“التعليم” تصدر الدليل التنظيمي والإجرائي لقواعد سلوك ومواظبة المرحلة الابتدائية

صدر عن وزارة التعليم الدليل التنظيمي والإجرائي لقواعد السلوك والمواظبة للمرحلة الابتدائية بعد اعتماده من معالي نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي.

ويأتي ذلك بعد اعتماد دليل قواعد السلوك والمواظبة للمرحلتين المتوسطة والثانوية في الأعوام الماضية.

ونص الدليل على تحقيق مجموعة من الأهداف المرتبطة بتهيئة البيئة التعليمية المناسبة للطلاب و تحقيق أهداف العملية التعليمية، وترسيخ القيم الإسلامية لدى الطلاب والطالبات، و تنمية السلوك الإيجابي، إضافة إلى تعريف الطلاب و أولياء الأمور بالأنظمة و التعليمات الخاصة بالسلوك والمواظبة، والحد من السلوكيات الخاطئة لدى الطلاب .

من جانبها ذكرت سعادة وكيل التعليم “بنات” الدكتورة هيا العواد أن التعريف بدليل قواعد السلوك و المواظبة للمرحلة الابتدائية سيقام في هذا الفصل الدراسي من خلال ورش عمل للتعريف بالدليل، و ستعقد ورشة على مستوى الوزارة من قبل المعدين لهذا الدليل تستهدف مشرفات و مشرفي التوجيه و الإرشاد، و سيبدأ تطبيق هذه القواعد مع بداية العام الدراسي القادم 1439/1440 “، متمنية أن تحقق هذه القواعد الأهداف المنشودة منها.

وفي ذات السياق قالت مدير عام التوجيه و الإرشاد بوزارة التعليم موضي المقيطيب : ” أن الدليل سيكون أداة ضابطة لكل إجراءات التعامل التربوي مع مواقف و سلوك الطلاب بهدف تعزيز السلوك الإيجابي و تقويم السلوك غير المرغوب فيه، شاكرة كل القائمين على إعداد هذا الدليل، ومتمنية أن يحقق طموح الوزارة في تحقيق الأهداف المرجوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *