في أمسية أم الجرم.. أكثر من 5 آلاف زائر لمهرجان خليص الزراعي السياحي

انطلقت فعاليات مهرجان خليص الزراعي السياحي الترفيهي في يومها السابع بزخم كبير من الفعاليات والزيارات، وتشرف المهرجان بحضور سعادة محافظ خليص الدكتور فيصل الحازمي، والذي تفقد المراكز واطّلع على عدد من الفعاليات بصحبة مدير مركز القضيمة الأستاذ عبد الله العتيبي وعدد من رؤوساء الدوائر الحكومية.

وقد شهد هذا اليوم فعاليات مركز أم الجرم، بحضور رئيس المركز الأستاذ سلطان بن عمر الشريف، وعدد غفير من مشايخ وأعيان وأهالي المركز وتنوع البرنامج بفقرات تراثية وثقافية منوعة، فكانت البداية باطلاع الزوار على الركن الخاص بالمراكز واستمعوا إلى شرح وافٍ عنها، وبعد المغرب كان الحضور على موعد مع الشاعر عايش الزبالي، في شيلات وقصائد منوعة.

وبعد صلاة العشاء وبتشريف من محافظ خليص د. فيصل الحازمي، وعدد من رؤساء الدوائر الحكومية بدأ الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة لرئيس مركز أم الجرم الأستاذ سلطان عمر الشريف، بعدها كلمة الأهالي ألقاها غازي الشيخ، ثم انطلقت ندوة تاريخية للدكتور مبارك المعبدي.

كما اشتمل البرنامج على قصائد ومحاورات شعرية وفقرات إنشادية ومحاورات وألعاب شعبية، كما تم السحب على جوائز مقدمة من مؤسسة المصباح، وغير ذلك من الفعاليات.

كما كان لمكتب تعليم خليص مشاركة في المهرجان ممثلة في المدارس؛ حيث قدمت مدرسة الابتدائية الثانية اليوم في المسرح الداخلي برنامجًا تنوع في فقراته بين العروض المرئية والمسرحية، كما شمل البرنامج والذي أشرفت عليه مديرة المدرسة الأستاذة أحلام الغانمي، والمعلمات ألواناً فلكلورية وأهازيج، وأركان اشتملت على تحف وملاس قديمة، فكان منها فقرة المركاز، وقد تواجد عدد كبير من الأمهات والزائرات.

يذكر أن فعاليات اليوم من مهرجان خليص الزراعي السياحي قد شهدت حضوراً غفيراً من الزوار تجاوز عددهم خمسة آلاف زائر وزائرة.

 

2 تعليق على “في أمسية أم الجرم.. أكثر من 5 آلاف زائر لمهرجان خليص الزراعي السياحي

متابعه

والنعم بمركز أم الجرم والقائمين عليه .تخطيط وتنفيذ وتكاتف يرفع الرأس ويستحق الإشادة ان شاءالله دائما مجتمعين على الخير …
وحسن متابعه من الصحيفه تشكر عليه والى المزيد من التقدم والثبات

فيصل بن نامي السلمي

المكرمين الأعزاء رئيس مركز أم الجرم و مشايخ وأعيان ورموز وشباب أم الجرم .سلمهم الله جميعاً ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تشرفنا بزيارة جناح مركز أم الجرم وحفلكم المبارك بمهرجان الزراعة والتراث بمحافظة خليص ١٤٣٩هـ

ونشكركم فرداً فرداً على كريم الدعوة وطيب الاستقبال وكرم الضيافة وحسن الاستعداد وتنوع البرامج المصاحبة التي أسعدت الحميع ..
ِ
ولقد اثبتم وحققتم احدى اهم أهداف المهرجان الا وهي اللُحمة الوطنية بين ابنا المحافظة ومراكزها وقراها وزوار المهرجان من كافة ارجاء الوطن الغالي .
ِ
حفل دعم وحقق احدى الأهداف التي يصبو إليه سعادة محافظ خليص الدكتور/ فيصل بن غازي الحازمي..
من تقوية أواصر الالفه والمحبه والإخاء ، فقد رائيت البهجة والسرور على محيا الجميع ، ولقد كان احتفال على هامش المهرجان تم فيه احياء لعدة موروثات شعبية شارك فيها المنظمين والضيوف ، وأضاف بعدٍ اخر
و أوصل رسالة تعمقت بأذهان الشباب لتأصيل التواصل والتعاون والتطوع والبذل والعطاء لتنمية وازدهار المحافظة بالأخص والوطن الغالي عامتاً .

نتاج إيجابي قد تحقق يسجل لصاحب المبادرات المتجددة فكم من شخصيات تجارية ومرموقة قد زارت المهرجان والمحافظة سوف تجنى ثمارها مستقبلاً ، ونجاح لكافة القطاعات المشاركة ، وتميز خاص لاهالي ام الجرم و جهود واضحة وموفقة لباقي المراكز ..

وتفضلوا بقبول وافر المحبة والتقدير

ب ✍️ المواطن / فيصل النامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *