الإعلان رسمياً عن موعد مهرجان مزايين الإبل بأم رقيبة

تقرّر أن تبدأ لجان التحكيم في مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل في أم رقيبة، في استقبال المشاركين في فئات الجائزة اعتباراً من يوم السبت الموافق ٢٢ المحرّم المقبل. وأكّد الأمير عبدالله بن سعد بن جلوي رئيس لجان التحكيم في المهرجان اعتماد المواعيد وشروط وضوابط المشاركة في الجائزة.

 وفيما يخصُّ “كورونا” وما تردّد عن ارتباطها بالإبل، ومدى اهتمام اللجان المنظمة بهذا الجانب، قال الأمير عبدالله بن جلوي: “اللجان المنظمة حريصة، وأولت هذا الجانب اهتماماً كبيراً، حيث تمّ التنسيق مع وزارة الزراعة، وهناك ضوابط واشتراطات سيتم اتخاذها هذا العام، ومنها وضع منطقة فاصلة بين كل مجموعة أبل مشاركة، إضافة إلى عدم تأخر بقاء الإبل المشاركة في الموقع وغيرها من الضوابط”.

 الجدير بالذكر أن الفترة الماضية وبعد تكرر إعلان وزارة الصحة عن ارتباط فيروس “كورونا” بالإبل، سُجِّلت مخاوف لدى مُلاك الإبل الراغبين في المشاركة في الجائزة؛ خوفاً من تأجيل إقامة المهرجان، حيث شكّكوا في تصريحات صحفية في روايات علاقة الإبل بـ”كورونا” وسط مطالبات بإقامة المهرجان الذي يحمل اسم المؤسِّس ويشارك فيه الكثير من أبناء الوطن ويشهد حركة بيع وشراء كبيرة، خاصة للأسر المنتجة التي تُمارس بيع منتجاتها خلال أيام المهرجان.

وتفاعلت اللجان المنظمة مع المطالبات حيث أكملت التنسيق مع الجهات المعنية؛ لضمان سلامة الجميع، وإقامة المهرجان الذي أُعلن بشكل رسمي مواعيد إقامته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *