أرامكو توزع أجهزة كمبيوتر لوحية على ١٣ ألف طالب محتاج بـ ٦ ملايين ريال

تطلق أرامكو السعودية يوم الأربعاء القادم 21 من ذي الحجة 1435هـ الموافق 15 أكتوبر2014 حملة خيرية لتوزيع الآلاف من أجهزة الكمبيوتر اللوحية (تابلت) لطلبة مدارس المملكة المحتاجين تحت عنوان “هدية المعرفة”، التي هي نتاج حملة خيرية أطلقتها أرامكو السعودية بين موظفيها على مدى الشهرين الماضيين لجمع التبرعات من أجل شراء أجهزة كمبيوتر لوحية (تابلت)، حيث بلغ مجموع تبرعات موظفي الشركة نحو 3 مليون ريال. فيما تبرعت أرامكو السعودية بمبلغ مماثل تشجيعاً لمنسوبيها على عمل الخير.

وتشمل هدية المعرفة بالإضافة إلى الجهاز اللوحي (تابلت)، اشتراك مجاني لخدمة الإنترنت لمدة عامين.

وقد جاءت هذه المبادرة لتكون بديلاً مميزاً لمبادرة الحقيبة المدرسية، التي وفرت من خلالها أرامكو السعودية عبر سنوات طويلة خلت الحقائب المدرسية لطلبة المدارس المحتاجين في جميع أنحاء المملكة. وستتيح هذه الأجهزة للطلبة فرصة استكشاف المعرفة والوصول إلى العديد من البرامج التعليمية المفيدة، ومصممة بعناية فائقة لأعمار الطلبة المحتاجين ومراحلهم الدراسية التي ستوسع مداركهم وستصقل مهاراتهم وستشحذ هممهم، بإذن الله.

وقد حرصت أرامكو السعودية بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم على أن تعزز هذه البرامج العلمية التي تتضمنها هدية المعرفة الرغبة لدى الطالب والطالبة في الاستكشاف والاكتشاف والابتكار والإبداع، وتسهم في رفع وعيهم بأصول السلامة والسياقة الآمنة وغيرها من البرامج التوعوية.

وتهدف هذه المبادرة إلى منح الطلبة المستفيدين فرصة الحصول على المعرفة كأقرانهم من أجل المساهمة في صناعة مستقبلهم ومساعدتهم على اكتشاف العالم من حولهم. وسيستفيد من هذه الحملة 13 ألفاً من الطلبة المحتاجين، موزعين على 31 مدينة في مختلف مناطق المملكة، وذلك بواقع 6500 طالب و 6500 طالبة.

وبهذه المناسبة قال المدير التنفيذي لشؤون أرامكو السعودية، الأستاذ ناصر النفيسي: “إن هذه الحملة الخيرية التي تهدف إلى الإسهام في مساعدة الطلبة المحتاجين ستقدم وسيلة متميزة لتمكين الأطفال من الوصول إلى المعرفة”. وبيّن النفيسي أن أرامكو السعودية تسعى من خلال هذه المبادرة وغيرها من المبادرات الكثيرة التي أطلقتها والمبادرات الأخرى التي هي بصدد إطلاقها؛ إلى الإسهام في بناء الاقتصاد المعرفي للمملكة من خلال تنمية المجمتع المعرفي.

2 تعليق على “أرامكو توزع أجهزة كمبيوتر لوحية على ١٣ ألف طالب محتاج بـ ٦ ملايين ريال

نافع البلادي

أرامكو شركة رائدة وتعي دورها الاجتماعي ومشاركاتها الاجتماعية لا تعد ولا تحصى
ولكن أين بقية الشركات وأين البنوك التي تكسب مليارات من جيوب المواطنين ولا تقدم لهم شيء

سمــآ.

خطوة ممتازة تحسب لشركة أرامكو .
و نتمنى أن نرى جيل قادم واعي للحياة و كيفية التعايش بها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *