صحيفة غران تلقي الضوء على مشاركات مدارس البنات بخليص في المهرجان الزراعي

انتهى مهرجان خليص الزراعي السياحي وانفضّ السامر!
لكن مهرجاننا حظي بتغطية إعلامية غير مسبوقة وزاره الآلاف في تظاهرة ثقافية سياحية ناجحة، وصحيفة غران كانت واحدة من الجهات الإعلامية التي غطّت الفعاليات وشاركت في نقل نشاطات المهرجان، وتلقّينا خلال أيام المهرجان عديدًا من الاتصالات حتى من خارج المحافظة بعضها يسأل والآخر يثني ويمكن القول أن المهرجان ومن كان خلفه تفوّقوا على أنفسهم، لقد وضع هؤلاء وبكل فخر محافظة خليص على خارطة السياحة والترفية والثقافة فتداول الناس أخباره وتناقلوا مفاجآته، أبرز العديد من المواهب وكشف عن قدرة متفوقة في التنظيم والإعداد، لقد كسبنا الرهان ونجحنا، ومؤشرات النجاح عديدة ومتنوعة، سأتحدث عن مشاركة التعليم مثلًا، طالباتنا ومدارسنا أمتعوا الحضور كل مساء بالنشيد والتمثيل والإلقاء فكان المهرجان منصة لعرض الموهبة والقدرة وحسن الإعداد والتنظيم، وخلف ذلك النجاح تقف قائدات المدارس ورائدات النشاط والمعلمات، بإشراف وتشجيع عظيمين من الأستاذة إيمان الغانمي والتي كانت مهندسة نجاح مشاركات المدارس والمشرفة من الألف إلى الياء من التفاصيل الصغيرة حتى تحقّق على يديها هذا النجاح.

فمنذ انطلاقة مهرجان خليص الزراعي السياحي الترفيهي الأول في يوم الخميس السادس من جمادى الآخرة لعام ١٤٣٩هـ برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، ومحافظ محافظة خليص الدكتور فيصل بن غازي الحازمي.

شهد المهرجان مشاركات لخمسة عشر مدرسة بفعاليات وبرامج ثقافية وترفيهية وتاريخية وشعبية متنوعة أحيت مساءات المهرجان.

قسم البنات بمكتب تعليم خليص حمل على عاتقه مسؤولية مجتمعية تمثلت في المشاركة بمناشط المحافظة وفعالياتها فأعد خطة تنفيذية مدروسة للمشاركة بالفعاليات والفقرات المتنوعة المشوقة بإشراف عام ورعاية من مدير مكتب التعليم بمحافظة خليص الأستاذ توفيق الشابحي، وإشراف ومتابعة من رئيسة الشؤون التعليمية بالمكتب الأستاذة زكية عبدالله الصبحي، وقسم النشاط بالمكتب بإدارة الأستاذة إيمان الغانمي مشرفة النشاط الطلابي.

وجاءت المدارس المشاركة على الترتيب كما يلي:
– الابتدائية الأولى.

– ابتدائية تحفيظ القرآن الأولى.

– الابتدائية الثانية بخليص وابتدائية ومتوسطة دوقة.

– المتوسطة الثالثة.

– متوسطة الطلعة.

– الابتدائية الخامسة.

– متوسطة وثانوية الصدر.

– المتوسطة الأولى ومتوسطة وثانوية تحفيظ القرآن.

– ابتدائية أم الجرم.

– ابتدائية غران الشمالية وثانوية أم الجرم.

– ابتدائية الطلعة وثانوية البريكة.

إلى جانب المشاركة بالمعرض التعليمي بالمهرجان بالمخيم الخاص بالتعليم برعاية الأستاذ توفيق الشابحي، حيث تميّزت مدارس البنات بعرض الأعمال والمجسمات الفنية المعبرة عن الماضي والحاضر العريق للمحافظة إضافةً إلى المعروضات التراثية والمقتنيات التي تعد ثروة تتوارثها الأجيال لتربطهم بالأصالة والتاريخ للمنطقة والوطن.
كما اعتمد قسم النشاط فعاليات أمسيات مدارس البنات بالمسرح المغلق والذي يتسع لـ 1500 شخص طيلة أيام المهرجان حفاظًا على خصوصية المدارس وراحة الحاضرات.

وفي ختام المهرجان أعربت الأستاذة إيمان الغانمي عن شكرها وتقديرها لجميع رائدات النشاط وقائدات المدارس المشاركة وثمّنت لهن الاهتمام بظهور الأمسيات بالصورة المشرفة التي ظهرت عليها، كما وجّهت شكرها وتقديرها للأستاذة ابتسام الردادي مديرة إدارة نشاط الطالبات بإدارة تعليم جدة لتشريفها اختتام فعاليات أنشطة المدارس، كما شكرت رئيسة النشاط الثقافي الأستاذة منى الجهني على حضورها للأمسية الختامية، شاكرةً لهن هذا الاهتمام الكبير من إدارة نشاط الطالبات بتعليم جدة.
كما شكرت جميع الطالبات المشاركات وأسرهن وتمنّت لهن مستقبلًا مشرقًا.

الجدير بالذكر أن مكتب تعليم خليص بالشراكة مع إدارة المهرجان كرّم الطالبات المتميزات سلوكيًا والحاصلات على جوائز على مستوى تعليم جدة والوطن في قسم النشاط.

هذا وتاتي مشاركة مكتب التعليم بخليص إيمانًا بدوره تجاه مجتمعه وأهمية تواجده وحضوره في الفعاليات والمناسبات والبرامج باعتبار ذلك ضمن رؤية ورسالة المكتب وتواصلًا مع المجتمع المحلي والذي يعد واحدًا ضمن المستفيدين من برامج وخدمات المكتب التي تتواءم مع الرؤية المستقبلية للمملكة 2030.

 

4 تعليق على “صحيفة غران تلقي الضوء على مشاركات مدارس البنات بخليص في المهرجان الزراعي

ايمان الغانمي

الحمدلله من قبل ومن بعد…مدارسنا تستحق الشكر والثناء فهم شركاء النجاح من كان لهم الدور الكبير في انجاح فعاليات مهرجان خليص على منصة مسرح المهرجان الداخلي
ومعرض التعليم
واخراجه بأبهى صورة …. نشاطنا غير
شكرا لادارة المهرجان على اتاحة الفرصة لنا للمشاركة
شكرا لك أستاذة زينب على التغطية الرائعة طوال فترة المهرجان
شكرا لصحيفة غران
والقادم أجمل بمشيئة الله
مشرفة نشاط الطالبات بخليص
ايمان الغانمي

محمد الرايقي

مدارس البنات بخليص كان دورها أساسي وعمود فقري في نجاح مهرجان خليص الزراعي الترفيهي السياحي من خلال العروض المسرحية التي نالت رضى واستحسان الجميع ، وقد كان حضورهن فعّال ومتميز .
كذلك كان تواجدهن في معرض مكتب التعليم رائع وملفت لكل من زار المعرض من خلال الرسومات والمجسمات المعروضة

مهندس/ محمد عطالله الصحفي

كم تمنيت ان تحضى مدارس البنات بتكريم في حفل الختام كما كان هناك تكريم لمراكز المحافظه لانهم بصراحه قدموا عمل احترافي على المسرح الداخلي بكثير من الفعاليات قرأنا عنها بما ينقل في صحيفتنا الغراء صحيفة غران وبمراسلات من الطراز الاول في نقل الحدث وكأنك تحضره ، فكانوا بحق يستحقون التكريم كيف لا وكان الابداع حتى عندما قام التعليم بعمل فعاليه ﻷبطال حدنا الجنوبي كان التميز فيها لمدارس البنات حاضرا وبقوه ولكن لعل ذلك سهوا من اللجنه ، ونعذرها
عموما اتضح بما لا يدع مجالا للشك بأن لدينا مبدعات في اعداد الفعاليات وتنظيم وإحياء الكرنفالات وهن من بناتنا اللاتي نفخر بهن .
اختم بخاطره …
نجاح المهرجان هو تكريم لكل من شارك فيه

أ.نويفعة الصحفي

من المؤكد أن مهرجان خليص الزراعي السياحي الترفيهي الأول بمدينة غران ، كان محطة زاخرة بالإبداعات ، والمبادرات ، والأمسيات والمناشط المتعددة ، الفردية والجماعية .وتكريمها أمر مستحق حتى لا تفقد بريقها .. فشكرا لمن قدرها حق التقدير ..ولعل سعادة محافظ محافظة خليص الدكتور فيصل الحازمي هو من تولى قيادة هذا التكريم فمتابعته وتحفيزه ومشاركته طوال شهر كامل يعد تكريم للمهرجان بأكمله من وجهة نظري ..فشكرا له .
ولصحيفة غران الإلكترونية تحية تقدير تكتب بمداد من ذهب ، منبر أثبت وبجدارة تفرده بالتميز والمواكبة والأفكار الداعمة بحق ..وهذا التقرير الذي تفرد بمشاركات المدارس يعد بحق تكريم في حد ذاته لمدارسنا .. فهنيئا لمجتمع المحافظة بشكل عام ولمدارسنا بشكل خاص أن تبرز جهودهم بهذا الطابع الفريد..وفي هذا المنبر بالذات ..شكرا لكل أسرة الصحيفة بارك الله جهودهم ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *