بحضور 100 سيدة ملتقى بصمة عطاء يختتم فعالياته

قدم مكتب الدعوة والإرشاد القسم النسائي، وتحت إشراف المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة خليص، ملتقى بصمة عطاء التطوعي وذلك يوم 12-13-14 رجب الموافق 1439هـ، من الساعة الخامسة وحتى الساعة الثامنة مساءً. في صالة الخيرات.

وبحضور فاق المائة، ألتقت كافة لجان الدعوة والإرشاد بخليص، لتجدد همة التطوع والعزم على العطاء في سبيل الله.

وتحت عنوان لقاء ضعي بصمتك بدأت فعاليات الملتقى الأولى مع أ. فايزة الطميحي، التي تحدثت عن غاية الإنسان من هذه الحياة، وضرورة مكابدة الصعاب والاستعانة بالله في الدعاء “اهدنا الصراط المستقيم” لتكون عبد مبارك أينما كُنت، وتترك من خلفك أثر طيب.
وبعد ذلك قدمت أ. فوزية الصعيدي، دورة خططي لحياتك، وفيها أشارت إلى أهمية التخطيط على مستوى حياة الفرد والعمل المؤسسي، لتحقيق الرسالة والرؤيا والأهداف التي تقودك لما تريده، مع مراعاة رضا المستفيد من حيث قياس ردة فعله لما تقدمه، والسعي من أجل تحسين عملية الإنتاج، مع وجود معيار للتنافس وتعزيز المشاركين الذين يمثلون فئة المتطوعين.

وفي اليوم الثاني: تم تسليط الضوء على تأهيل الداعيات مع أ. أريج طرموم، والدورة التي قدمت فيها اضاءات تنير طريق الداعية، يأتي في مقدمتها إخلاص النية في العمل لله، واستشعار المسؤولية نحو الدين والنهوض بأمة محمد صلى الله عليه وسلم من خلال الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ويجب على كل مُسلمة الاقتداء بالسلف الصالح في الدعوة لله.

أما اليوم الثالث: طرحت أ. عائشة الأحمدي، سؤال: كيف نسلم من الخسارة؟ عندما يهديك الله تنجح في حياتك وتسلم من مرارة الخسارة، أن رضا عليك الخالق يسر جميع أمورك وجعلك أسعد الخلق. وفي هذا ضربت الأحمدي مثال على التجارة الرابحة مع الله، فأن كانت الحياة دكان، والناس زبائن، وأنت التاجر في الإسلام تعلم غيرك تفسير آيه، تقدم نصحيه تدعو للهداية وغيره من الأعمال الصالحة، فحتماً ستربح وتنال سلعة الله الغالية وهي الجنة.

ومسك الختام كان مع حبات المطر التي هطلت مساء يوم السبت، وفيها غشيت الأرواح طمأنينة حلت عليهم من مجلس الذكر، ورحمة من الله شرعت لهم أبواب السماء ملبية لكل دعوة صادقة ترجوا منه أن نكون هداة مهتدين.

هذا ولقد صاحب الفعاليات سفرة إفطار صائم، وتم منح الحاضرات شهادة تقدير من المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بخليص، وتوجه بجزيل الشكر راعي الملتقى “نكهة بسبوستي” فتح الله عليه وبارك في رزقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *