صحة مكة: 264 حالة اشتباه بـ “الجرب” بين طلاب المدارس

كشفت صحة منطقة مكة المكرمة عن أن حالات اشتباه مرض الجرب الجلدي بين طالبات وطلاب مدارس مكة، وصلت إلى 264 حالة ، مؤكدة أنه تمت السيطرة عليها واتخاذ الإجراءات من قبل الفرق الصحية الموفدة إلي المدارس ومنازل المصابين .

وأكدت صحة منطقة مكة المكرمة أنه بعد التنسيق مع إدارة تعليم مكة ، تم تخصيص 12 فريقاً صحياً ميدانياً (فرق رجالية وفرق نسائية) كل فريق مكوّن من طبيب طبيبة واثنين من كادر التمريض ، بإشراف ومتابعة إدارة الصحة العامة ؛لزيارة المدارس لتنفيذ الإجراءات الإحترازية الواجب اتخاذها في التجمعات المدرسية وعمل مسح طبي لجميع الفصول التي بها حالات اشتباه بالمرض،حيث تم منح الحالات المشتبهة في المدارس إجازة مرضية لحين شفائهم مع منحهم العلاج اللازم، وعمل تثقيف صحي للطلاب والطالبات لتوعيتهم بأسباب المرض وطرق الوقاية منه.

وأشارت إلى أن تمت زيارة 8 مواقع سكنية في الأحياء التي تتواجد بها المدارس ، وتم تشخيص 264 حالة جرب موزعة بين المدارس ومواقع سكن الحالات المبلغة.

وطمأنت صحة مكة المكرمة أهالي المنطقة وزوراها بأن حالات الاشتباه لم تتجاوز مدارس الجاليات المتواجدة في الثلاثة أحياء السكنية التي تم حصرها والتعامل مع حالات الاشتباه ومعالجه الحالات المؤكده بالأدوية المخصصة وفق النظام الطبي المتبع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *