طاوله على البست

 السلام على من اتبع الهدى

منذ ٣ اشهر تقريبا وانا اتجول في صحيفة غران الالكترونيه
وانا متردد في المشاركه مخافة عمليات التجسس علي ال IP ومدي امكانيه معرفه صاحب المعرف والتبعات التي ستلحق به
من ملافي وحقوق وما الى ذلك

ولكن بعد ان رأيت ان الوضع لم يصل الى هذه الدرجه ولم يكشف احد
ولم اسلم من تهم الصهلله والشكشكه والعبرنه والدكتره والسبرنه
لذلك انا هنا اشارككم في هذه الصحيفه
التي يجب ان يغير اسمها الي مقهى غران الثقافي فهي اول اليوم مقهي ادبي واخباري اجتماعي
واخر الليل يزورها خفافيش يجعلون منها حانه

فعلا هي حانه للمشروبات الروحيه الحلال
يمثل فيها شكيل ومصهلل صبيان الحانة
ولكل واحد منهم اسلوبه فاحدهم اصابه الخرف وتلف فهو ان قدم لك الفاتوره ولم تبخششه شتمك وان بخششته شتمك اكثر

والاخر ان بخششته امنت مكره وزاد لك فالكاس دون الرجوع الي الكاشير لتتفاجأ انك ستدفع ثمن الكأس مرتين وبالبخشيش

وفي طاوله اخرى ترى 4u ماسكا كوب قهوه
فهذا الكوب يشرب فيه القهوه والماء والسفن وينقرح فيه فصفص
فهو حاطب ليل تجد في حزمة حطبه القضى والسمر والقرض مخلوطا بقشاش ومراشيق المرخ و يبني قصورا لبنه من ذهب ولبنه من طين ولبنه من ثرى

وفي طاولة وسط المقهى تجد السابر وكأنه جد هايدي يفيض حكمهو وقار
فان تحدث نطق درر وان صمت كان الحكمه

وفي طاوله في اآااااخر المقهي تجد هناك عابر ومشنكت وباقي شلة جامعه دكان ابو حميد رحمه الله
تسمع اصوات القهقه و ضجيج رهيب
لا يمكن ان تصنع هذا الجو افخر اصناف القهوه
هم لهم صنف اخر لا يقدر علي صنعه الا عابر ويزيد من اتقانه ان كان ذلك الكاس مقدما للدكتور

وهناك طاولات في المقدمه يجلس عليها ابو انس ورفاقه مجتمعين مره ومتفرقين تاره اخرى مراقبين للوضع
فان كان هادئا ذهب احدهم ليخلد الي النوم وان كان الوضع مزعجا طلبوا العلا
وان لم يقدروا علي سهر الليالي قفلوا المقهى وطردوا الزباين

طبعا هناك جنود مجهولين في هذا المقهى
كابو شعبه الذي هو من مسؤل عن استريو المقهي ويغير الرتم من اغاني فيروزيه الي
ديسكو الي مغربي الى اغاني الست
حسب الجو العام للمقهي وطبيعه الضيوف

مازالت بعض الطاولات شاغره رغم انها كانت معمورة
كطاولة حلم رمادي الذي غاب بصوره غريبه !

45 تعليق على “طاوله على البست

مصهلل

مقال في غاية الروعه يابن سيرين
اطلاله جميله
فعلا حانة غران حاله خاصه
فيها الغث والسمين وفيها تتبارى الاقلام ووتعارك ..
هناك من ينتصر لنفسه واخرون ينتصرون لفكرهم
رغم اختلافي معك في بعض الاوصاف فمصهلل لايقبل البقشيش
اما فور يو كان الله في عونه
منور ي قميل

حوجن

سأرد بلسان حال أخوتي النقاد :
لقد نسيت أن هذا المقهى الليلي [ البست ] وكل هذا الحضور وكل هذا المال دفع لأجل عينيك ! نعم
لأنك أنت الوحيد الذي يقف على البست ,
وأنت الوحيد الذي أحييت السهره بمشاكساتك وصوتك الشجي وجمع النقود وفتح [المشروبات الروحيه الحلال ]للزبائن من طاوله إلى آخرى من شكيل
الى سابر الى غيره , ولا تتوقع أن تعيش هكذا ستنتهي صلاحيتك قريبا ,
وأقترح أن يكون العنوان [ معرف ابن سيرين على البست ]

وعتبي الشديد على الاداره أقسم بالله مهزله أهذا مقال ينشر , مالهدف منه ؟
أين فكرته ؟
ماهي حبكته ؟ أأعجبتكم مقالته ؟
لقد قمت بارسال مقاله تهدف الى الكثير وحذفت لاجلكم الكثييييير , ,ولم يراه البصير
وفي المقابل تنشروا لابن العشرين مقال عن الساهرين ,,,,,,,,,

حصنوا على أنفسكم حوجن جاكم ,,,,,,,,,,,

ابن سيرين

مصهلل انت جمالك جمال مش عادي
وفي مثل هذه المواضيع لا نعني بكل كلمه معناها اللغوي
وتحملنا شوي
وسنتحملك الى ما لا نهايه

ابن سيرين

تمهل ايها المارد لا يتبعنك منها شهاب راصد
فتصبح جلدا هامد كنعل بائد
الا تعلم ياحوجن ان المارد مسكنه الخلاء وزاده ال،،،،
حينما تمثلت في روح النجس الرجس

تنقد علي موضوعي حينما شبهت الصحيفة بمقهى
ونسيت اسمك الحوجن ونسبتك الي الشيطان الرجيم تفتخر بها

هنا سأقف احتراما لبدياتي
واحتراما للقراء

سبع الليل

اهم شئ
هذا الكلام يمسني

سبع الليل

ابن سيرين
تبا لك ع الطريقه الشريانيه

شكيل

كما ذكر الاخ حوجن وجود في اعلا البست وفر لك زاةية رؤيا جي ه
مكنتك من مراقبة الوضع وتصويره تصويرا رائعا 
 
اخ ابو سيرين مدري تليسه
لا يمكن ان اخفي اعجابي بمقالك
ولكن بقي الكثير من الطاولات التي لم تتلةا علينا منها ذكرا
كطاوله رئيس التحرير التي لم تمر عليها ولو بحرف واحد
 هل هناك صلة قرابه

سجلوا عندكم ابو سيرين ارهابي آخر

سبع الليل

بعد ما اطلعت ع المقاله
لا اجد فيها االا حانه و شراب وناس سكارى
اريد الفائده من هذه المقاله ؟
ارجو من الاداره الرد

حوجن

عزيزي ابن سيرين [ ابن العشرين ] :
كلامك غير مرتب , كلماتك متراميه جدا , وأنت أيضا يا بني تجهل عالم الجن كثيرا ,
فهم لا يأكلون ولا يشربون , ولا تعلم أين يسكنون ؟
كما أني قمت بمسك وجعلت منك [ محييا للسهره ] , سأجعلك لغيرك عبره .

أصغر من إبداع تفكيري وصدق إحساسي ,,,, ابن العشرين اللي يجهل شرابي وأكلي
ما حصل في قدح راسي ما يعذرب راسي ,,, وعود مثل البنات وسولف في شكلي

أما صبيان الحانه [ أبو الشكشكه والصهلله ] يبدو أن ابن سيرين ازداد دخله هذه الليله ,
ولما رحل الجلاس أغرقكم بالبخشيش فأثر على أفكاركم وتناسيتم رقي أقلامكم ,,,,

حصنوا أنفسكم حوجن جاكم …..

ابن سيرين

اي اشيمط كم قد قتلتك بالهجاء *** ولم تمت ان الكلاب طويلة الاعمار
ايها المارد والله انت اسهل من شعره في بعره يسير بها جعل عل عجل
ماهي الا ” بسم الله ” تتلوها نفثة في وجهك وتكن من الغاربين
الجن لا تاكل ولا تشرب !!!
هذه جديده
ماكبر جغود المارد الا الروث
يبدو ان ملازمتك لسلاحف الننجا ومشتقاتها اثرت في تكوين شخصيتك
دعك مع سوسن وسالي
واقعد مكانك فانت الطاعم الكاسي

ابن سيرين

سبع الليل
المسالة ليست كأس وحانة كما ذكرت
وانما كان تشبيه للصحيفة بمقهي
وعلي كل طاولة حديث وقصص
صورتها كذلك
و وضحتها لك لاني اعلم ان ما كتبته فوق مستوي ادراكك
لذلك اردت ان اكسب ثوابت تعليمك

سبع الليل

كلام كبيييييييييييييير
يا رباااااااااااااااااااااه
بووووووووووم

حوجن

عزيزتي [ ابن سيرين ] :
استخدامك للمفرادت في غير مكانه مرة أخرى, هذا يرجع لأنك تتحدث بلغتين واحده فالصحيفه ,
والأخرى تستخدمها يا [ابنة ورقة العشرين] في الملهى , فتاره أجدك تتحدث بلغه جيده جدا لا بل عظيمه,
وتاره تتحدث بلغه هشة لغة [ر الملهى] وهذه اللغة أجدك تبدع فيها أكثر .
[روث , كاسي , عاري , خنفشاري ],,,, لم أعد أعرف هذه الكلمات هل هي تمثل حاضرك أم جزء من ماضيك .

وقعقعت وما سمّتْ عليها أمها لشمتةِ الأعداءِ والعذالِ
وهى التى قد حطّمتْ مرآتَها كى لا تطالع لسحنة الدجالِ
لو أنها طَلَعتْ لقرد فى الدجى قطع الحبال وصاح فى ولوالِ
فالوجه مزبلة القباحة ملتوٍ إذ يستحق الضربَ بالأنعال

,,,,,,,,,,,فلتسامحيني أقللت من شأنك
حصنوا أنفسكم حوجن جاكم

سبع الليل

كتابتك فوق مستواي يابو شرين
انا استفسر من الادراه مو منك ياوجه النكبه
وثانيا انا سألت الادراه واستفسرتها عن مقالك المخيس اللي مافيه فايده
ليش ماحذفوه ونزلوا لنا ماقالات نستفيد منها ع الاقل

زهرة

مقال خثردة

4u

سيرين شرفت مقهانا
ترحيب منا لكم نبديه
ومنكم تقارير تقفانا
تنقد ونقدك نظرنا فيه
نرضى وان كان ما ارضانا
لك الحق وانت لنا تعطيه
نحطب نعم ليل ف سرانا
واللي مناسب لكم اشريه
السوق يطلب واجيب آنا
ذوق الزباين وجب ارضيه

الدكتور

يعجز القلم ان يكتب ايات الاعجاب و يأب الفكر ان ينتج و يبدع مثلك يا ابن سرين من اجمل المقالات الساخرةو محطات الاستراحة في هذه الصحيفة و من ذكرتهم في مقهاك الليلي و ملهاك الخافت اضائته هم من اشعل نيران هذه الصحيفة و لو لا عابر و مصهلل و ابن معيوف و فور يو و شكيل و خالي بن معيوف و مشكنت و السابر ما دخلنا هذا المقهى او الملهى الليلي …
يا ليت ابو شعبة يشيل فيروز لانا كرهنا هذا اللون اتمنى ان يتحفنا باناشيد طيور الجنة و كراميش و خصوصا نشيد لما نستشهد بنروح الجنة للمبدعة ديما بشار عشان البزارين في الصحيفة يتسلون عليها و يريحونا شويه…
المشكلة في واحد يكتب و يرد على نفسة و ما يدري ان فيه اي بي يعرف به من يكتب و من يرد
غباء مركب..

اخوكم الدكتور

عابر صحيفة

ابن سيرين أول مرة أقرأ لك ( يبغالي up date)
المقال والفكره Top وحبكة رائعة رائعة
لم تنزلني منزلتي ، وذلك لا يفسد للود قضيه، وأقسم بالله لا أنتمي الى جامعة أبو حميد (وأنعم وأكرم بهم) ، (يجيني انتداب للجامعة فقط هههههه)
كذلك ساءني تجاهلك لطاولة المحجبات( زهره وبدويه وأمرأه من هذا الزمن ) أين المساواة؟ يارجل !!! . وأين طاولة النوماس ذات الثلاث أرجل ( الرجل الرابعة صندوقين قوارير البيبسي)
أين أوركسترا الطبالين والمصفقين؟

صنعت لنا حانة رائعة
ترى بعر الآرام في عرصاتها
وقيعانها كأنه حب فلفل
بدت و كأنها رواية لمبدعة المفردة أحلام مستغانمي ولكن في الردود فقدت اتزانها فبدت كأنها هيفاء وهبي تدافع عن شرفها وقد رفعت عنها الحصانة فنفخ فيها حوجن من مسه
ابن سيرين أيها المبدع :
لا تشرح مقاصدك يا أخي ، الجمال أن يراك كل إنسان بعينه لا بعينك أو عيون الآخرين
انت قلم جميل وأليم ومتهور (وصايع)
لم استطع الانتظار أجبرتني على الرد السريع إعجابا بما تكتب
ليعذرني القراء الكرام إن (زودتها حبتين)

مصهلل

احسنتما في الرد يادكتور ويا الفور
فعلا المقال محبوك بطريقة مميزه ولم يعيبه الا بعض الردود
اتمنى من الاداره ان تقوم بحذفها فليس لوجودها اي فائده ..
اما الاخ الذي يكتب ويرد على نفسه من باب التعزيز والله اني احزن عليه واتمنى ان يفارقنا بسلام ..
او غير معرفك وابدء صفحه جديده فإني اعلم ان الغربه متعبه وواجب ان تجد ما يسليك ولكن ليس بهذه الطريقه ..
ابن سيرين لا تثريب عليك وواصل ابداعك ولا تحرمنا جديدك
ورساله للاخ حوجن
البقشيش الذي ذكرته هو جمال المقال وروعته
والله لن نجد بقشيشا اجمل منه وهو الدافع الرئيسي لردنا السابق
اتمنى ان نترك العراك فيما بيننا وانما اجعلوه بين وجهات النظر
فلا تعرفني ولا اعرفك حتى تجد ما يقوي حجتك في الرد
دع قلمك يبحر ويطيح بالخصوم دون الاساءه
اما بذاءة الرد فهي حيلة العاجز
تحملو اخوكم العود….

مصهلل

عابر
ردك مقال اخر
غايه في الابداع
من اين لك هذا يارجل
ماشاء الله تبارك الله ……..

حوجن

أخي مصهلل العود :
كلامك جميييل وتعرف أننا سبق وتناقشنا عن المقاله ؛
وقلت لك المقاله تصلح لعمر معين ؛ وليس في مساحه حره لأن جميع الناس تقرأ للصحيفة ذكور وإناث كبار وصغار ؛ ماذا لو سئل أحدنا من أهله عن مفهوم ( البست)
أو ( المشروب الروحي ) ماذا ستكون إجاباتنا !!!…
ماذا لو كانت المقاله أنه شبهكم بالنجوم التي تشبه (البعض) فعلا ومثاله؛ ألن تكون أجمل وأوجه لهذه الشخصيات المعرفه ذات الصيت وكسب ودها بطريقة محترمه ولبقه ،،،مع تقديري وسأطبق كلامك أخوي العود وأعتذر لأخي وعالمنا ابن سيرين

(البعض ترتقي بالحوار بالكلام معهم ؛
والبعض ترتقي بالحوار
بالصمت عنهم …)

حصنوا أنفسكم

حوجن

عزيزي عابر صحيفه :
إحقاقا للحق سأقول لك هذا ؛ ردك تم طرح فيه أكثر من موضوع وتطرقت للكثير من الشخصيات في تعليق !
نعم في تعليق قصير …
أهنيك على هذا الترابط ….

حصنوا أنفسكم

مشنكت

حوجن
اتيت بها مشرقة و ذهبت بها مغربة.. و الله يا عزيزي عندما اقرأ ردك او موضوع لك اتعب كثير في فهمه…لا تذهب بعيداً قد يكون العيب مني ….لا العيب مني فعلاً فمن يقرأ لابن المعري و المنفلوطي و و انيس منصور و مستغانمي و باولو كويلو يصعب عليه فهم هذه الخربشات

ابن سيرين

زهرة

وجه نظر نقبلها واختلاف الراي لا يفسد للود قضية

4u
اعرف ان ابياتك جميله
ولا اعرف ارد عليك بالشعر
ولكن انا زبون لكل حطبك

الدكتور

انت ومن ذكرت من الاسماء التي شجعتني وتدفعني دفعا لمتابعة الصحيفه
اسماء ممتاازة جدا
القديم منها والحديث زادها جمالا
المقهي مشجع لولا الخوف من عمليات الانتربول التي لا احبها ابدا
واسال المولي عز وجل ان لا يجعل لها تواجد في هذه الحانه
لانه لا فائدة مرجوة من من عرفة العضو
اما الاطفال الذين يزعجوننا باللعب بين الطاولات فلا تنهرهم فهؤلاء هم احباب الله
وكل المتعه في سماع بكائهم
او كتابة لوحه علي باب المقهي ممنوع اصطحاب الاطفال

عابر

الصمت في حرم الجمال جمال
انت ابو الابداع كله
وساترك لغيري مجال الحديث عن باقي الطاولات

شكيل

لن ارد عليك ابدا
لاني لا اجيد الاردو ولا احب هذه اللغه
ومن كان بيته من زجاج ,, فليسعي علي تلميعه
والا سينهدم علي راسه قريبا

صاحب قرار

ابن سيرين ..طاولة على البست

كيف يجتمع الطهر مع النجس أقف متعجب عندما اجد أحد المعرفين يطلق على نفسه بأحد رموز العلم الفقهي العالم الجليل هذا الورع الذي ألقى ببراميل ثروته مخافة من الله هذا التابعي الزاهد الذي تلقى العلم و الحديث ممن قال فيهم رسول الله صلى الله عليه وسلم ” لا تسبوا أحد من أصحابي فإن أحدكم لو أنفق مثل أحد ذهباً ما أدرك مدّ أحدهم ولا نصفيه ” ابن سيرين الذي لا يخاف لومة لائم في قول الحق.

عندما ترى هذا المعرف تجزم و تتأكد بأن ما سيدلوا به تفسير لرؤية او موعظة تقشعر به الأبدان

لكن ما قام به هذا المعرف الذي أقحم أحد رموز العلم تحت عنوان يحمل انحطاط العقل و دعارة الفكر
ثم بدأ يسطر سخافة بيئته و يشبه الصحيفة بأحقر بقعه على الأرض و يزيد بذالك بتشبيه رواد هذه الصحيفة بالخفافيش ،و يستمر بدناءة ثقافته بتوزيع المعرفيين بخبرته على ما تحتويه هذه الحانة من مهام أرى أنها ناسبت بعضهم بعد الأعجاب بهذا التشبيه لهم

أستغرب كيف مرور هذا المقال من قبل الأداره نلقي عليها اللوم
أرى بأن تبدل معرفك الى فيفي عبده فهي انسب لمقالك و خبرتك بالحانات

غير معروف

ابن سيرين ..طاولة على البست

كيف يجتمع الطهر مع النجس أقف متعجب عندما اجد أحد المعرفين يطلق على نفسه بأحد رموز العلم الفقهي العالم الجليل هذا الورع الذي ألقى ببراميل ثروته مخافة من الله هذا التابعي الزاهد الذي تلقى العلم و الحديث ممن قال فيهم رسول الله صلى الله عليه وسلم ” لا تسبوا أحد من أصحابي فإن أحدكم لو أنفق مثل أحد ذهباً ما أدرك مدّ أحدهم ولا نصفيه ” ابن سيرين الذي لا يخاف لومة لائم في قول الحق.

عندما ترى هذا المعرف تجزم و تتأكد بأن ما سيدلوا به تفسير لرؤية او موعظة تقشعر به الأبدان

لكن ما قام به هذا المعرف الذي أقحم أحد رموز العلم تحت عنوان يحمل انحطاط العقل و دعارة الفكر
ثم بدأ يسطر سخافة بيئته و يشبه الصحيفة بأحقر بقعه على الأرض و يزيد بذالك بتشبيه رواد هذه الصحيفة بالخفافيش ،و يستمر بدناءة ثقافته بتوزيع المعرفيين بخبرته على ما تحتويه هذه الحانة من مهام أرى أنها ناسبت بعضهم بعد الأعجاب بهذا التشبيه لهم

أستغرب كيف مرور هذا المقال من قبل الأداره نلقي عليها اللوم
أرى بأن تبدل معرفك الى فيفي عبده فهي انسب لمقالك و خبرتك بالحانات

شكيل

هههههه
شيخنا ابن سيرين حلمك علينا ياهوه

جهلك بالاردو هذا امر لا شان لنا به
ولكن ان كان الحديث عن البيوت فبيتي من رصاص خالص
تعجز عنه b52
وبما ان مقالك عن الطاولات
فما رأيك بطاوله رئيس التحرير
وطاولة فريق الحذف
وطاولة الدفاع المدني
وطاولة شاعر الزوماله
لماذا غابت عن المقهى في مقالك
وهل تعدنا ان تتطرق لها مستقبلا
ام ان حروفك يحبسها عنهم حابس
شكيك خوف الله بس

 

حوجن

صغيري شنكوتي : عرفتك من رائحتك !!!
ليس العيب منك بل العيب منهم يجب علىى الراويه [أحلام مستغانمي ] , أن تؤلف روايه عنك بعنوان [ شنكوتي والشبك ],
وأيضا يجب على الجاحظ وضع صورتك على غلاف كتابه [ الحيوان ],
ولكني كنت أذكرك قابعا فالسماد رائحتك نتنه , أصبحت ولد [ كول ] تقفز فالمسرح وتجاري الراقصه التي لم تعطيك حقك , فأنت مبدع كعادتك , فهرموناتك تساعد على ذلك , ولكن المشكله الرائحه ما زالت باقيه … انتهى وقتك
حصنوا انفسكم حوجن جاكم

ناصح

عفا الله عن اخي فيما وصف به
نعم نؤيد الاخ الذي رمز لاسمه بغير
معروف والذي تطرق للتسمية التي
اطل بها علينا من رمز لاسمه بابن سيرين
نختلف معه في بعض المسميات والتشبيهات
التي اطلقها والتي لايليق
ان تصدر هنا بهذه الصحيفة التي تحمل اسم غران
وأهل غران .
اختار لاسمك اي اسم مستعار واي معرف غير هذا العلم ونأمل من ادارة
الصحيفة ان لاتقبل اي معرف يحمل اسماء الصحابة رضوان الله عليهم
والتابعين والائمة الاعلام وعلماء الأمة او اسماء الجن والفجار والفاسقين
والطواغيت واهل الفسق والفجور من المغنيين والمغنيات والفاسقات
وان ينزهه الاعلام عن هذا .

ابن سيرين

شكيل بي

جميع الطاولات عندي على مستوى واحد وسجلي ولله الحمد مازال نظيفا
ولا املك شي اخشى خسارته او يستوجب علي ان قترض من احد البنوك
1000 راس من الاغنام لتكميل من اخطأت بحقهم

هل انت مثلي تماما؟؟؟

صاحب قرار

وجهة نظرك اتقبلها بصدر رحب

غير معروف

انتبه وركز مره ثانية

مصهلل

اخي صاحب قرار
ليتك طرحت وجهة نظرك دون الهمز واللمز
استغرب هل غابت بعض مفردات المقال عن عينك ام غيبتها الفزعه
كلمة مقهى ومشروبات حلال لم تراها اخي العزيز
ربما مفردة بست شتت بعض العقول وولدت لديهم انطباع سيء قبل ان يهم بالقراءه
اذا كنت ترغب منا ان نضجر من وصفه لنا وقد اورد مايشفع لتمرير مقاله
فما عسانا نقول في وصفك انت والذي جادت به مخيلتك وما وصل اليه فهمك..
عد واقرأ ردك مره اخرى وانظر الى الالفاظ التي اوردتها
والله لو كنت صاحب حجة قوية لضيعتها بسوء مفرداتك
اتمنى ان لا ندعي المثاليه الزائده وكأننا نكتب الردود ونحن معتكفون بالمساجد …..
التقويم لا ننكره ولكن لا يمكن ان يكون بهذه الطريقه
والمصيبه ان جل الغاضبين لم تورد اسماءهم في المقال
فما هو السبب ياترى ؟؟؟
ابو شعبه الله يرضى عليك شغل انشودة
انا البندوره الحمراء
سلام ……….

مصهلل

تتمه
اخي حوجن ردك غايه في الروعه واشكرك عليه وليتك لم تختمه بتلك العباره
اتمنى ان نبتعد عن الاساءه لبعضنا البعض
فليس هذا هدفنا بارك الله فيكم
جدكم مصهلل
سلاااام …….

صاحب قرار

هداك الرحمن يا مصهلل
أدعم ما تشاء هو حق لك لكن اين الهمز و اللمز في تعليقِ
و ما الفزعه التي تتكلم عنها و التي وقعت بها أنت ؟
الشمس لا تحجب بغربال ، حاولت أن تشتت ما نوهت إليه في تعليقِ على طاولة البست .
بأختصار جهل المعرف و جهلك بأبن سيرين و طرح لا يليق بهذا المعرف
تجاهلت محتوى الطرح و ما يحتويه من أجل الدعم اللامحدود
حانات ، مشروبات روحانية ((حلال)) ، ((بست)) ، استريو يليق بزبائن الحانة .

تتكلم عن المثالية و ترمي بأني أدعيها ، هنا أخالفك الرأي فأنا أكتب خلف أسم مستعار لا يعلم أحد من أنا ألا اذا تقصد مثالية الفكر فهو حقاً للجميع أن ينتقي ما يراه مناسب لتقديمه .
أخي مصهلل أننا نتناقش في طرح فكري خلف أسماء مستعار و أبديت وجهة نظري في أسم المعرف و بعض المصطلحات التي هي دلاله
لأشياء معروفة لا تحاول أن تبرر أكثر

أخ مصهلل النجم سيبرز أمام الملأ بطرحه لا بدعمك .
و أبشرك بأنني لست من زبائن الحانه و لا أبحث عن ظهور و ليس بيدي علم ألوح به أنا هنا أنا هنا.

استرخِ ، أبو شعبه شغل مريامه لعيون مصهلل

سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد أن لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك

عابر صحيفة

قال صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، ” مَا كَانَ الرِّفْقُ فِي شَيْءٍ إِلا زَانَهُ …الحديث
إلا أنه يلاحظ الحدة الشديدة في النقاش متناسين بأنه مجرد رأي ، فمهما بلغت حدة النقاش فليس هناك أدنى مبرر لأن نصف الآخر (بالبهيمة والجاهل أو الفاجر وذو الرائحة النتنه ) فبذاءة اللفظ لا تدعم ما نرى وقد تنفر القارىء وإن كنا على صواب . ولا أرى استثناءاً إلا في حالة التعرض لثوابت الدين
فبغضي لنزار قباني وكونه قد جر مفردات اللغة إلى مستنقع وقد بلغت به الجرأة التعدي على الذات الإلهية – لعله تاب قبل موته. – لا يعني بأنه ليس شاعراً وأديباً وأنني العابد الزاهد ، كذلك مدح أحد الدعاة المشهورين في المملكة لنزار قباني ووصفه بمتنبي العصر الحديث ، لا يعني بحال من الأحوال بأن نزار من التابعين.
فنزار شاعر وأديب وفاجر وزنديق ( وابن كلب) ومهما شتمته فلن يغير ذلك من واقع الحال شيئاً، فهو متنبي العصر ، فما أن يذكر إسمه اللعين إلا وندندن
اشتقت اليك فعلمني ان لا اشتاق

علمني كيف أقص جذور هواك من الاعماق

علمني كيف تموت الدمعة فى الاحداق

علمني كيف يموت الحب وتنتحر الاشواق

أرجو من الأقلام المبدعة والجميلة أن نكون أقل حدة وأن نبتعد عن شخصنة الأمور قدر المستطاع فإن لم تستطع ( خذ راحتك وانسف ابو جده مالي حيله فيكم حيل الله أقوى)

مصهلل

اما وانتهيت يا ابن العم من حديثك
ف والله اني لا اعرف من هو ابن سيرين ولا اعرف الى اي ارض ينتمي
ولازلت معجبا بالمقال وان خالفتك في ذلك فلا ضير
ولكن الهمز واللمز هو ماتطرقت اليه في ردك وسأجعله بين قوسين
( أرى أنها ناسبت بعضهم بعد الأعجاب بهذا التشبيه لهم )
اليست هذه اساءه بحق من اوردت اسماءهم في المقال
ثانيا اشكرك على الاهداء وليتك اجلته الى يوم اخر غير يوم الجمعه
اكثرو من الصلاة على الحبيب محمد
اللهم صل وسلم وبارك عليه وعلى اله الطيبين الاطهار
لا تأخذك العزة بالاثم وكل ردودي السابقه كان لها مبرر وليس من باب التعزيز …
وكل من برز في هذه الصحيفه برز بقلمه ولو حاولت دعم شخص فاشل فستقاسمه الفشل ولن تنطلي مثل هذه الالاعيب على رواد الصحيفه …
تحياتي لك وعفى الله عما سلف …

عابر صحيفة

مصهلل وصاحب قرار أقلام جميله واختلاف الرأي أرجو أن لا يفسد للود قضية

يقول مصهلل
وكل من برز في هذه الصحيفه برز بقلمه ولو حاولت دعم شخص فاشل فستقاسمه الفشل

( ويلوموني فيك !!!) عبارة تمنيت أنها لي

ابن سيرين

لو علمت اني ساستقبل بهذا التصفيق بنوعيه من المعليقين لما كتبت موضوعي
واعجب ممن ينتقدني على اختياري للاسم المستعار
اين الاسائه ؟؟؟ لا اعلم،،،،
بهذا المنطق يجب ان لا نكتب محمد عبده مثلا ,, لانه فاسق مغني ويحمل اسم رسول الله
ومن كان اسمه محمد وابو عبده فليغير اسمه حتي لا يتشابه مع هذا الفاسق

الغريب ان كل من ذكرت اساميهم في مقالي لم يعترضوا
وهذا ليس اعترافا مهم بانهم رواد حانه
وانما فهموا المراد بالمقال الفهم الصحيح

اخيرا انا مع النقد الصحيح واطالب بهو لكن بدون شتيمه او سباب
ويجب ان يرد علي الناقد بنفس الاسلوب او اقوى قليلا

مصهلل
عابر
اشكر لكم تفاعلكم ونصحكم

سيد صاحب قرار
هل تتوقع ان المقالات تقاس جودتها بعدد المعلقين عليها ؟؟
ثم انك اتهمت مصهلل بدعمي ومحاولة عمل “شو” لابن سيرين
سيدي لست كذلك ابدا ولا اظن شخص كمصهلل يغامر بسمعة معرفه في دعم شخص لا يستحق الدعم

طيب ما رايك في اعجاب عابر وشكيل والدكتور ومشنكت هل هم كذلك
علي الرغم من ان احدهم اطلق علي لقب التليسه والاخر لقب هيفاء وهبي
ولم ازعل ولا يحق لي فالادب الساخر مساحاته واسعه

اخيرا تراني عديت لك ” فيفي عبده ” بمزاجي

صاحب قرار

لا تعليق اترك المجال لغيري
نرجوا من الأداره النظر في أسماء المعرفات
نعم نجد أسماء لعلماء أفاضل في تويتر او في برامج التواصل لكن تكون المادة المقدمة من سيرتهم العطره و لا تسيء لهم
أما هنا الوضع يختلف جداً فالطرح يسيء للعلماء
نتمنى أن لا نجد ابن تيميه ابن خلدون ابن الجوزي ابن باز و الماده فكر حانات

ساري

الاخوة الكرام

ساري

الاخوة الكرام

ساري

ارائيتم من جلسة فترة طويلة يرسم لوحة جميلة وكل يوم يزيد من جمالها
الا انه في الأحيان يضع فيها بصمات تشوها وتقلل من محبي مشاهدة هذه اللوحة
ومتابعة جمالها
فحبذا من رسم لوحة جميلة من كتابات وانتقادات ومشاركات ان تبقى لوحته تسر الناظرين
ولا يشوه جمالها
نعم انا ضد مسمى هذا المقال طاولة على البست والمفروض ان الصحيفة لا تسمح بمثل ذلك
الا ان الحرية زادت حبتين عندهم
ولكن يجب على من لا يقتنع بذلك اما يجتنب الخوض فيه او يبدي رايه بكل حب وتقدير
وليس كل راي صائب
نامل منكم الارتقاء بالكمة وان يكون اي معرف يشق طريقه ويزيد من عشاق لوحته

الدكتور

يا بن سرين يا مفسر الاحلام …
الله يرحم والديك غير الموضوع و ريحنا من البست هذا اللي جاب لنا النغايص..
ايش رايك تخلي الموضوع ( على كرويته العقم ) او ( تحت الفية ) اظن لو كتبت العنوان هكذا ما كان في مشاكل و مشاكسات لاني اتوقع في مشكلة من بعض كتاب الردود مع البست .
اللي ما يعرف الكرويته يسأل جدته
و اللي يجهل البست يسأل مشنكت
على فكرة ابن معيوف من يوم جبنا طاري البست و المشروبات اختفى ماله حس ….يا ويلك يابن سرين انت الوحيد اللي يتحمل ذنبه…

فزاع

مشكور يادكتور
قربت لنا المفاهيم يوم جبت طارى الكرويته
حقيقة يتسأل المتابع للصحيفة ان بعض الكتاب
عند اول اطلاله له يأتي بماهو مستغرب
اما فكراً واما وصفاً لشيء لايعرفه مجتمعنا القروي
الا بعض من سافر للمدن او الخارج ، واول ماقرأت
العنوان لمرة ومرتين وجدت مفردات غير معروفه لسمعي
( بست ) حتى كثرت التعليقات وذكروا ان البست ماهو
الا عبارة عن طاولة في مقهى اوحانة اومسرح اوسينما
او……. لااريد ذكره وارفع المجلس عنه
بالرغم ان الكاتب ذكر في بداية الحديت ان مقاله
ذبح على الطريقة الاسلامية وقد اجاد حبكت المقال
لمن يعرف المفردات وربما ان الكاتب هو من جيل المخضرمين
او من جيل الشباب وان الماضي او الحاضر له تأثير عليه
في اختيار بعض الاوصاف فالبست وهايدي ماهم بعيد
واوتوقع ان الكاتب اربعيني اودونها بشوي
نرجع للاستغراب ونقول للاخوة الكتاب انتم إخواننا
وحبايبنا لكن الطرح الساخر اذا زاد شوي ومستغرب
علينا خلوه . اكثرنا مجتمع قروي محافظ مايعرف المدنيه
انا الى الآن اقرأ عبارة يرددها بعض الكتاب ولا اعرف
ايش هي ( مسمغاتي ) ويمكن البلأ في لاني قروي ماتمدنت
اروح جدة ومكة والمدينة وسافرت لكن هذه الثقافه مااعرفها
والله يزيدنا بها جهل . خاطبونا ياشباب بمانعرفه
ولاتجعل اول بصمة لك بقضية رأي واختلاف وخروج عن المالوف
ونتطاحن ونتصارع وقد نصل لعبارات جارحه خارجه عن الآداب
كل ذالك في سبيل الانتصار للفكرة وللنفس
هدانا الله وإياكم للخير

4u

سيرين يكتب درر بحروف
بحروف تازن ذهب samba
نقاوه منقاه للي يشوف
تلامس لذوقه ورقص zumba
واللي جهلها على المكشوف
وحيران فيها اكل زومبا

غير معروف

يافور يو
مانخابرين شعرك كذا
شكلك تأثرت بيوم السبت
وخرجت لنا بعربي وانجليزي
لكن شكيل يبي يرد عليك شوي بالاردو
اهم شيء الشروكي جاهز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *