منع تاكسي الأجرة الفردي من العمل في المطارات

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني قراراً بإيقاف تاكسي الأجرة الفردي في المطارات الدولية.

أوضح ذلك في اتصال ل”الرياض” المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران خالد الخيبري، وقال: “إنه تم المنع وطبق القرار بهذا الخصوص في المطارات الدولية ويأتي ذلك حرصاً من الهيئة على تحسين خدمة سيارات أجرة المطار ورفع مستوى الخدمة من قبل تاكسي المطار”.

وأكد أن الهيئة تعكف حالياً على إعداد دراسة متكاملة لتحسين ورفع مستوى خدمات سيارات الأجرة بالمطارات وتوفير هذه الخدمة للحد من ظاهرة “الكدادة” غير النظاميين والمظاهر غير اللائقة التي تصاحبها.

وتابع: تعمل الهيئة حالياً على استقطاب شركات متخصصة ومؤهلة لديها مواصفات ومعايير متطورة من خلال توفير أنظمة لمتابعة السائقين من خلال استخدام أجهزة متطورة لمتابعة السائقين بالإضافة الى أجهزة لتقييم الخدمة من قبل الراكب آليا وربطها مباشرة بمركز المراقبة والمعلومات بالمطار إلى جانب توفير سيارات ذات مواصفات محددة وموديلات جديدة لضمان تقديم خدمة راقية على أن تلتزم تلك الشركات بسعودة الوظائف لديها حسب الأنظمة المرعية في المملكة.

وزاد الخيبري: كما سيتم منع تجمع سيارات التاكسي أمام بوابات الخروج في المطارات الدولية وذلك من خلال وضع الشركات “كاونترات” يتم من خلالها استدعاء السيارات عند طلب أحد الركاب القادمين تباعاً وذلك قبل خروجها من المواقف المخصص لسيارات الشركات.

يشار إلى أنه يعمل في تاكسي الفردي في المطار نحو ألفي مواطن سيستعاض عنهم بشركات مؤهلة بمواصفات ومعايير راقية ويمكنهم الانضمام تحت مظلة هذه الشركات الملزمة أساسا بالسعودة وكما هو معمول به في المطارات الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *