أبناء “عطاالله المغربي” يشكرون من واساهم في فقيدهم

الحمد لله على ما قدر وقضى وله الحمد أولاً وآخراً وظاهراً وباطناً ، رضينا بقضاء الله وقدره وسلمنا له ولحكمه وحكمته.

بداية نحن أبناء المرحوم عطاالله بن غنام المغربي نود أن نشكر كل من واسانا في مصابنا وكل من عزانا سواء بالحضور أو الاتصال أو الرسائل ، فجزاكم الله خير جميعاً .. ونرجو من الجميع أن يسامحوا الوالد ويدعوا له بالرحمة والمغفرة ، ونرجو من كل من كان له عنده مظلمة أودين أن يراجعنا إبراءً لذمة الوالد رحمة الله عليه.

كما نود أن نخص أهل غران الأوفياء بكلمة شكر خاصة ، ففي زمن قل فيه الوفاء وجف نميره وشارفت شمسه على المغيب تشرق شمس الوفاء والأوفياء من مدينة كتب التاريخ لهم ذلك بمداد من ذهب .. إنها غران بلد الأوفياء ومصنع النبلاء يوم أن ساروا بقضهم وقضيضهم خلف جنازة معلمهم عطاالله بن غنام المغربي – رحمه الله – ليضربوا بذلك أروع الأمثلة في الحب والتقدير والاحترام للعلم وأهله أحياءً وأمواتاً ، وليس الطيب بمستغرب من أهله ..

ولقد كان لهذا الحضور النبيل والوفاء الجميل أكبر الأثر  في قلوب أهل الفقيد ومحبيه وكان عزاءً مابعده عزاء ووفاء مابعده وفاء ورسالة لكل الأوفياء أن الدنيا لازالت بخير يهب علينا نسائم أهلها وعطر جودهم مادام فيها مثل أهل مدينة غران، ولقد توج فخر العطاء فارس الكلمة ومبدع الحرف الأستاذ أحمد الصحفي رئيس تحرير صحيفة غران والكاتب المعروف بمقال أجاد فيه وأفاد فلا فض فوه وسلمت يمينه إذ كانت ولاتزال وستظل حروفه ومقالته وساماً على صدور أبناء عطالله وأحفاده وتاجاً على رؤوسهم ، فلك أيها الوفي ولأهل غران الأوفياء من الشكر أجزله ومن الثناء أعطره ومن الدعاء أصدقه.

12 تعليق على “أبناء “عطاالله المغربي” يشكرون من واساهم في فقيدهم

ابو خالد

الله يرحمة ويغفر له ويسكنة فسيح جناتة ويكرمة بالفردوس الأعلي من الجنة ، ويرحم جميع اموات المسلمين .
بارك الله فيكم وان شاءالله علي طريق والدكم ماضون ، ونسأل الله العلي القدير ان يلهمكم الصبر والسلوان في فقيدكم .
الله يرعاكم ويحفظكم …

مرعي العمري

غفر الله له واسكنه فسيح جناته والهم
أهله الصبر والسلوان ..
انا لله وانا اليه راجعون

صلاح الحويفي

بسم الله الرحمن الرحيم
اسال الله الكريم رب العرش العظيم الواحدالاحدالفرد الصمدالذي لم يلدولم يولد ولم يكن له كفوا احدان يتغمدوالدكم..برحمته وان يسكنه فسيح جناته..
لقدكان بالنسبة لي والدا..واخ..وصديق فقد اخذت عنه الكثير وتعلمت منه الكثير
واسال الله ان تبركم ابناؤكم كما بررتم بوالكم
صلاح بن محمد الحويفي

محمدصالح بن ساعد الصحفي

الله يرحمه ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة ذلك المعلم والمربي الفاضل المخلص ليس له هدف إلا أداء عمله بكل إخلاص وتفاني إنه الناصح الأمين معلمي عطاالله غنام إلى جنة الخلد إن شاءالله

الصحفي

رحمه الله رحمة واسعة
صحيح كما قيل
من خلف مامات
وأنتم ابناء المرحوم صنوان طيبة من تلك النخلة العملاقة
وعائلة مباركة بعضها من بعض

ابو سعد الصحفي

وفاء .. بوفاء
وطيب .. بطيب
نعم الابناء انتم ورحم الله من رباكم. بذر وزرع وهذا الثمر طاب واينع وهذا الحصاد

مهندس/ محمد عطالله الصحفي

وهل جزاء اﻹحسان إلا الإحسان
ماقدمه والدنا واستاذنا ومربينا الفقيد الاستاذ/ عطالله غنام المغربي (أبو سعود) رحمه الله وغفر له قل أن تجد من يقدم مثله .
فلقد ترك فينا اثرا لن ينسينا إياه (ومن ينسى أباه بالدعاء والصدقه إلا العاق ولن نكون كذلك بإذن الله بل صالحين )
وسيظل عالقا باذهاننا لنذكره بالدعاء الخالص في كل وقت وكل حين.

أ. نويفعة الصحفي

السلام عليكم ورجمة الله
لعلي اتأمل معكم هذا الإرشاد النبوي إذ فيه مكافأة لأصحاب الصنائع على ما تقدم من إحسانهم، فلقد روى النسائي وأبو داوود عن عبد الله بن عمر – رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من استعاذ بالله فأعيذوه، ومن سأل بالله أعطوه، ومن صنع إليكم معروفا فكافئوه، فإن لم تجدوا ما تكافئونه به، فادعوا له حتى تروا أنكم كافأتموه )
فبالاعتراف بالفضل نقوم ونرتقي، ومن دونه نقعد وننحني.ووالدكم الفاضل نسأل الله له الرحمة والمغفرة لم يكتفِ بمهنة يؤديها فقط ، بل أحسن فيها أيما إحسان ، ولا نزكيه على الله إلا أن من كانوا على عهده وعاشروه أدركوا تماما ما كان يقدمه ، باذلا لصحته ووقته وجهده في سبيل الإحسان لطلابه وكل من تعامل معه ..
فهنيئا له ولكم بهذا ..سائلين المولى أن يرزقكم بره والعمل على ما كان يحب ان يراكم عليه .بارك الله فيكم جميعا

ابو خالد

(وكل نفس ذائقة الموت) .
ودّعناك يا عزيز وواريناك التراب بالدمع والحزن , وكنت تعرف , كما كانت وستبقى محبتك في قلوبنا لن أقول ما قاله الغير في رثاء من أحبوهم فقط بل أقول ذهب رمزً . . .
عشت طيباً للذِكر و ودعناك بمزيد من العزة والكرامة والفخر ,
عشت طيباً للقلب , لَيِناً , معطاءاً , حكيماً , صلباً عصياً على الكسر .
فقد كان العم – رحمه الله – يملك قلباً متسعاً للجميع وأباً حنوناً للجميع ووجهاً مبتسماً , عندما يتحدث تتغيب من عالم إلى عالم آخر , تتعايش فيه واقعية الامتثال والرمز الإنساني الصادق , , لم أره يوماً متذمراً , كان الأمل يعلو ابتساماته فيشعرُكَ بها , فكان أباً وأخاً وصديقاً لم يعرف الكبرياء والغرور وإن كانت شهادتي له مجروحة فقد رافقته على فترات متقطعة وإن لم أعطه الحق الكافي في حقه وان كنتَ بعيداً عنا جسداً فأنك دائماً في قلوبنا وستبقى , وكلما يشرفني الوقت بزيارته لنا أجد نفسي أمام معلم فقد تعلمت منه وجوب الخدمة بكل ولاء في خدمته لأداء الرسالة في كل مكان وزمان .
نم قرير العين أيها العم « فلقد تركت بيننا من نالوا من سمو تربيتك واستمد من كرم أخلاقك الكثير ، وكما يقولون لا تموت ذكرى رَجُل خلف وراءه أنجالاً كِراماً نالوا حسن التربية وتزينوا بعظيم الأخلاق من مدرسته وهم لن يتوانوا عن اكمال مسيرتك والتحلي بخصالك .
وداعاً أيها العم الباقي في قلوبنا وفي ذاكرتنا . .
يا راحلاً عن هذه الدنيا وتاركاً . . ذكراك باقية وأنت مخلدُ
قد لا نراك ولا ترانا انما . . في القلب رسمك لم يزل يتجدّدُ
فإن رحلت يا عمي عن الحياة فلن تغيب عنا فشمسك مضيئة بذكراك الخالدة …

عفاف احمد بوكر حوباني

غفر الله له ورحمه واسكنه فسيح جناته
والدي كان احد أصدقاء المرحوم ف المدرسه وهو المرحوم احمد بوكر حوباني رحمه الله
وانا حابه اذا في طريقه اورقم نتواصل فيه معاكم اكون
شاكره لكم..

غير معروف

رحمه الله عليه ورحمه الله على موتانا وجميع المسلمين

محمدصالح بن ساعد الصحفي

الله يرحم أيضا أستاذي أحمد بوكر حوباني نعم المربي والمعلم الفاضل وأسأل الله أن يسكنه الفردوس الأعلى وكافة أموات المسلمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *