بلدية ثول تفشل محاولة للتعدي على أرض حكومية

أحبطت بلدية ثول الفرعية التابعة لأمانة محافظة جدة محاولة للتعدي على مخطط عشوائي على مساحة تقدر بنحو عشرة كيلومترات مربعة بجوار مخطط جوهرة ثول شمال جدة, حيث أزالت جميع اللوحات الوهمية المستخدمة خلال الساعات الأولى من وضعها في الموقع.
 
وقال رئيس بلدية ثول المهندس مرعي المغربي إنه تلقى اتصالاً في الساعة التاسعة مساءً من أحد المراقبين أثناء جولته الميدانية يفيد برصد حالة تعدٍ على مساحة كبيرة من الأراضي الحكومي حيث تم تثبيت لوحات المتعدي في نفس الليلة، شمال مخطط جوهرة ثول، ولم يتم البدء في البتر.
 
وأضاف “المغربي”: “في صباح اليوم التالي تم التنسيق مع المكتب المشرف على تسليم قطع مخطط جوهرة ثول لتحديد حدود المخطط, والتأكد من أن موقع التعدي خارج حدوده, وانتقل فريق من إدارة المراقبة بالفرع إلى الموقع وأزال جميع اللوحات من الموقع المعتدى عليه”.
 
وأردف: “سبق عملية الرصد تنسيق بين مدير المراقبة وفرع البلدية لوضع  خطة  طوارئ وتتبع هذه الحالات ومعرفة مواقعها وتجهيز معدات البلدية مع تكليف سبعة مراقبين بتمشيط المنطقة شرق طريق جدة ينبع السريع صباحاً ومساءً كي لا يتمكن المعتدون من تنفيذ بتر المخطط وبيع قطع الأراضي للمواطنين”.
 
وأكدت أمانة محافظة جدة أنها ستواصل، من خلال بلدياتها الفرعية، لأعمالها الرقابية لمنع التعديات بجميع أشكالها داخل النطاق العمراني.
 
وحذرت في الوقت ذاته من مخالفة الأنظمة، مشيرة إلى أن من يثبت تعديه سيكون عرضة للمساءلة القانونية من قبل الجهات المعنية.

تعليق واحد على “بلدية ثول تفشل محاولة للتعدي على أرض حكومية

سلطان الشيخ

يا وجه الله عشرة كيلومترات مربعة . وش الهامور هذا ما يخاف ربه . حسبنا الله ونعم الوكيل
ياهو الناس هذي لوين رايحة ماهي حاسبة انها بتلاقي ربها . عميت القلوب والابصار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *