طالب سعودي يبتكر 9 طرق لتعلم الإنجليزية بأستراليا

ابتكر الطالب السعودي المبتعث علي بن يوسف عبدالله اليوسف وهو مرشح لنيل درجة الماجستير في السياحة هذا الشهر من جامعة فلندرز في مدينة أديلايد في ولاية جنوب أستراليا تسع طرق فعالة لتعلم اللغة الإنجليزية من منظور طالب أجنبي الإنجليزية ليست لغته الأم.
وقدم اليوسف محاضرة بهذا الخصوص للطلاب الأجانب بشكل عام في المعهد وبعد نجاحها، تم تقديمها كذلك في جامعة فلندرز يوم أمس الأول في فصل مُخصص للطلاب الأجانب وُمرافقيهم الذين يُعانون صعوبة في تعلم اللغة الإنجليزية. ولا قت المحاضرة تفاعلاً منقطع النظير من الطلاب الأجانب وخصوصًا الآسيويين. ويعتبر اليوسف الذي يعمل متعاونًا مع معهد اللغة الإنجليزية بالجامعة في تهيئة الطلاب المستجدين أول طالب عربي يقوم بهذه المهمة. وتلقى اليوسف شهادة شكر من إدارة المعهد وذلك تقديرًا لجهوده المبذولة في تحويل تجربته الأكاديمية إلى 9 خطوات فعالة لتعلم اللغة الإنجليزية وبناء أساس سليم ومتين في الكتابة الأكاديمية، كما سيتم تثبيت هذه الخطوات في المستويات الأولى في المعهد كجزء لا يتجزء من الخطة الدراسية للطلاب ومحتوى المنهج.
وتحدث اليوسف عن هذه التجربة المتميزة بقوله: دائمًا التحديات تصنع الإبداع، فعندما أتيت لدراسة اللغة في نفس المعهد كان لِزامًا علي أن أنهيها خلال فترة ستة أشهر وإلا لن استطيع اللحاق في برنامج الماجستير في الجامعة، فدخلت تحديًا من نوع آخر مع نفسي ومع المدرسين الذين أرهقتهم كثيرًا في أسئلتي عن اللغة الإنجليزية و»دهاليزها» وبكل رحابة صدر كانو يجيبوني و يشجعونني.

 

2 تعليق على “طالب سعودي يبتكر 9 طرق لتعلم الإنجليزية بأستراليا

خالد

سدني افضل مدينه في استراليا

عبدالرحيم الطياري

شاب فخر لبلده ولأهله
شتان والله بين مثل هذا المبدع وبين شباب تافه
يوم تسمع منهم أو تقرأ كلامهم تقول واحسرتاه على شبابنا بهذا الفكر الضحل
فرق كما بين السماء والأرض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *