على شرف محافظ خليص .. أهالي دوقة بوادي قديد يحتفلون بعيد الفطر

على شرف سعادة محافظ محافظة خليص الدكتور فيصل بن غازي الحازمي، وفي جوٍ بهيج ساد مكان الاحتفال وعم بالبهجة والسرور؛ أقام أهالي قرية دوقة بوادي قديد مساء أمس السبت الثاني من شوال 1439 هـ، احتفالهم السنوي السادس بعيد الفطر المبارك، وذلك بحضور رؤساء الدوائر الحكومية ومشائخ ووجهاء وأعيان المنطقة.

بدأ الاحتفال والمعايدة بعد صلاة العصر باستقبال الضيوف وتخلله عرض منوع للشيلات إضافة إلى فن الزواميل.

وقد كانت بداية الحفل الخطابي في تمام الساعة العاشرة مساءً الذي قدم له الأستاذ ناصر ربيع القريقري، بالقرآن الكريم تلاها القارئ نواف خالد القريقري، ومن ثم كلمة الأهالي ألقاها الأستاذ عبد الرحمن ثامر القريقري، أعقبها كلمة توعوية وتوجيهية من عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى فضيلة الشيخ الدكتور حمدي حميد القريقري، تلى ذلك عرض مرئي بعنوان “عيد دوقة .. فرحة تحكى” يحكي سيرة احتفالات العيد السابقة.

وبعد ذلك كانت مشاركة بقصيدتين ترحيبيتين من الشاعرين عبد الكريم القريقري، وعلي القريقري، وأعقبها فقرة إنشادية بعنوان فرحة العيد من كلمات الشاعرين حمدان القريقري، وعبد الله القريقري، واستؤنفت بعدها ‏قصائد الشعراء بقصيدة من الشاعر حامد الذروي، وقصيدة من الشاعر حسن الفارسي، ألقاها ابنه عابد وقصيدة أخرى ألقاها ابنه عبد العزيز وقصيدة من الشاعر فارس القريقري، ثم جاءت فقرة المجرور وهو من كلمات الشاعر علي القريقري وأداء المنشدين حامد القريقري وفارس القريقري، ومن ثم قصائد من الشعراء ماجد العدواني وباسم القريقري وسلطان القريقري.

وقد تم تكريم كل من ساهم وشارك في إنجاح الحفل الخطابي وحفظة كتاب الله والمتفوقين دراسياً، قبل أن يختتم الحفل بشيلة من كلمات الشاعر عبد الكريم القريقري وأداء محمد القريقري، وفيصل القريقري، وبعد ذلك تناول الجميع وجبة العشاء المعدة بهذه المناسبة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *