جامعة الملك فيصل تحدد موعد القبول للعام الجديد

أعلنت جامعة الملك فيصل بالأحساء عن فتح باب القبول للالتحاق بالجامعة للطلاب والطالبات للعام الجامعي الجديد 1439 / 1440 هـ اعتباراً من يوم الخميس 7 / 10 / 1439 هـ.

وأوضحت جامعة الملك فيصل أن التقديم متاح عن طريق البوابة الالكترونية عبر هذا الرابط (هنا).

وكانت عمادة القبول في جامعة الملك فيصل قد اشترطت في وقت سابق إجراء الاختبار التحريري لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية للمقبولين في كليات السنة التحضيرية، قبل الدخول في منافسة القبول للمتقدمين للمنافسة على القبول في الكليات الصحية “كليات الطب، والصيدلة الإكلينيكية، وطب الأسنان، والعلوم الطبية التطبيقية”.

وفي حال عدم حضور الاختبار سيتم استبعاده من المنافسة نهائياً من الكليات الصحية، وسيسمح بالدخول في الاختبار للمتقدمين الذين نسبهم الموزونة 80 وأعلى فقط وتحسب حسب المعادلة التالية لدخول الاختبار التحريري الصحي: 30 % من درجة الاختبار المعدل التراكمي للثانوية العامة + 30 % من درجة الاختبار القدرات + 40 % من درجة الاختبار التحصيلي.

وبعد تصحيح الاختبار التحريري الصحي ستكون المعادلة في المنافسة على القبول وفقا للمعادلة التالية : 25 % من درجة الاختبار المعدل التراكمي للثانوية العامة + 25 % من درجة الاختبار القدرات + 30 % من درجة الاختبار التحصيلي + 20 % من درجة الاختبار التحريري الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *