بالصور .. افتتاح مسجد أسامة بن زيد بالحي الجنوبي لمدينة غران

برعاية مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد في محافظة خليص الأستاذ أحمد مطلق المغربي، افتتح مسجد اسامة بن زيد في الحي الجنوبي بمدينة غران، وذلك بأداء صلاة المغرب اليوم الخميس الموافق لـ 7 شوال لعام 1439هـ.
وبعد أداء الصلاة أُزيح الستار عن اللوحة التذكارية لتاريخ تأسيس هذا المسجد والذي تحدث في حفل خطابي عنه رئيس مجلس المكتب التعاوني بغران الدكتور علي بن أحمد الصحفي ، حيث قال أن المسجد تم بناؤه على نفقة أهل البذل والعطاء والخير الذين رفضوا ذكر أسمائهم سواء من الداعمين أو المشرفين على هذا المسجد.
بعد ذلك قرأ الطالب نواف مصلح الصحفي آيات من الذكر الحكيم، كما ألقى كلمة عن فضل المساجد وبناء بيوت الله إمام مسجد الكوثر الأستاذ عبد العظيم الصحفي، موجهًا دعاء للقائمين والحاضرين والمتبرعين بالأجر والثواب للقيام بمثل هذا العمل العظيم.
وقدم بعد ذلك إمام المسجد المتطوع الأستاذ عبد الله عوض البشري شكره لمدير إدارة المساجد ولكل من ساهم وقدم لبناء المسجد، ودعا للعمالة التي قامت بالبناء بالخير.
ووجه الاستاذ احمد الشيخ احد جيران المسجد الدعوة لإقامة صلاة الجمعة في هذا المسجد كونه المسجد الوحيد في هذا الحي.
الجدير بالذكر أن المسجد تمت تهيئته بالإمكانيات، وهو يتكون من دور وملحق ويتسع لأكثر من 800 مصلٍّ ، وهو ثاني أكبر مسجد بمدينة غران.
وفي الختام شكر مدير إدارة المساجد كل من إمام المسجد عبد الله البشري والمؤذن عبيدالله البشري المتطوعين في الامامة والأذان. مؤكداً على استكمال الإجراءات وإقامة صلاة جمعة حسب الأنظمة المتبعة في ذلك.

3 تعليق على “بالصور .. افتتاح مسجد أسامة بن زيد بالحي الجنوبي لمدينة غران

كل الود والحب أحمله لكم

نسأل الله أن يبارك في هذا المسجد ويتقبل هذا العمل ويجعله في موازين من بذل من ماله ووقته وفكره لبنائه وعمارته ،
ثم لفت إنتباهي تسمية الحي بالجنوبي ..!
فاقترح من هذا المنبر تسمية الأحياء مدينة غران .
حي الورود ، حي الريحان ، حي المساء ، حي الأمل
حي الرحمة ، حي المودة ،،،
أوغيرها من الأسماء التي تحمل معاني عامة

ابواحمد

أجمل بقاع الدنيا المساجد كيف لا وهي اللتي يسجد فيها لله بكل روحاااانية وخشوع وفيها تسال العبراااات وفيها تطرح الحاجات فيها كلا يخلو بربه المساجد بيوت الله ومن يحب الله يحب بيوته كيف لا ورجل تعلق حبه بها يظله الله يوم القيامة بظله لقد سعدنا بافتتاح هذا المسجد اسأل العظيم ان يخلف على كل من ساهم في بنائه بخير في ماله واهله

عبدالله الصحفي

جزاء الله خير كل من ساهم في هذا العمل العظيم الذي نسأل الله لهم الأجر والثواب ولي والديهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *