بعد 35 عاما من العطاء .. (رزين) يودع التعليم

ودع اليوم (الخميس) ٢٧ محرم ١٤٣٦ هـ الأستاذ رزين بن عبدالله الصحفي مدرسته وزملاءه في مدرسة موسى بن نصير الإبتدائية بغران بعد أن أمضى ٣٥ عاماً في حقل التعليم. 
في صباح هذا اليوم اختار أن يودع أبنائه الصغار قبل أن يودع زملاءه فمر على الفصول يسلم عليهم جميعاً وأحضر معه هدايا لجميع طلاب المدرسة وأصر أن تكون منه وهم في فصولهم  وعلى مقاعد دراستهم ليودعهم ويطلب منهم السماح ويعتذر إليهم إن كان أخطأ في حقهم يوما ما بغير قصد أو عمد.  
بدأ الاستاذ رزين بن عبدالله مسيرته التعليمية في ١٢ / ١١/ ١٤٠٠هـ بمدرسة صلاح الدين الأيوبي بوادي ستارة لمدة عام ثم انتقل إلي مدينة جدة معلماً بمدرسة الملك فيصل الإبتدائية لمدة خمس سنوات ثم انتقل إلى مدرسة الانصار الابتدائية بالبرزة.
وفي ٢٩ / ٧ / ١٤٠٩هـ انتقل إلى غران حيث ليواصل رسالته التعليمية بمدرسة موسى بن نصير الابتدائية بغران معلماً مبدعاً ومتميزاً في مادة الرياضيات، نال على اثرها العديد من الجوائز وشهادات التقدير على مستوي مكتب التربية والتعليم بخليص وعلى مستوى إدارة التربية التعليم بجدة وقد عٓمِل إضافة إلى تدريس مادة رياضيات رائداً للنشاط في المدرسة وأبدع في هذا المجال كان من أثر ذلك أن نالت المدرسة شرف تنظيم أول معرض للتوعية الاسلامية في على مستوى مدارس محافظة خليص وكسب على أثرة محبة زملائه في جميع مدارس خليص لما شاهدوا من إبداعاته وتميزة في إخراج المعرض بصورة مبهرة نالت إعجاب الجميع وتقدير مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة خليص آنذاك الاستاذ عبدالرحيم مساعد المغربي.
ثم تم تكليفه وكيلاً  للمدرسة لمدة تزيد على الثماني سنوات كان خلالها الأب للصغير والاخ للكبير مصلحاً ومعلماً وموجهاً ومرشداً لم يغضب منه أحد قط من زملائه أو طلابه أو أولياء الامور طيلة مسيرته التعليمية. وكان أول من يحضر إلى المدرسة وآخر من يغادر ها كل يوم طيلة الاعوام التي قضاها في المدرسة حتى أتي اليوم الذي ترجل فيه الفارس عن فرسه مفسحاً المجال للأجيال الشابة تاركاً لها رمزاً وقدوة تستضيء بسيرته وتنهل من معين أخلاقه وسعة باله وسيضل في قلوب زملائه وطلابه بعد أن حجز له مكاناً فيها يتذكرونه ماعاشوا.

 

 
IMG-20141120-WA0209 IMG-20141120-WA0210 IMG-20141120-WA0211 IMG-20141120-WA0212 IMG-20141120-WA0214 IMG-20141120-WA0216 IMG-20141120-WA0217 IMG-20141120-WA0218

15 تعليق على “بعد 35 عاما من العطاء .. (رزين) يودع التعليم

مركز التسامح بحي المغاربه

الفراق صعب والصور معبره
ولكن هذه سنه الحياه
أتمنى له التوفيق مستقبلا

ابو يوسف

ونعما الرجل هذا نموذج للمعلم المريي الله يوفقه لم اسمع عنه الا خيرا نتمنا من الصحيفة تعمل معه لقاء

أبو معاذ

لك خالي العزيز كل تقدير وجزاك عن التعليم خيرا
كم لهذه الصور من أثر في نفسي
وكم لفراقك في مجال التعليم من فقد

ايجابي

بوركت أيها المربي الفاضل والأستاذ القدير . اليوم تترجل عن السير وقد ربيت أجيالا من الآبناء في كل ميدان يصولون ويجولون خمس وثلاثون سنة كلها باذن الله في ميزان حسناتك . لم أتعلم على يديك لكن ابتسامتك الدائمة وسيرتك العطرة هي التي اكسبتك حب حتى من لايعرفك الا سماعا . وفقك الله وادام عليك الصحة والعافية وبارك لك في ذريتك .

4u

كل من تقاعد فقد منصب
وتخف رنات جواله
حزين من حالته يتعب
والناس كما هي تبداله
الا المعلم حواه الحب
وما كسبت ايديه ف اجياله
يلقى المهندس ومن ف الطب
يقبل له الراس وعقاله
تعلم تربى ترقى وشب
ومن علمه يذكر افضاله
……………………….تحيه من القلب للمعلم الفاضل اﻷستاذ رزين وهنيئا لك حب اﻷجيال
التي تربت وتعلمت على يديك

رجاء مستور

امدك الله بالصحة والعافية وبورك فيما بذلت في التعلم
والبسك الله به الحلل في الفردوس
لقد كنت قدوة للمربين والمعلمين قبل الطلاب
وهنيا لك حب الطلاب وآبائهم فهذا المكسب الذي الكل يسعى اليه
ولا يوفق له الا من تفضل الله عليه بذلك
اسال الله ان يجعل ماقدمته خير لك في دنياك وآخرتك
ولقد كنا نأمنك على ابنائنا اكثر من انفسنا
فلك كل الحب والتقدير

سامح أبو جمان

جزاك الله خيراً أبا أيمن نظير ما قدمته من عطاء إمتد لأكثر من ثلاثة عقود، لم تدخر فيها جهداً ، دون كلل أو ملل، حقاً أنت أحد فرسان حقبة تعليمية رائدة إمتازت بها مدارس قريتنا.
أسأل الله لك عمراً مديداً في طاعته وأن يوفقك لما يحبه ويرضاه.
هذه الأبيات لأبي يقول فيها:
يا زين طلة أبو أيمن
صورة وتحمل معاني كبار
تحمل سماحة ومهنة فن
وبرمز البراءة ختم مشوار

حوجن

لقد طال ليلي والوشاة هجوع
وناهيك قلبا بالفراق مروع
أقول وليلي زاد بالهم طوله
أما لك يا ضوء الصباح رجوع

الأخ الأستاذ رزين كنت مثال للمعلم والمربي والموجه الفاضل ؛ وتأكد أن كل شعره من شعرات ذقنك البيضاء خلفت جيييل كامل يدعو لك ؛ أسأل المولى أن يكون كل ما عملت في موازين حسناتك ….

وصح لسانك معلمنا وأستاذنا أبو سامح …كنتم خير الدرر

123

إلى من كان قدوة حسنة
إلى من كان لين الجانب
رضياً لا يغضب ولا يُغضب أحداً
إلى من كان واسع الأفق محبوباً من الجميع
نحسبه نقي القلب ، باسم الوجه ، يؤدي واجبه بكل فخر واقتدار..
” جزاك الله كل خير وأسعدك بالدارين و أدام عافيتك”

أبو باسم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لاشك أن خبر تقاعد رجلا مثل الاستاذ رزين عبدالله الصحفي قديثير مشاعر كل من عرفه وعرف اخلاصه وتفانيه في عمله فقد كان نبراسا وقدوة في التريية والتعليم لاشك ان خبر مثل هذا لابد ان يكون قاسيا على النفس ولربما تدمع العين . .واظن الاصعب من هذا لحظة ما يودعونه زملاؤه وطلابه.
فما أقساها خاصة لإنسان كان محبوبا لدى الجميع .
اخي الغالي…
لن ننساك فقد كنت نعم الاب ونعب المربي لابنائنا الطلاب ، وما علمناه من زملائك وطلابك أنك كنت إنسان قد منحت من وقتك وجهدك وعلمك وتجاربك وخبراتك خلال ال 35 عام الكثير فـي سبيل تربية وتعليم ابنائنا وتنويرهم وتثقيفهم ونحسبك انك محتسبا ماعند الله.في عملك . والله حسيب كل خلقه ، فقد مهدت لهم طرق الارتقاء وبكل عزيمة وثقة وإصرار وسلحهتم بسلاح المعرفة والعلم النافع.
استاذ رزين .
كلا له من إسمه نصيب .فعلا والله لقدحزت لنفسك أوفر الحظ من اسمك.فهنيئا لك بحب الجميع لك.
اخي الغالي :لا نجد فـي قاموسنا من الكلام ما يعبر عما نكنه لك من مشاعر الحب والشكر والعرفان ، فقد كنت لطلابك قدوة صادقة ،وأب ومعلم ومربي، وقد زرعت فـي قلوبهم حبك بحسن اخلاقك ورحابة صدرك.
فقد ترى منهم المقصر والمهمل. فتتجاهل تقصيره واهماله ..أملا في احتوائه ورغبة في أن تزرع في قلبه الحب لطلب العلم.وحرصا منك على مساعدة والديه ومساعدة هو في تجاوز اصعب مراحل حياته .لان في عمر الابتدائية لا يعرف الطالب مصلحة انفسهم فكنت لهم نعم الاب ونعم الصاحب.
وفد زدت ارتقاء في نظري مرة حين ماقلت لي مقولة لن انساها لك وعلمت في حينها ان إحساسك فعلا إحساس معلم وفي مقام الاب الحريص على مصلحة ابنائة . فلعلك تذكرحنما قلت لي انك تعجب من بعض زملائك المعلمين حين ما يحاسبون طلابهم على نصف الدرجة وثلاثة ارباعها وهم لربما لا يؤدون الواجب الذي عليهم !!!، وهذا يدل على بعد النظر ومحاسبة النفس على التقصير واحساس بالمسؤلية نحو ابنائك الطلاب ونحو هذه المهنة الشريفة .
اخي العزيز والمعلم الفاضل.ابا وليد..احب أقدم لك هذه الهدية..
(((أن بعض الأعمال يتقاعد أصحابها ثم بعد وقت يطويهم النسيان ولا يبقى لهم أثر أو صيت، إلا المعلم، ففضله ممتد عبر الأجيال، وذكره باق عبر الأزمان، يبقى أثره ، ويتردد في الأصقاع اسمه ، لا تمحى بصمته، ولا تنسى محبته وباذن الله يكتب عندالله أجره .)))
أيها المربي الفاضل:
لقد ودعك التعليم ولو بودنا لما عفوناك .لكن هذه سنة الحياة فلابد من هذا. !!
فنقول لك قد أديت رسالتك ـ بفضل الله وكرمه ـ على أكمل وجه، وأتممت مهمتك على أروع صورة ، فشكرا بلا حد، وامتنا بلا عد، وباقات من المحبة والعرفان والود، نزجيها إليك، مع دعائنا الدائم لك أن يمتعك الله بالصحة والعافية وأن يوفقك فـي حياتك المقبلة،
وتأكد ابا وليد أن من سعيت في تعليم ابنائهم وتقويمهم وتهذيبهم لن ينسوا جهدك ولن ينكروا فضلك باذن الله..وكذلك طلابك سيحملون ان شاء الله لك في قلوبهم دوما مشاعر الشكر والعرفان.وفقك الله في حياتك ورفع لك منزلتك في الجنه وجعل ما قدمته في موازين حسناتك يوم تلقاه..امين..
اخوك
عطيه بن علابي (أبو باسم)

أبو أنس

أخي وصديقي وزميل دراستي أبوأيمن
مبارك عليك التقاعد
وربنا يجعل ما قدمت في موازين حسناتك
وأن يمن عليك بالصحة والعافية والعمر المديد في طاعة وعمل صالح.

في العمق

يقول رسولنا الكريم ﷺ “أنتم شهود الله في الأرض”
تتلمذنا على يدي هذا الرجل الفاضل فكان بشوش الوجه،سمح النفس، حسن السيرة، طاهر السريرة، قدوةً في المسيرة.
ترجلت عن فرسك أيها الفارس بعد أن أعدت أجيالاً من الفرسان
لابد تكريم هذه الشخصية التي لمعت بأعمالها لا بالفلاشات وحضور الحفلات

غير معروف

جزاك الله خير ياابوباسم
بس تكفى خفف علينا من الصكوك
فخير الكلام ماقل ودل

ابو ايمن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خير جميعا
وكما أشكر جميع أهالي غران لما وجدته منهم من تقدير واحترام خلال فترة عملي بمدرسة موسی بن نصير كما أخص جميع أبنائي الطلاب وأولياء أمورهم وأتمنی لهم التوفيق جميعا،
والشكر موصول أيضا لقناة غران والقائمين عليها.

خالد المغربي

الف تحية لكل من أخلص لوطنه ولمهنته وسعى لتربية طلابه التربية الصحيحة لأنه تربويا قبل أن يكون معلما
أجمل باقة ورد لكل مربي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *