بدء القبول في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

بدأت عمادة القبول والتسجیل بالجامعة الإسلامیة بالمدینة المنورة أمس في استقبال طلبات القبول لمرحلة البكالوریوس للعام الجامعي 1440/1439ھـ عن طریق بوابة العمادة الإلكترونیة ( من هنا ).

وأوضحت العمادة بأن التخصصات المتاحة في الجامعة تتضمن مسار الكلیات الشرعیة والأدبیة ویشمل خمس كلیات: الشریعة، الدعوة وأصول الدین، القرآن الكریم والدراسات الإسلامیة، الحدیث الشریف والدراسات الإسلامیة، اللغة العربیة. ومسار السنة التحضیریة (المسار العلمي) ویشمل: كلیة العلوم (ریاضیات، كیمیاء، فیزیاء)، وكلیة الحاسب الآلي ونظم المعلومات، وكلیة الھندسة (مدنیة، كھربائیة، میكانیكیة)، إذ سیتم تسكین طلاب المسار العلمي في كلیات التخصصات العلمیة بعد اجتیاز السنة التحضریة تبعًا لتحقق معاییر التسكین في ھذه الكلیات وھي: (رغبة الطالب، المعدل الموزون النسبي للتسكین، الطاقة الاستیعابیة لكل كلیة).

وطالبت المتقدمین والمتقدمات بإدخال البیانات الشخصیة المطلوبة لھم كما ھو موضح في طلب القبول مع التأكد من صحة رقم الھویة ورقم الجوال المدخل والذيسیكون التواصل مع المتقدم عن طریقھ، علماً بأن مواعید الترشیح ستكون خلال الفترة من 26 شوال 1439ھـ إلى 4 ذي القعدة 1439ھـ.

ودعت المتقدمین لمراجعة طلب القبول خلال 48 ساعة من مواعید الترشیح للاطلاع على التخصص للموافقة أو الرفض، علماً بأنھ بعد موافقة الطالب على التخصص المرشح علیھ ستصلھ رسالة بالرقم الجامعي خلال 48 ساعة، وعند رفض التخصص یسقط حق الطالب في التخصص ویمكنھ الاختیار بین دخول المرحلة التالیة أو الانسحاب من القبول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *