فريق طبي سعودي يقيم قافلة جراحية للعيون في الكاميرون

انطلقت فعاليات القافلة الطبية الخامسة لجراحة العيون التي تنفذها الندوة العالمية للشباب الإسلامي في مستشفى باماري بمدينة مروة الكاميرونية لمدة 14 يوماً في الفترة من 7-21/10/1439هـ الموافق 21/ 6- 5/7/ 2018 م.

شهدت القافلة إقبالاً كبيرًا من مرضى العيون كبارًا وصغارًا من أهالي المنطقة والمناطق المجاورة لمدينة مروة الواقعة في الشمال الكاميروني، وضمت القافلة فريقًا طبيًا متميزًا من الشباب السعودي ومتطوعين من جمهورية مصر العربية من ذوي الخبرة في طب وجراحة العيون، منهم خمسة استشاريين، واثنان من فنيي العمليات، وصيدلي.

وقال مشرف القافلة الجراحية الدكتور سمير بن محمد المنصوري، استشاري جراحة العيون بكلية الطب جامعة الملك سعود: “القافلة تهدف إلى إجراء 350 عملية جراحية للمياه البيضاء التي تنتشر في هذه المناطق، ويعاني منها كثير من الفقراء الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العمليات الجراحية والعلاج”.

وتواصل الندوة قوافلها الطبية الجراحية في الكثير من دول أفريقيا، وكان آخرها المخيم الجراحي للعيون في تشاد، حيث أجرت 337 عملية جراحية، وأنجزت 600 كشف طبي، وقدمت الدواء المجاني للمرضى المحتاجين الذين لا يقوون على العلاج وتكاليف العمليات الجراحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *