النادي الصيفي الموسمي للفتيات بخليص ومجموعة مربال يفعلان برنامج «أكشن يا وردي»

الترفيه هو فسحة من الوقت للمرح، وأفضله الذي يقترن بالفائدة؛ ومن أجل ذلك أطلقت مجموعة مربال التطوعية برنامج أكشن يا وردي في مشاركة مجتمعية مع النادي الصيفي الموسمي للفتيات بالابتدائية الثانية في خليص.

في مساء يوم الخميس الموافق ١٠/٢١ انطلق البرنامج وفق خطوات متسلسلة، حيث تم تصنيف المسابقات بناءً على قيم محددة، تناسب كل مرحلة دراسية، وعليه يكون التنافس بين الفرق على الفوز.

بداية تم التعريف بمجموعة مرِبَال التي تقوم على تسخير القدرات في تقديم فعاليات تسهم في تنمية الفتاة من كافة جوانب الحياة.

اشتعل فتيل الحماس مع لعبة (جزيرة عائش) التي تأهلت ضمن مبادرة قيم عائش للنهائيات، في مسابقة حكاية إنسان التابعة لجمعية وميض بالمنطقة الشرقية، وتأتي هذه اللعبة في مراحل البحث عن الكنز في جزيرة مليئة بالقيم الإسلامية. وبعد ذلك تم الانتقال إلى (مسابقة رأس على عقب) التي تعتمد على سرعة الحركة مع التركيز العالي، وكانت هذه المسابقات خاصة بالمرحلة الابتدائية صفوف دنيا.

في المقابل تم تخصيص مسابقات للمرحلة الابتدائية صفوف عليا، بدأت مع دقة الملاحظة في (مسابقة تحت المجهر) التي تعرض صور مكبرة لأجزاء صغيرة وعودة للوراء تم تفعيل (مسابقة حرف و) التي تعرف باسم إنسان بلاد، حيث حازت شعبية المسابقة على استحسان الصغيرات.

بعد ذلك انتقلت المسابقات للمرحلة المتوسطة وما فوق. وانطلقت محاولات العصف الذهني في ( مسابقة الرابط ) التي تثير مناطق التفكير، من أجل معرفة الرابط الذي يجمع بين عدة صور، وتم تنشيط الثقافية الجفرافية من خلال ( مسابقة علم ودولة ) وبعده تم تحفيز المهارات العقلية في ( مسابقة عمليات حسابية ) التي تعتمد على حل المسائل الرياضية، وبعده تمت عملية استرجاع للمعلومات الدينية تحمل في طياتها رسائلًا سامية من خلال ( مسابقة حيز من الفراغ ) وإكمال الكلمة الناقصة من آية قرانيه أو حديث شريف.

كما تم تخصيص مسابقة للجمهور ( الرصيد الخفي ) تحمل أسئلة عامة، ومن تكون إجابتها صحيحة، لها الحق في إضافة نقاط لأي الفرق المشاركة، وبهذا تتحكم في مصير الفريق الفائز.

هذا وتخللت مراحل المسابقات ( عجلة المفاجأت ) التي تضم العديد من الأمور غير المتوقعة، وبعد ذلك تم حسم نقاط جولات التنافس بين الفرق وكان الفوز من حليف ( فريق فروالة ) المرحلة المتوسطة فما فوق.

وفي الختام شكرت مجموعة مرِبَال التطوعية، قائدة النادي الصيفي للفتيات بخليص الأستاذة إيمان الغانمي، والإدارية الأستاذة مرام المزروعي، على منح الثقة وإتاحة الفرصة للمشاركة في النادي الموسمي بخليص، وأثنت على تعاون المعلمات ومساهمتهن في نجاح ( أكشن يا وردي ) وعليه تم تكريم المشاركات في البرنامج على جميل صنعهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *