محافظ رابغ يرعى افتتاح مهرجان التمور الأول بحجر

دشن سعادة محافظ رابغ الأستاذ أيمن بن محمد بركة بن مبيريك مهرجان التمور الأول بحجر مساء أمس الاثنين الخامس والعشرون من شوال لعام ١٤٣٩هـ، والذي تنفذه جمعية البر الخيرية بدعم من بلدية حجر.

شهد الافتتاح رئيس مركز حجر الاستاذ خالد مصلح المجنوني وعدد من رؤساء الدوائر الحكومية، والمشايخ والأعيان والوجهاء من مركز حجر ومن محافظة رابغ والمناطق المجاورة.

كما شهد الافتتاح رجل العطاء والبذل الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن العقيل، ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية البر في محافظة خليص الاستاذ فيصل اللبدي، ومدير الجمعية الأستاذ عبد الرحيم المغربي.

هذا وقد بدأت فعاليات الاحتفال فور وصول سعادة المحافظ بجولة على المهرجان شملت أركانه وما احتوى من معارض ومقرات الدوائر الحكومية والجهات الداعمة والراعية لهذا المهرجان، وبعد أداء صلاة المغرب بدأ الحفل الخطابي بهذه المناسبة تحدث فيه محافظ رابغ مقدمًا شكره لولي الأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان على ومستشار خادم الحرمين امير منطقة مكة المكرمة ونائبه الأمير عبدالله بن بندر على الدعم والرعاية .

كما قدم شكره لجمعية البر الخيرية بحجر ورئيس البلدية ورئيس المركز والأهالي على تنفيذ ودعم هذا المهرجان الذي يعد خطوة مهمة حول تنمية مركز حجر.

كما تحدث رئيس مركز حجر الأستاذ حالد بن مصلح المجنوني في حديث خصصه لمزارعي حجر قال فيه: أنهم سيعودون لمزارعهم ولزراعة النخيل بعد توفر مراكز تسويقية لمنتجاتهم.

ثم ألقى رئيس اللجنة المنظمة علي نصار الزبالي كلمةً رحب فيها بالحضور ثم قدم عرض مرئي يحكي النشاط الزراعي لمركز حجر.

كرم بعده رجل العطاء الشيخ عبد الله العقيل الداعم لجمعيات البر في عدد من مناطق المملكة كما تم تكريم ذوي شهداء الواجب بتخصيص أسهم وقفية لهم ومن ثم اسدل الستار عن أول يوم من أيام مهرجان حجر للتمور والذي سيستمر لمدة 10 أيام ليتم تسويق منتجات التمور من حجر والمناطق المجارة.

 

2 تعليق على “محافظ رابغ يرعى افتتاح مهرجان التمور الأول بحجر

د. حمزة المغربي

بداية موفقة و خطوات مشكورة من جمعية البر بحجر و بلدية حجر مع الشكر لسعادة محافظ رابغ لرعايته للمهرجان و الشكر موصول لرجل البذل و العطاء سعادة الشيخ عبد الله العقيل لدعمه السخي لجمعيات البر و مساندتها في خدمة المجتمع و لكل من ساهم في إنجاح هذا المهرجان مع الشكر أيضاً لصحيفة غران في إبراز مثل هذه الفعاليات التي تسهم في رفع كفاءة الاقتصاد المحلي و تحسين سوق المنتجات الزراعية المحلّية.

غازي المحمدي ابوسعد

تنظيم رائع وموفق والله يبارك للجميع هذا العمل الطيب وتحياتي لكل من ساهم في إنجاح هذا المهرجان والشكر أيضاً موصول لصحيفة غران في إبراز مثل هذه الفعاليات التي تسهم في رفع كفاءة الاقتصاد المحلي و تحسين سوق المنتجات الزراعية المحلّية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *