برعاية محافظ الجموم.. “عروس الحجاز” تتألق بافتتاح بطولة عسفان الثانية

رعى سعادة محافظ الجموم الأستاذ عمران بن حسن الزهراني بطولة عسفان الثانية لكرة القدم مساء الأربعاء الخامس من ذي القعدة لعام ١٤٣٩هـ، والتي أقيمت على ملعب بلدية عسفان، وذلك بحضور رئيس مركز عسفان الأستاذ مشهور المنعمي والمهندس عمر العصيمي رئيس بلدية عسفان، والأستاذ فواز الحارثي مساعد أمين شؤون بلديات المحافظات، وعمدة عسفان الأستاذ عادل الحمراني، والشيخ مشعل بن حمادة، والشيخ عبد الله الحمراني ونخبة من الشخصيات الهامة ورؤساء الدوائر الحكومية، وجمع غفير من مشايخ ورجال وأعيان عسفان.

بدأت مراسم الافتتاح فور وصول سعادة المحافظ إلى المقصورة الرئيسية بملعب بلدية عسفان والذي يعد درة الملاعب في المنطقة.

بدأ الحفل بالسلام الملكي ثم آيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة لرئيس اللجنة المنظمة الرائد بندر البشري تحدث فيها عن بطولة عسفان السابقة والحالية وطموحاته وأهداف الدورة، كما قدّم شكره وتقديره لمحافظ الجموم ورئيس بلدية عسفان لما قدمه من خدمات نوعية وضعتهم على رأس قائمة المناطق المجاورة.

ثم كان لرئيس بلدية عسفان كلمة مقتضبة قدم فيها فخره واعتزازه بأبناء المحافظة، كما قدم شكر لمعالي أمين العاصمة ومحافظ الجموم لدعمه مركز عسفان قائلاً: ” أنا فخور بشباب عسفان مؤكدًا أن مرافق البلدية هي لخدمة المحافظة وشبابها ثم دشّن سعادة المحافظ البطولة بمشاركة طفلتين حيث أعلن افتتاح البطولة، ثم قُدِّم أوبريت للمنشد عصام الشيخ بعنوان ” عاش سلمان عز الرجال “، ثم عرض فيلم وثائقي عن البطولة السابقة، وبعد ذلك أطلقت الألعاب النارية ابتهاجًا بالعرس الكروي الكبير.

مباراة الافتتاح:

الهجرة من عسفان .. والتعاون من جدة:

من أقوى الفرق وكان من المتوقع أن تكون المباراة نارية وخاصة أن فريق الهجرة قد حقق العديد من الانتصارات المحلية بينما فريق التعاون كان آخر بطولاته بطولة النادي الأهلي لكرة القدم.

وبالفعل كانت المباراة حماسية ومثيرة تميز التعاون بالأكثر تنظيمًا واستطاع لاعبه عماد الكناني تسجيل الهدف الأول والثاني ليكسب فريق التعاون المباراة بهدفين مقابل لا شيء لصالح التعاون.

مقتطفات من افتتاح البطولة:

– حضور شرفي وإعلامي كبير تواجد في المقصورة الرئيسية للملعب.
– التنظيم أكثر من رائع وتلافي كثير من سلبيات اللقاءات السابقة.
– المقصورة مرتبة بشكل رائع.
– التجهيزات المتوفرة ذات جودة عالية والفريق الإنشادي أدى الأوبريت بشكل إبداعي كبير.
– مقاعد الاحتياط كانت مرتبة وتواجد الجمهور كان جيدًا في مدرجات الملعب الذي يتسع لأكثر من 5000 متفرج.

هذا وكانت الدورة منظمة تكلفت الكثير من الجهد والعمل وخرجت كما أرادها أبناء عسفان الأكثر أبداعًا وجمالاً، وبرز فيها شباب عسفان كجنود خلف الكواليس من خلال مجهوداتهم، حيث لم يستقبلوا أي فرق فنية من خارج عسفان بل كانت من نتاج أفكارهم وتكاتفهم، وهذا ما ميز هذه البطولة.

الجدير بالذكر أن هذه البطولة ضمت فرقًا كبيرة على مستوى محافظة جدة، إذ ضمت 24 فريقًا من خمس محافظات وهي: جدة، الجموم، البحرة، رابغ، وخليص، وهذا دليل على قوة بلدية عسفان ومن خلفها حيث هيأت كل السبل لنجاح هذه البطولة، واعتادت أن تنجز وتبدع وتقدم خدماتها بشكل منقطع النظير.

        

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *