وفد غران يزور وكيل الأمين لشؤون البلديات ويسلمه خطاب الأهالي

استمرار للجهود الكبيرة التي يسعى أهالي غران بمحافظة خليص من خلالها وقف إنشاء مشروع مخطط المستودعات والصناعات الخفيفة والذي يعد كارثة اذ سيرغم الأهالي كرها  على  الهجرة من منازلهم وديارهم . زار وفد صباح هذا اليوم أمانة بلدية جدة والتقى وكيل الأمين لشؤون البلديات المهندس علي بن سعيد الغامدي. حيث قدم الشيخ صالح مثبت الصحفي خطاب اعتراض على المشروع واوضح لسعادة الوكيل خطورة هذا المخطط الصناعي داخل الاحياء السكانية.وشرح اعضاء الوفد للوكيل منطقة المشروع التي سوف تحد من النمو العمراني بل أنها هي الوحيدة التي خطط لها من قبل لتكون المكان الآمن من أخطار السيول لذا عمدت البلديات السابقة على اعتماد خمسة مخططات منحت للمواطنين انتقل على أثرها الأهالي من بطون الأودية والشعاب الي هذا الشريط الممتدد من غران جنوبا الى الدف شمالاً ليتم توطينهم به وبالفعل انتقل الاهالي إليه  فذهب عنهم هاجس الخوف من مداهمة السيول منازلهم وبالتالي عاد من هاجر منهم إلى منطقته واستقر فيها. إلا انهم فوجئوا الآن بخبر انشاء مدينة مستودعات وصناعات ملاصقة لمنازلهم.

وقد بين الوفد للوكيل ان هناك قرار وزاري اعتمد المنطقة المذكورة منطقة سكنية للأهالي من عام 1400 هـ تقريبا واستغرب الوفد كيف يمكن للأمانة إعطاء الموافقة على اإقامة مثل هذه المشاريع المهددة للحياة البيئية والصحية للانسان، كما أبدو استنكارهم من تمرير هذا المشروع دون علم المجلس البلدي بالمحافظة.

y001 
 
 
 

6 تعليق على “وفد غران يزور وكيل الأمين لشؤون البلديات ويسلمه خطاب الأهالي

ابوملاك

وفقكم الله ياربعي وبيض الله وجيهكم كل الابواب طرقت فإن كنا على حق وهذا الشئ نخن متأكدون منه فلن يخيب ربي رجانا

السحاب

اعتقد الآن جاء وقت طرق باب الديوان الملكي . فقد انتهينا من طرق الأبواب التي ليس لها حيلة . نريد نطرق باب ابو متعب . طول الله عمره. والله انه باب لكل مكروب وصاحب طلب أو ظليمة .
ونطرق باب ديوان المظالم . فهذا الباب مهم جداً . وعسى الطايلة فالكم والمستودعات ومصانعها فال من جابها.

المعبدي

نستنكر ونعارض على هذي مستودعات من ظلم وجوده في وسط الأحياء مخطط غران واجه حضارية كيف يكون بجانبه منطقة مستودعات يكفي مصنع السديس

ابو يوسف

بيض الله وجيهكم و ما قصرتم

ابو رائد

اللهم وفقهم وسددهم وادفع بهم الشرور والبلاء عنا،فهم يعملون من اجل مجتمعتنا

متعب

لاتكون الصور اهم من الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *