برنامج “ضيوف خادم الحرمين” يستضيف الداعية الغيني الذي أسلم على يده أكثر من 15 ألف شخص

 أسلم على يد داعية من جمهورية غينيا الجديدة أكثر من 15 ألف مسلم خلال 30 سنة قضاها في الدعوة إلى الله, واستضيف ستة منهم ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لأداء فريضة الحج ضمن قوافل الحجيج في هذا العام.

وأكد الداعية بوزارة الشؤون الدينية والإسلامية بجمهورية غينيا الجديدة الشيخ ميكائيل عبدالعزيز، أنه يدعو الناس إلى الله بإظهار محاسن الإسلام وأنه دين يسر وسماحة دون تكلف ولا تشدد وتلاوة القرآن الكريم, وكذلك من خلال القراءة من الكتب الإسلامية.

وأبان “ميكائيل” أنه كان يدعو الناس إلى الله منذ قرابة 30 سنة وهو يعلمهم القرآن والتوحيد إذ أسلم على يده أكثر من 15 ألف مسيحي “كاثوليكي” أي بمعدل 500 شخص في كل عام, حيث أنه يعلمهم بعد اعتناقهم الإسلام وأركان الإسلام والإيمان وتلاوة القران والتفسير والتوحيد.

وأشاد ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج على استضافتهم للحج ومعه 6 من المسلمين الجدد من غينيا الجديدة, وفي نهاية حديثه شكر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –حفظه الله-، على هذه الاستضافة الكريمة والتي تؤصّل الإسلام إلى حديثي الإسلام بعدما يرون البيت الحرام والمشاعر المقدسة.

وأكد أن استضافة المسلم الجديد للحج من قبل خلدم لبحرمين الشريفين خطوة لجعلهم سفراء الإسلام في بلاد المسلمين فيها قليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *