مدير مكتب “تعليم خليص” يوجه كلمة بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد

وجه مدير مكتب التعليم بمحافظة خليص الأستاذ توفيق حميد الشابحي ، كلمة بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد غداً الأحد ٢٢ ذوالحجة لعام ١٤٣٩هـ ، وذلك ضمن مبادرة الشراكة بين صحيفة غران الإلكترونية  ، ومكتب التعليم بمحافظة خليص  “مؤثّرون“.

وجاء في نص الكلمة : ” { يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ } 

سطرٌ جديد، وشطر فريد يكتبه طلابنا وطالباتنا حينما نشاهدهم يكتبونه وهم يسيرون فرادًا وجماعات نحو مدارسهم تحذوهم العزيمة والإصرار ليصعدوا درجة أخرى على سلم العلم والمعرفة متسلحين بالعلوم والمعارف التي يكتسبونها من صروح التعليم.. كأني بأبنائي وبناتي الطلاب مع إشراقة يوم الأحد ٢٢ من ذي الحجة للعام ١٤٣٩ وهم يلبسون أبهى الحلل وأجمل الثياب مودعين إجازتهم وأيادي آباءهم وأمهاتهم تلامسهم مودعة وداعية لهم بالخير، تستقبلهم ابتسامات معلميهم ومعلماتهم معلنين انطلاقة عام دراسي جديد عنوانه ( تكامل الأسرة والمدرسة والمعلمين ) .

باقات ورد ننثرها ونهديها لكل أسرة أعدت الأبناء والبنات لاستقبال العام الدراسي بجد ونشاط ولكل قائد / ة مدرسة هيأ البيئة المدرسية والصفية وأحسن استقبال طلابه ولكل معلم / ة استقبل طلابه بابتسامة مشرقة تصل القلوب وتشرح الصدور وبدأ يومه الدراسي بجد واجتهاد يرسم قدوة حسنة لكل المتعلمين.

نحن في مكتب التعليم بمحافظة خليص بقسميه ( بنين وبنات ) نعلن استعدادنا التام بكل طاقاتنا المادية والبشرية لدعم ومساندة مدارسنا من خلال التواجد الميداني لجميع مشرفي ومشرفات المكتب من خلال الجولات الميدانية الداعمة لقادة وقائدات المدارس في جميع القطاعات التابعة للمكتب ( خليص / البرزة / الظبية والجمعة ) ، والتي سبقها التأكد من جميع تجهيزات المدارس واستكمال المقررات الدراسية وإتمام برامج التهيئة والتدريب للمعلمين والمعلمات كما خططت له وزارة التعليم والإدارة العامة للتعليم بجدة.

رسائل حب نختم بها:
الرسالة الأولى: لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، نهديهما أجمل عبارات الثناء والامتنان على ما يقدمانه لهذه البلاد الطاهرة عامة وللتعليم خاصة من جهود جبارة وتسهيلات جمة وسنكون بإذن الله على قدر الأمانة التي حملتمونا إياها.
الرسالة الثانية: للشركاء في المنازل ( الآباء والأمهات )، أعدوا أبناءكم لاستقبال عامهم الدراسي بجد ونشاط من خلال الإعداد النفسي والبدني
الرسالة الثالثة: لأبنائي وبناتي الطلاب، لقد حظيتم بإجازة رائعة استمتعم فيها ببرامج ورحلات وترفيه لتستقبلوا عامكم الدراسي الجديد بهمة عالية وها أنتم تواصلون الارتقاء بالعلم فكونوا على قدر ما ينتظره الوطن منكم.
الرسالة الرابعة: لقادة وقائدات المدارس، ( نبض المكتب ) كُنتُم ولا زلتم أبوابًا للنجاح والتميز من خلال دعمكم وإعدادكم للبرامج المحفزة للطلاب والمعلمين التي تخلق بيئة جاذبة ومحفزة للجميع.
الرسالة الخامسة: لكل معلم ومعلمة، فمن خلالكم والاقتداء بكم تظهر جدية ونشاط الطلاب، أوصيكم بحسن استقبال الطلاب وتقديم ما يليق بكم وبهم لينعكس ذلك على البداية الجادة وحسن الاستعداد.
الرسالة السادسة: للمشرفين والمشرفات، أدعوكم لدعم ومساندة البرامج الداعمة للبداية الجادة بالمدارس وتقديم الثناء والشكر لمن أجاد وأحسن، والنصح والإرشاد لمن لم تصل برامجهم للطموح المنتظر، باشروا برامج التهيئة والإرشاد كما خططت لها إدارة التوجيه والإرشاد الطلابي.
الرسالة السابعة: لكل من ينتسب للتعليم وللمجتمعات المتعلمة والمساندة للتعليم، إن الوطن ينتظر منكم الكثير ويعول عليكم لتحقيق الرؤية المنتظرة لوطننا الحبيب 2030 فبشِّروا وأبشروا وكونوا كما أمرنا حبيبنا عليه الصلاة والسلام فقد كان من أساليب تبشير رسول الله صلى الله علي وسلم أنه يختار الوقت المناسب والقدر المناسب لأداء الموعظة والعلم كي لا ينفر الصحابة، وفي ذلك يقول صلى الله عليه وسلم : “يسِّروا ولا تعسِّروا، وبشِّروا ولا تنفِّروا” “.

جدير بالذكر أن مبادرة “مؤثّرون” تهدف إلى تحقيق شراكة متميزة وتعاون مثمر في مجال تطوير أداء المدارس، ودعم جهودها في التعاون مع المجتمع، وتعزيز دور المعلم، والارتقاء بمستوى جودة التعليم.

تعليق واحد على “مدير مكتب “تعليم خليص” يوجه كلمة بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد

د حمزة المغربي

شكر الله لكم سعادة مدير مكتب تعليم خليص، وفقكم الله و أعانكم و سدّدكم جميعاً، كما نبارك لكم و لصحيفة غران هذه المبادرة النّوعية “مؤثرون” التي نطمح من خلالها تحقيق شراكة مجتمعية إبداعية شاملة في تعزيز المسار التعليمي لمحافظة خليص بما يخدم أبناءنا و بناتنا و يحقق رؤية قيادتنا في كل ما هو خير لوطننا الغالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *