لجنة التنمية الاجتماعية بحي السلام.. تختم فعاليات الأسبوع الحالي

قامت لجنة التنمية الاجتماعية بحي السلام بالرياض خلال الأسبوع الماضي بالعديد من النشاطات، حيث شملت الفعاليات على برامج أمومة، ودورات تعليمية، وكذلك ديوانية الحي.

برنامج الأمومة

وبدأت اللجنة نشاطاتها ببرنامج الأمومة، حيث تم إطلاق المستوى الثاني تحت عنوان (التربية بالصحبة والحزم)، وبأشراف المدربة “ميسون المطيري”، حيث وضحت للحضور مفهوم الاتصال الإلكتروني، مؤكدة أنه يتم من خلاله نقل المعلومات والأفكار بين الأفراد باستخدام الوسائط المعلوماتية وشبكة الأنترنت، لافتة إلى أهمية استثمار التقنيات والوقاية من آثارها السلبية.
يشار إلى أن البرنامج يهدف إلى تعزيز ثقافة وممارسة الأمومة الإيجابية في المجتمع السعودي وعرض التحديات التي تواجه الأمومة؛ وسبل الحد منها وتفعيل دور الجهات العاملة في مجال تمكين الأمومة، وتعزيز دور الأم وتبادل الممارسات الجيدة والخبرات في مجال برامج الأمومة والاطلاع على تجارب ناجحة في مجال الأمومة.
يذكر أن المستوى الأول الذي قدمته المدربة “أمل اليعيش” كان عبارة عن دورة للبناء العلمي ومرحلة القراءة المبكرة.

فن الديكوباج

كما دعت “تنمية السلام” إلى حضور ورشة عمل بعنوان “فن الديكوباج” وذلك بإشراف المدربة “حصة البازغي”، حيث استهدف الورشة من هم فوق الـ ١٦ عام.
وتضمنت الورشة عدة محاور منها التعرف على الديكوباج وأساسياته، إضافة إلى أنواعه، وأنواع الخلفيات الخاصة بالديكوباج، وكذلك أنواع الأسطح التي يمكن تطبيق الديكوباج عليها.
والجدير بالذكر أن “فن الديكوباج” هو فن استخدام الورق القديم لعمل لوحات فنية، ويتميز بأنه فن سهل، إذ يمكن القيام به باستخدام خامات بسيطة وقديمة للحصول على لوحات فنية جميلة.

دروس في اللغة الإنجليزية

واستكملت اللجنة فعالياتها من خلال دروس تقوية في منهج اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الأول المتوسط وذلك استعدادًا للاختبارات القادمة والتي قدمها الأستاذ “بندر الرشيد” لمدة 3 أسابيع.

ديوانية الحي

واختتمت اللجنة فعالياتها بديوانية الحي وهي عبارة عن ملتقى لأعيان الحي يتم من خلالها إحياء دور التواصل الاجتماعي والعلاقات الإيجابية بين أفراد الحي والمساهمة في زيادة الوعي الثقافي والاجتماعي.
ومن أبرز أهداف الديوانية مناقشة مشاكل الأهالي وتطلعاتهم ورغباتهم، والعوائق الموجودة في الحي وسبل حلها , والبرامج التي يرغبون طرحها وتنفيذها, بالإضافة إلى تبادل الخبرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *