شركة جدة تسلم 900 وحدة سكنية في 2015 أسعارها تبدأ من 240 ألف

تنهي شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني التابعة لأمانة جدة المرحلة الأولى من مشروع الضاحية الشمالية بتسليم 900 وحدة سكنية نهاية عام 2015 وتضم هذه الضاحية 25 ألف وحدة سكنية تراوح أسعارها بين 240 ألف و 450 ألف ريَال.

وأوضح لـ “الاقتصادية” المهندس إبراهيم كتبخانة الرئيس التنفيذ لشركة “جدة للتنمية والتطوير العمراني” التابعة لأمانة جدة أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع إسكان الضاحية الشمالية في جدة، وسيتم تسليم 900 وحدة سكنية نهاية عام 2015.

وأضاف “هناك ثلاثة مشاريع تعمل عليها الشركة وعند انتهائها ستتوافر 25 ألف وحدة سكنية ونحن الآن في طور إنشاء المرحلة الأولى لمشروع الضاحية الشمالية وتم الانتهاء من البنية التحتية له”.

وبين المهندس إبراهيم أنه تم بيع 70 في المائة من المرحلة الأولى في الوحدة السكنية وذلك على الخريطة وتراوح مساحاتها من 120 إلى 230 مترا مربعا وأسعارها من 240 ألف إلى 450 ألف ريَال وهذا السعر يعتبر مثاليا ومنخفضا، مضيفا أن هذه المشاريع يتم الإشراف عليها من مكاتب استشارية كبيرة.

وزاد البيع سيتم بالإقساط وذلك بدفع 25 في المائة على الخريطة وفي نهاية 2015 سيتم تسليم المرحلة الأولى وهي 900 وحدة سكنية.

وأكد أن هذا المشروع استثماري ﻷمانة جدة و ليس لوزارة الإسكان أي علاقة به وهو يستهدف المواطنين ويتم تمليك المواطن للوحدة عند دفع كافة أقساطها ليتصرف فيها كيف يشاء. وسيشمل المشروع جميع الخدمات من شبكات مياه وصرف صحي وكهرباء وهاتف وستتضمن مجمعات مدارس ومراكز صحية وتجارية ومراكز شرطة ودفاع مدني وهلال أحمر وستربط هذه الضاحية بالنقل العام مستقبلا وتقع هذه الضاحية في خليج سلمان بالقرب من درة العروس.

وبين أن هذا المشروع يتم بإشراف محلي والتوجه مستقبلا لمشاريع الضواحي التي ستكون بخدمات متكاملة وبشكل تنظيمي أفضل.يذكر أن الضاحية الشمالية تقع شرق خليج سلمان على طريق درة العروس ضمن نطاق التمدد الشمالي لمدينة جدة، ويتميز المشروع بروعة تصاميمه وتناسق ألوانه المستوحاة من البحر، ويحتوي على مسطحات خضراء مع إطلالة بحرية رائعة. ويحيط بالموقع العديد من الأنشطة المختلفة والمشاريع المستقبلية الرائدة في مجالها.

ومن أمثلة الأنشطة المحيطة بها:

1 – خليج سلمان: على بعد 3 دقائق.

2 – درة العروس: على بعد 3 دقائق.

3 – مدينة البحيرات: على بعد عشر دقائق.

4 – ذهبان: على بعد عشر دقائق.

5 – طريق المدينة المنورة: على بعد عشر دقائق.

6- مطار الملك عبد العزيز الدولي: على بعد 20 دقيقة.

كما يوجد المشروع على مقربة من فرع جامعة الملك عبد العزيز في عسفان، كلية البترجي الطبية، كلية إدارة الأعمال، كلية الفارابي لطب الأسنان، مستشفى شمال جدة العام، وبعض المناطق الترفيهية والمنتزهات البحرية.

ـــ تشغل قطع الأراضي السكنية نسبة 52 في المائة.

ـــ تشغل المراكز التجارية والمرافق والخدمات العامة نسبة 13 في المائة.

ـــ تشغل الطرق والمناطق المفتوحة والترفيهية والحدائق ومواقف السيارات نسبة 35 في المائة.

ـــ تبلغ المساحة الإجمالية لأرض المشروع ثلاثة ملايين متر مربع.

 

3 تعليق على “شركة جدة تسلم 900 وحدة سكنية في 2015 أسعارها تبدأ من 240 ألف

خالد

طيب.
الي يبغاله وحده سكنيه كيف؟
ووين يقدم.
هذا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عبدالله محسن عثمان بن زوقر

كيف يمكننا الشراء وكيف يمكن النظر إلى الخريطة

نايف المالكي

ما زالت الأسعار عالية لشقق بهذه الاحجام والمساحات
المفروض الاسعار تتراوح بين 100 الف إلى 150 الف

الأسعار المذكورة في المقال المفروض تكون للفلل المستقلة وليس للشقق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *