إلغاء فعاليات المهرجانات المقامة حدادًا على وفاة الملك

أعلنت إدارة جميع الفعاليات والمهرجانات المعلنة في البلاد حاليًّا، توقفها حدادًا على وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، رحمه الله.

وأمر أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، بإيقاف الفعاليات المختلفة لمهرجان الخبر السياحي، تقديرًا لمشاعر الحزن التي عمَّت المملكة، مبينًا أن إعلان خبر وفاة الملك عبد الله يُعدَ مصابًا جللًا في نفوس الشعب السعودي.

وقال الجبير إن الملك عبد الله بن عبد العزيز عُرفت عنه حنكته وسياسته الحكيمة في بناء المملكة ورقيها؛ فجعلها في مصاف الدول المتقدمة بفكره وتوجيهاته؛ حيث أسهم في بناء الوطن وتطوره ورقيه وإرساء الأمن والأمان حتى أصبحت المملكة في مصاف الدول المتقدمة، ولها مكانة مرموقة بين الدول.

وأكد أنه رغم غياب فقيد الوطن بشخصه وذاته، لن يغيب بأفعاله وصفاته التي سيظل التاريخ شاهدًا لها وستظل أعماله تشهد له، مشيرًا إلى أن الملك -رحمه الله- أرسى دعائم الأمن والأمان في الوطن بسياسته الحكيمة التي انتهجها منذ توليه مقاليد الحكم.

كما وجه الرئيس التنفيذي لمهرجان ربيع بريدة عبد العزيز المهوس، بإيقاف جميع الأنشطة والفعاليات التي تقيمها ضمن فعاليات المهرجان.

من جهته، أعلن الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة ورئيس اللجنة العليا لمهرجان جدة التاريخية؛ أن الجمعة (23 يناير 2015) هو آخر أيام مهرجان جدة التاريخية.

ومن جانبه، وجَّه محافظ الطائف ورئيس اللجنة التنفيذية لسوق عكاظ،فهد بن عبد العزيز بن معمر، بإيقاف الدورة الثامنة للسوق.

فيما أعلنت أمانة منطقة حائل إيقاف جميع فعاليات مهرجان الصحراء الدولي في نسخته الثامنة، تقديرًا لمشاعر الحزن والأسى التي عمَّت أرجاء الوطن.

 

تعليق واحد على “إلغاء فعاليات المهرجانات المقامة حدادًا على وفاة الملك

احمد المرامحي

الأمر مايحتاج قرار . هذا طبيعي المفروض يتخذ الموقف بدون أي تأخير
الى متى ونحن نحتاج نستنى اتخاذ القرار من فوق وﻻ نستخدم الصلاحيات التي ممنوحة لنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *