الشيخ «النتّاف» يدعو قبائل «معبّد» للقاء تشاوري لخفض تكاليف الزواج

وجّه الشيخ عواض بن مغبش النتاف المعبدي الدعوة لكافة شيوخ وبيبان أخماس قبائل معبّد من حرب لحضور اللقاء التشاوري الأول لمناقشة فكرة خفض تكاليف الزواج على شباب القبيلة واقترح أجندة للاجتماع وتشكيل مجالس لخدمة أبناء قبيلة معبّد كافة معللًا ذلك بتأسيس مجتمع متلاحم ومتراحم يسعى لخدمة وطنه وولاة أمره حفظهم الله وفق رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠.

هذا وحدّد الشيخ النتاف يوم ١٤٤٠/٧/٢٠ موعدًا للقاء بديوانية الأستاذ حامد عيد المعبدي بمحافظة الجموم
كما وضع رقم ٠٥٠٦٩٢٣٠٧١ للتواصل والاستفسار
وكان الشيخ النتاف قد طالب عبر تغريدة بحسابه قبل فترة وجيزة بتيسير أمور الزواج وخفض التكاليف وشارك في لقاء دعا له فريق البرزة تشكركم بنادي الحي بمدرسة طلحة بن عبيد الله بمركز البرزة كان لنفس الغرض وقد وضعت آنذاك خارطة طريق لتحقيق هدف المبادرة على أهالي مركز البرزة.

وما زال الشيخ المعبدي يطرق الأبواب ويبحث عن الحلول ويسعى لتحقيق مبادرته لعلها تؤتي أكلها ويتحقق حلمه وحلم كل أبناء قبيلة معبد وغيرهم في خفض تكاليف الزواج على شباب القبيلة وتيسير أمور الزواج.

2 تعليق على “الشيخ «النتّاف» يدعو قبائل «معبّد» للقاء تشاوري لخفض تكاليف الزواج

معبد

فكره ممتازه تدعو كذالك لتعدد

ابو عبد العزيز

شكرا لك اخي شيخ قبيلة معبد هذه خطوة مباركة
لعل هذه المبادر تلقى إذن صاغية وانا متكد واجزم بفوز مؤيديك في هذه المبادرة وفقك الله
ندخل في التفاصيل المهريخص زوجة المستقبل وعندنا في مجتمعنا لا يزيد عن ٥٠٠٠٠ الف ريال بل اقل من ذالك المكلف هو حفلة( خطوبة.. حفلة ملكة.. حفلة غمرة )اضافة الى حفلة الزواج ، القاعات لها مثلاً ايجار من الساعة ٩ الى٢ من ٢٠٠٠٠ الف الى ٧٥٠٠٠ ريال بلإضافة الى طلبات النساء
زهور طاولات . حلويات على الطاولات ، حلويات تقديم .زينة على
كوشة ( مدري من اين جايبين هاا الاسم ) ثياب العروسة وثياب اهل العروس واهل العريس وعشاء الرجال ، عشاء النساء( ميّييز ) وهذه كل التكاليف على العريس المسكين يصبح من الزواج مديووووون مما يسبب له الاحراج وقد بحث الخبراء ان اكثر من ٥٠٪‏ من نسبة الطلاق هي أسباب الديون مما تسبب مشاكل في ضيق المعيشة وعدم اكمال مستلزمات المنزل ولا ننسى ايجار الشقة وتأثيثها وشراء سيارة .. هذا واترك المشاركة للاخوة المهتمين .. واهمس لشيخنا عواض النتاف استمر في مشروعك ولا تلتفت للمحبطين وكثير موافقك 🌹

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *