بتوجيه من الوزير : ١٠ أيام لاستخراج تأشيرة العمل بدلاً من ٩٠ يوماً

قلص توجيه وزير العمل المهندس عادل فقيه لجميع مكاتب العمل في السعودية بتسريع إجراءات الاستقدام مدة الحصول على التأشيرات من 90 يوما إلى 10 أيام.
وأوضح مدير مكتب العمل بعسير حسين المري أن الحصول على التأشيرة لا يستغرق حاليا أكثر من 10 أيام، مبينا أن مكاتب العمل شرعت الأسبوع المنصرم في تنفيذ توجيه وزير العمل بتسهيل الحصول على التأشيرات للمواطنين والمؤسسات والشركات بما يتوافق مع أنظمة الوزارة في هذا الشأن.
وأشار إلى أنه سيتم إصدار عدد من التأشيرات بموجب هذا التوجيه قريبا مما يقضي على طول الانتظار والإجراءات، مضيفا بأن توجيهات الوزير أكدت على ضرورة تسريع إجراءات الحصول على التأشيرات واختزال الوقت الذي كانت تستغرقه من خلال الوقوف الميداني على المنشآت من قبل موظفي مكاتب العمل والتأكد من نظاميتها وبالتالي فإن سهولة الحصول على التأشيرة مرتبطة باكتمال اشتراطات هذه المنشآت وخضوعها للأنظمة واللوائح المعمول بها.
ودعا المري جميع الراغبين في الاستقدام استيفاء كافة الشروط اللازمة قبل مراجعة مكاتب العمل ليتسنى لهم الحصول على هذه التأشيرات في الوقت المناسب وبأسرع الطرق، منوها بالخطط الجيدة التي تسير عليها الوزارة والتطور الالكتروني لتسهيل إجراءات المراجعين وتوفير أوقاتهم.

 
 
 

2 تعليق على “بتوجيه من الوزير : ١٠ أيام لاستخراج تأشيرة العمل بدلاً من ٩٠ يوماً

عبدالرحيم الطياري

خبر مفرح وبشارة طيبة
شكراً لهذا الوير الناجح الذي يعمل للتطوير ولراحة المراجعين
شكرا جزيلا

الصحفي الحربي

بدأ عهد الخير والاصلاح
عهد سلمان الخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *