افتتاح كوبري طريق بريمان مع طريق الهجرة

 افتتحت وزارة النقل يوم الأحد الماضى تقاطع طريق مكة المكرمة – المدينة المنورة مع طريق بريمان للحركة المرورية، وهو التقاطع الذي سيسهم في ربط العاصمة المقدسة بمحافظة جدة، كما يسهل في توفير ربط انسيابي وحُر بين طريق مكة المكرمة – المدينة المنورة السريع وطريق بريمان (هدى الشام) شرق جدة.
 
ويخدم الطريق سكان شمال وشرق محافظة جدة في الوصول إلى العاصمة المقدسة، والعكس، دون الحاجة إلى المرور بالجزء الجنوبي من طريق الحرمين ، كما يخدم الطريق عدد من المحافظات والقرى الواقعة على طريق المدينة المنورة مثل خليص والكامل وغران وعسفان وأم الجرم والبرزة وغيرها. ويعتبر الطريق بديلاً إضافياً، سيعمل على تخفيف الكثافة المرورية على طريق الحرمين، الذي يشهد حالياً الكثير من الأعمال التي يتطلبها مشروع قطار الحرمين.
 
 إضافة إلى إسهامه في تسهيل الوصول إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة للقادمين من مكة المكرمة والطائف، وكذلك تخفيف دخول الشاحنات القادمة من خارج جدة إلى طريق الحرمين، وأيضاً تسهيل حركة الشاحنات القادمة من الطائف والرياض وشرق السعودية إلى شمال جدة. وقد زود التقاطع باللوحات الإرشادية والتوجيهية وعوامل السلامة والإشارات المطلوبة.
 
من جهتها، أكدت وزارة النقل أنها تعمل حالياً على تنفيذ أعمال إنارة وحواجز خرسانية في الجزيرة الوسطية منه لكامل الطريق حتى طريق المدينة المنورة – مكة المكرمة السريع. 
 

 IMG-20150317-WA0001

IMG-20150317-WA0000

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *