مشايخ غران يقررون إعادة تشكيل مجلس الأهالي وعدداً من التوصيات

في إطار تقوية اللحمة بين مجتمع أهالي غران كافة والعمل على إيجاد مجتمع فعال يسهم في كل المجالات التنموية الهادفه الى تطوير وتنمية المكان والمشاركة في جميع الفعاليات عقد مشايخ أهالي غران يوم الجمعة الماضية اجتماعاً خاصاً اقتصر عليهم فقط بمجلس الحي في مركز أحياء غران. وتدارس المشايخ عدداً من الموضوعات التي هي محط اهتمام المجتمع في الوقت الراهن وجاءت التوصيات على النحو التالي.
 
١. إعادة تشكيل مجلس الأهالي :
إعادة تشكيل مجلس الأهالي بحيث يختار كل فخد ممثلين له في المجلس الذي سوف يعاد تنظيمه وتشكيله برؤية وهيكلة جديدة وسوف يشترك في هذا الإجراء الجميع كي يستمر العمل الشوري الذي أسس عليه المجتمع في غران منذ زمن بعيد وهو مايسير عليه الأبناء والأحفاد الآن بإذن الله .
 
٢. إنشاء قاعدة بيانات :
تم تكليف كل شيخ بعمل قائمة بأسماء أبناء فخذه لغرض إنشاء قاعدة بيانات يسجل فيها كل من يحمل بطاقة أحوال مدنية من أبناء المجتمع.
 
٣. توزيع الديات :
بناءً على قاعدة البيانات التي سيتم إنشاءها سوف يتم توزيع المبالغ المطلوبة في حال وجود (ديه ) أو طلب مالي لأي ﻻزم يقتضيه الحال بحسب عدد الأفراد الذين تنطبق عليهم شروط الدفع. 
 
٤. عقد اجتماع تشاوري موسع :
سوف يحضر لعقد اجتماع موسع لطرح عدد من المواضيع التي تحتاج إلى مشاورة واتخاذ قرارات بشأنها ومن ضمنها حفلات الزواج وما يحدث بها من ملاحظات والاتفاق على الطريقة المثلى التي تحقق الهدف وتحول دون حدوث مخالفات وتحفظ المال والحال وتعين الشباب على إكمال نصف دينهم وأزالة العقبات التي تقف حجر عثرة أمامهم .
 
وفي ختام الاجتماع توجه الجميع بالحمد لله عز وجل على نعمة الإسلام والإيمان وعلى الأمن والأمان والحياة الهانئة الرغيدة التي نعيش فيها بفضل من الله ومنة وبما وهبنا الله به من حكومة رشيدة تحكم بشرع الله وتدعو إليه حتى اصبحت بلادنا ولله الحمد والمنة كشجرة وارفة ظلالها يستظل بخيرها وظلها القاصي والداني.

6 تعليق على “مشايخ غران يقررون إعادة تشكيل مجلس الأهالي وعدداً من التوصيات

غير معروف

الله يوفقكم ويسدد خطاكم ياشيوخنا الكرام

ياشيوخنا يارجال الشور
الله يوفق مساعيكم
دايم على الطيب والمعمور
والوافية من مراميكم

سعيد بن خيشان الجلسي

نعم الرجال ونعم العمل الذي تقومون به . وكلنا يعلم ما يحتاجه غران من مرافق خدمية . ولن تتحقق الطموحات إﻻ بتوفيق الله ثم بتعاون أهل غران كبيرهم وصغيرهم ، وكل من بيده وسيلة أومشورة أو فكرة ، فعليه أن يشارك بها لعل الله ينفع بها ، وفق الله الجميع

ابوملاك

ربنا يوفقهم ويسدد خطاهم لمافيه خير وصلاح مجتمعنا

سالم الشيخ

ياليت كل المشايخ يقتدون بكم
المشيخة ما هو لبس بشت ورحة وجيه
شيوخ غران قول وفعل وعمل عساهم على القوة وربي يبارك في مساعيهمم

بسام الصحفي

الله يوفقكم ويسدد خطاكم ياشيوخنا الكرام
ياشيوخنا يارجال الشور
الله يوفق مساعيكم
دايم على الطيب والمعمور
والوافية من مراميكم

أبو نواف

بارك الله فيكم وجعله اجتماع مبارك ينتج عنه مافي صالح غران وسكانها ونامل باستمرار مثل هذه الاجتماعات التي تقرب السكان من بعضهم وتحل الكثير من مشاكل غران ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *