إطلالة عام دراسي

مع إطلالة عام دراسي جديد و نحن نتطلع فيه إلى انطلاقه علمية ثقافية مثمرة نبتهل لله عز وجل أن يجعله عاما موفقا لنا جميعا أيه الزملاء والزميلات التربويين والتربويات ، المعلمين والمعلمات، الآباء والأمها، الطلاب والطالبات.

لقد من الله علينا بأعظم رسالة ، وتحملنا أكبر أمانه ، و الاخلاص فيها سبيلنا لحماية عقول الناشئة بالعلم النافع والارتقاء بها.

 كما إن قيم المواطنة في هذا العصر تستدعي منا تكثيف وتركيز الجهود لحمايتها لدى الناشئة وعلى رأسها ديننا عقيدة وشريعة ، وعلى الأخلاق والسلوك وعلى رأسها أدبيات المهنة ، وعلى العلم والمعرفة وعلى رأسهما سعة الثقافة ومواكبة التقدم العلمي اسهاما في رفعة مجتمعنا .وتقدمه باعتبار هؤلاء الناشئة هم عماد الوطن ومستقبله المشرق ، واساس تقدمه وتحقيق رؤيته الطموحة. والتي تسعى بلادنا لتحقيقها صعودا بالوطن مدارج التقدم في كافة المجالات .

أما انتم أيها الأبناء الأعزاء طلاب وطالبات مدارسنا في هذا الوطن الغالي فلذات الأكباد و لا تستغربوا أن كررتها عليكم فأنتم الأمل لوطنكم ، ومستقبله الزاهي بعد الله ، وبكم يزداد اشراقا ورفعة .. 

أبنائي وبناتي أن العاطفة نحوكم لا تتغير مع مرور الزمان وتغير الأحوال انها عاطفة الحب الصادق لكم والحرص الكبير على مصلحتكم ومستقبلكم واستنفاد الوسع في تربيتكم وتعليمكم ، وبذل كل الجهود من أجلكم لتكونوا بناة وهداة ناجحين في الدنيا سعداء في الدار الآخرة. 

 كما إن أسس التفوق والتقدم والتميز على كافة الاصعدة لا تتغير بتغير الأزمنة والأمكنة وأولها بعد الاعتماد على الله حسن الاستفادة من وقتكم الذى هو عمركم ، واستثمار ما أودعه الله فيكم من طاقات ضخمة وكبيرة جدا في الروح والعقل والجسم على حد سواء ..فأنتم تعلمون جيدا ان امتكم مصدر العلم والمعرفة للعالم أجمع وظلت على ذلك سنوات طوال ..

 وأنتم اليوم عليكم بمزاحمة العالم في ميادين العلم والتقنية في شتى برمجياتها ، وظهور آثار ما تعلمتم واتقنتم في سلوككم وحياتكم العملية لتكونوا شركاء داعمين لوطنكم .. فما قيمة العلم اذا لم يثمر العمل. أنتم مظنة كل خير لهذا الوطن التزاما بتعاليم الاسلام الحنيف ، وحسنا في الخلق ، واستقامة في السلوك ، وطاقة إيجابية فيما بينكم في المحافظة على مكتسبات وطنكم الشامخ ، بكم وبفكركم وحرصكم على الارتقاء به بعد عون الله ، وشرف الرسالة التي عليها بني هذا الوطن ..

ولعلنا بداية كل عام نستحضر ابداعاتكم التي تميزتم بها ورأيناها في كل مكان وتلك المنجزات التي حققتوها بفضل الله على مدار السنوات الدراسية على الصعيد المحلي والدولي خير شاهد ومنكم الوطن ينتظر المزيد .زادكم الله من فضله وحقق لكم وبكم الآمال…

تقبلوا تحياتي ، وأصدق أمنياتي بعام دراسي جميل ومثمر تتحقق فيها جميع تطلعاتكم .

 

نويفعة صالح الصحفي

رئيسة المجلس الاستشاري النسائي
ورئيسة اللجنة الثقافية النسائية بمحافظة خليص
ومشرفة العلوم الشرعية بمكتب تعليم خليص
ورئيسة مركز فتاة غران.

 

مقالات سابقة للكاتب

2 تعليق على “إطلالة عام دراسي

حميدة الصبحي

وإنما أبناؤنا بيننا،،
أكبادنا تمشي على الأرضِِ
نعم: العاطفة نحو الأبناء لاتتغير،
بل هي الحب الصادق والحقيقة الخالدة،
فهل يعي أبناؤنا ذلك!!
ويمنحون ثقتهم لآبائهم،
ومعلميهم وبلادهم!!!
ويتفهمون أننا نعقد عليهم
الآمال الكبيرة،،
ونرى فيهم مستقبل بلادنا
المشرق إن شاء الله.

أحمد بن مهنا

حينما يكون اهتمام كل شخص بما يعنيه من الدور في مجتمعه ، همه الأداء كما ينبغى ، صلح المجتمع ، ونجح ، وحل به التطور من كل جهة ، فاللهم ألهمنا رشدنا وسدد رأينا ، شكرا للكاتبة ، مقالها له قيمته وقد وفقت في اختيار وقت نشره .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *