محافظ خليص يستعرض 9 ملفات أمام المجلس الاستشاري

عقد المجلس الاستشاري بمحافظة خليص جلسته الاعتيادية الثانية لعام ١٤٤١ ه‍ ، صباح اليوم الخميس ١٤٤١/٣/٢ ه‍ ، برئاسة سعادة المحافظ الدكتور فيصل بن غازي الحازمي.

هذا وقد تدارس المجلس تسعة ملفات مطروحة على جدول أعماله , حيث تم مناقشتها من رؤساء اللجان والفرق المكلفين بها وأصدر المجلس حيالها العديد من التكليفات والتوصيات , كما دونت المرئيات والملاحظات على بعض اللوائح المقترحة لبعض الملفات .

وفي بداية الجلسة بارك المجلس لأهالي مركز البرزة نجاحهم الباهر في تنظيم احتفال المحافظة باليوم الوطني ٨٩ للمملكة العربية السعودية.

ثم استعرض المجلس الملفات مبتدئا بجائزة محافظة خليص للتميز حيث أوضح أمين الجائزة د. عبدالغني الحميري أن اللجنة المكلفة بإعادة صياغة اللائحة وتطويرها قد أشركت المجلس الاستشاري النسائي في بناء اللائحة وتم الاتفاق على الإبقاء على فئات الجائزة وزيادة فئات أخرى ووضع معايير أكثر دقة وحرفية , كما أوصت كذلك بوضع ضوابط لوسام محافظة خليص.

وفي محور مجلس الشباب والرياضة قدم اللواء صادق الشيخ تقرير عن خطة مجلس الشباب والرياضة والبرامج والفعاليات المقترحة لعام ١٤٤١ , كما أوضح أنه تم اعتماد أعضاء وجهات وفرق ومراكز للمجلس.

كما تحدث أمين مجلس التنمية السياحية الاستاذ عبدالقادر الشيخ عما توصل له المجلس من برامج خاصة وأن هذا الملف من أهم الملفات التي تعول عليه المحافظة في إحداث نقلة نوعية , حيث ذكر الشيخ أن المجلس شكل خمس لجان كلف على كل لجنة عضو من المجلس الاستشاري للمتابعة وذكر أن أولى ثمار هذا المجلس سوف تقطف قريبا وأن فتح الحساب البنكي تمت الموافقة عليه.

وكشف الاستاذ مفلح الصاطي وفريقه عن الخطوات والاستعدادات التي وضعت للقاء المرتقب مع معالي مدير جامعة جدة .

وفي محور الإعلام تحدث المهندس عبود السلمي عن إنشاء حساب بموقع تويتر للمجلس الاستشاري كان له بالغ الأثر في إبراز دور وجهود المجلس وإيصال صوته للمجتمع وبالمقابل كان حلقة لتواصل المجتمع مع المجلس.

بينما تحدث المهندس شرف الصعيدي عن الرؤية الاقتصادية لمحافظة خليص والى أي مدى وصلت إليه وما هي الخطوات التالية لتنفيذ بنودها , وذكر في هذا الصدد توجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة حول العديد من بنود الرؤية ومخاطبة الجهات ذات العلاقة في هذا الخصوص , كما تم تشكيل فريق عمل من المجلس لمتابعة مراحل تنفيذ الرؤية.

وبخصوص جمعية درب الأنبياء ذكر الاستاذ رجاء الله السلمي والعميد علي القريقري عضوي اللجنة المكلفة بالمبادرة بأن بلغ عدد الزيارات خلال فترة مابعد الحج أكثر من ٣٠٠ ألف زائر ما بين حاج ومعتمر وعابر سبيل .

كما بشر بقرب الإعلان عن الموافقة النهائية من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تأسيس الجمعية .

وتداول المجلس العديد من القضايا العالقة وأوصى بمتابعتها وشكل فرق لهذا الغرض , ومن تلك الأمور التي تستعد لاستكمالها النطاق الاشرافي للمحافظة وهو من الملفات ذات الأولوية في المجلس , بالإضافة إلى ملف إنشاء الخمس بلديات وهو حلم أهل المحافظة كون بلدية واحدة بمحافظة مترامية الأطراف وذات تضاريس متنوعة لا تكفي بها بلدية واحدة، ومن المواضيع العالقة كذلك والتي أوصى المجلس بمتابعتها تقاطع طريق الجضع البرزة مع جسر وادي غران.

كما شكل المجلس فريق لمتابعة تعثر تخصيص مواقع مشاريع الصرف الصحي ومحطة المعالجة والعمل على إدراجها ضمن الميزانيات القادمة , وطالب المجلس لجنة الأودية والسيول بسرعة إنجاز تقريرها ورفعه لسعادة المحافظ خاصة وأن موسم الأمطار قد بدأ وعليه لابد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية الممتلكات والأحياء من مداهمة سيول الأمطار لها لا سمح الله.

كما أوصى المجلس بسرعة تخصيص مواقع محطات الخدمات البترولية الستة على طريق الحرمين التي أمر بها أمير منطقة مكة المكرمة كي تقدم خدماتها للحاج والمعتمر وعابر السبيل .

2 تعليق على “محافظ خليص يستعرض 9 ملفات أمام المجلس الاستشاري

طلال بن حسّان الحسّاني

اسال الله تعالى بمنه وكرمه ان يُسدّد خطاكم وان ينفع بكم البلاد والعباد، انه ولي ذلك والقادر عليه

عبد الحميد الصحفي

وفق الله الجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *