تقرير مفصل عن دورة (زواجي- سعادتي)

تقرير دورة زواجي سعادتي

اليوم الأول

الأربعاء 3/7/1436 هـ

انطلق اليوم الأربعاء 3 / 7 / 1436 هـ دورة – زواجي سعادتي – بعدد مشجع جداً ، حيث وصل المتدربون إلى 28 متدرباً ، فيما بلغ عدد المتدربات عشرين متدربة ، و تأتي هذه الدورة ضمن مشاريع جمعية البر الخيرية بمحافظة خليص ضمن حزمة برامج تنفذها الجمعية لصالح الأسرة بالتعاون مع وزارة الشؤون
الاجتماعية وجمعية المودة الخيرية .
و قد قدم المستشار الأسري “د. فايز السهلي” دورة المدربين في يومها الأول بقاعة الخيرات بحي الدف ، فتحدث عن مبادرة تأهيل المتزوجين في ثلاثة محاور الشرعي و الإجتماعي و الإقتصادي ، و على الصعيد نفسه نفذّت المدربة سارة الفارسي الدورة في القسم النسائي بمعهد وبإدارة جمعية البر وبإشراف من وزارة الشؤون الاجتماعية ، و قد تميز القسم النسائي هذا العام بمشاركة مركز فتاة خليص ، و ذلك بحضور 7 متطوعات من المركز قمن بالتنظيم و تجهيز القاعة و تهيئتها .

اليوم الثاني

الخميس 4/7/1436 هـ

انطلق اليوم الثاني يوم الخميس الموافق 4 / 7 / 1436 هـ دورة زواجي سعادتي للشباب و الفتيات بإقبال متزايد كما كان متوقعاً له ، حيث قدمها للشباب الدكتور “عادل الزهراني ” بقاعة الخيرات ، فيما قدمتها للقسم النسائي المدربة “وئام الرايقي” بمعهد جمعية البر ، و قد تحدث الزهراني و الرايقي عن مبادرة تأهيل المتزوجين في الجانب النفسي ، وقد بلغ عدد الحضور في اليوم أكثر من 30 متدربا .

اليوم الثالث

اخر أيام الدورة والحفل الختامي

الجمعة 5/7/1436 هـ

انطلق اليوم الثالث يوم الجمعة الموافق 5 / 7 / 1436 هـ دورة زواجي سعادتي للشباب و الفتيات ، وقد وصل عدد الحضور في هذا اليوم بحدود 36 متدربا وقد قدم الدورة الدكتور “صالح سرحان” الذي تحدث عن مبادرة تأهيل المتزوجين في الجانب الصحي ، فيما قدمت المدربة “فاطمة العمري” هذا الجانب للمتدربات.

الحفل الختامي

برعاية سعادة وكيل محافظ محافظة خليص – حميد المغربي – وبحضور ممثل عن وزارة الشؤون الاجتماعية الأستاذ أحمد الزبيدي وفيصل اللبدي ممثل جمعية البر ، اختتمت يوم الجمعة 5/7/1436 هـ دورة (زواجي سعادتي) ، والتي نظمتها جمعية البر الخيرية بخليص بالتعاون مع جمعية مودة الخيرية للإصلاح والتمكين الأسري وبإشراف مباشر من الشؤون الاجتماعية ، وأقيم الحفل في قاعة الخيرات للمتدربين ، فيما إحتضن معهد جمعية البر للتدريب النسائي حفل المتدربات .
وقد استمرت الدورة ثلاثة أيام متتالية وقد تميزت الدورة في هذا العام بحضور مميز تجاوز الخمسين متدرب ومتدربة ، هذا وقد أشتمل الحفل الختامي للدورة فقرات خطابية ، بدأت بالقرآن الكريم ، عقبها كلمة الجمعية ألقاها فيصل اللبدي ، فيما قدم كلمة الشؤون الاجتماعية أحمد الزبيدي ، ثم أنشودة ترحيبية لفرقة أصايل .
بعد ذلك تم السحب على جوائز وهدايا قيمة للمتدربين ، بعد ذلك تم تكريم الشركاء الاستراتيجيين لجمعية البر بخليص ، وهم جمعية مودة الخيرية وجمعية تحفيظ القرآن الكريم بخليص ، ومن ثم تكريم الشركاء الإعلاميين صحيفة خليص اليوم ، وصحيفة غران ، ومجتمع خليص ، وتم توزيع الشهادت على المتدربين .
كما تم تقديم درع تذكاري لوزارة الشؤون الاجتماعية المشرفة على هذه الدورة والحفل ، وتقديم درع تذكاري لراعي الحفل سعادة وكيل محافظ محافظة خليص الأستاذ حميد المغربي ، وبعد ذلك تناول الجميع طعام العشاء .
وفيما يخص الجانب النسائي ، أقيم أيضا حفل خطابي أشتمل على كلمات خطابيه ، ثم زفة للعرائس تلاها توزيع الهدايا .
CDZ0S-VUgAApn6x(1)
CDYma3HUgAAKGcd(1)
CDQQFyJUgAAPM_1(1)
CDYFARFUMAE2jM9(1)
CDW0qHLUMAAeftu(1)
CDSg7yJUIAANai6(1)
CDYnVtiUMAAO-Gv
CDb4ckmUMAIqpsK(1)
CDb3TNnUEAAw753(1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *