هيئة محافظة خليص تنفذ برنامج “ملتقى الأمن الفكري”

نفذت هيئة محافظة خليص اليوم الخميس الموافق لـ 17 ربيع الأول برنامج “ملتقى الأمن الفكري“، بكلية الآداب والعلوم الانسانية في جامعة جدة فرع خليص، وذلك برعاية محافظ خليص سعادة الدكتور فيصل بن غازي الحازمي، وبحضور عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور فايز الصعيدي.

وتستهدف هيئة الأمر بالمعروف والنهي في خليص من خلال هذا البرنامج إلى تعزيز روح الانتماء والولاء لولاة الأمر، وتأكيدًا على أهمية العناية بالأمن الفكري للعاملين في هذا الجهاز.

وفي سياق هذا البرنامج تم تقديم الشكر للرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله السند ، ومدير عام الفرع بمنطقة مكة المكرمة فضيلة الشيخ فؤاد بن سعود العمري.

وتضمن البرنامج محاضرتين الأولى كانت بعنوان” خطر التطرف والإرهاب” ألقاها فضيلة الشيخ حسن بن سعيد الزهراني مدير إدارة التوعية والتوجيه بفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة.
والمحاضرة الثانية كانت بعنوان “وجوب السمع والطاعة لولي الأمر ولزوم الجماعة” ألقاها فضيلة الشيخ محمد بن معجل الغامدي مساعد رئيس قسم التوعية والتوجيه بهيئة محافظة جدة.

الجدير بالذكر أنه تم تدشين برنامج ملتقى الأمن الفكري العام الماضي تحت شعار الانتماء واللحمة الوطنية برعاية أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وبحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان ومعالي رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله السند، وفرع الرئاسة بمنطقة مكة المكرمة يواصل هذه الفعالية بإقامة هذا البرنامج في محافظات المنطقة وذلك بحضور محافظي المحافظات.

يشار إلى أن هذا البرنامج يشتمل على معارض توعية متنقلة تبين خطورة الإرهاب والتطرف والأفكار الضالة ومهددات الأمن الفكري كما يحتوي على وسائل توعوية وتوجيهية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *