“السعودية للكهرباء” تفتح باب التقديم ببرامج التدريب المنتهي بالتوظيف

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن بدء التقديم على برامج التدريب المنتهي بالتوظيف ، بدءاً من يوم الأحد المقبل من خلال موقع الشركة الإلكتروني www.se.com.sa .
وذكرت الشركة أن الفرصة متاحة للشباب السعودي من خريجي الثانوية العامة والصناعية والكليات والمعاهد للالتحاق بأحد البرامج الثلاثة التي توفرها وهي برامج التدريب الصناعي ، والأمن الصناعي والتدريب الإداري ، وسيمنح المتقدم للمرة الأولى الفرصة لاختيار التخصص الذي يريد دراسته ويناسب قدراته ومهاراته وخبراته عند تسجيل الرغبات ، وليس كما كان متبعاً سابقاً حيث كان يتم توجيه المتدرب للتخصص بعد قبوله في معاهد الشركة .

وبينت الشركة السعودية للكهرباء أنها ستمنح المتدربين مكافآت مالية شهرية تتراوح ما بين 3000 إلى 3500 ريال ، كما سيتم توفير الرعاية الطبية للمتدرب وزوجته وأطفاله إضافة إلى والديه وفق القواعد المعمول بها بالشركة ، وسيمنح المتدرب إجازة سنوية مدفوعة الأجر بخلاف الإجازات الرسمية والعطلات الأسبوعية ، إضافة إلى تذكرة سفر سنوية للمتدربين الذين يسكنون في مناطق بعيدة عن المعاهد ، أو التعويض بقيمة التذاكر البرية في حال عدم وجود مطار إقليمي بمكان الإقامة .
ووعدت الشركة الخريجين المتميزين الحاصلين على تقدير “ممتاز” في نهاية البرنامج التدريبي بزيادة رواتبهم 5% ، إضافة إلى منح الحاصلين على تقديري ممتاز وجيد جداً والمميزين في الانضباط والسلوك والسلامة والمظهر العام مكافأة مقطوعة مع نهاية كل فصل تدريبي .

وعن شروط الالتحاق بالبرنامج قالت الشركة أنه لابد وأن يكون المتقدم سعودي الجنسية ، ولخريجي الثانوية العامة والصناعية لا تقل درجات المتقدم في اختبار القدرات عن 60 درجة ، واختبار كفايات اللغة الإنجليزية عن 20 درجة ، فيما التقدير العام الخاص به جيد فأعلى وأن لا يزيد عمره عن 24 عاماً باستثناء وظائف الأمن الصناعي لا يزيد عمره عن 30 عاماً ، وأن تكون سنة التخرج من العام الدراسي 1430 ـ 1431هـ وحتى العام الدراسي 1434 ـ 1435هـ .
وبالنسبة لخريجي الكليات والمعاهد فيشترط حصوله على تقدير جيد ، وأن لا تقل درجات كفايات اللغة الإنجليزية عن 20 درجة ، وسنة لا يزيد عن 26 عاماً .

وأوضحت الشركة أن التسجيل سيظل متاحاً حتى يوم السبت 27 رجب الموافق 15 مايو ، وستعلن نتائج القبول المبدئي والترشيح لإجراء المقابلة الشخصية على موقع الشركة يوم الأربعاء 2 شعبان الموافق 20 مايو 2015م .
410900

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *