مكتب تعليم بمكة يوجه رسالة جماعية لقادة المدارس

وجّه أحد مكاتب التعليم بتعليم منطقة مكة المكرمة تعميماً عبر رسالة جماعية من تطبيق “واتساب” إلى قادة المدراس، بعدم تعليق الدراسة ليوم أو جزء من اليوم الدراسي، مشدداً على ضرورة احترام ساعات اليوم الدراسي، وأن الصلاحية تقتصر على مدير التعليم إلا في الحالات التي تشكّل خطراً على الطلاب.

جاء ذلك بعد أن قام مدير مدرسة بمدينة الرياض بإلغاء حصة يوم الأحد القادم، حتى يتسنى للطلاب والكادر التعليمي والإداري مشاهدة مباراة الهلال على نهائي آسيا.

وجاء في نص الرسالة وفقاً لـ “سبق” : “القادة الكرام مهم جداً.. يمثل اليوم الدراسي أهمية كبيرة في انتظام العملية التعليمية، واستقرار الدراسة، واستثمار الوقت المخصص لذلك، وهو بكل تأكيد حق للطالب لا يجب التهاون به، كما أنه في الوقت نفسه يرسخ في نفوس الطلاب الجدية واحترام ساعات اليوم الدراسي وقيمة الوقت، وبالتالي المدرسة لا تملك الصلاحية أو الحق في اتخاذ أي خطوة من شأنها خروج الطلاب أو تعليق الدراسة ليوم أو جزء من اليوم الدراسي، وأن الصلاحية تقتصر على مدير التعليم إلا في الحالات التي تشكل خطراً على الطلاب -لا قدر الله- لذا آمل التكرم بالاطلاع ومراعاة ذلك مستقبلاً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *