بعد اتهامه بتسريب معلومات لشقيقه .. الحكم ببراءة موظف بأمانة مكة

حكمت المحكمة الجزائية بمكة المكرمة ببراءة موظف في لجنة الساحات الشمالية بأمانة العاصمة المقدسة، تم كف يده عن العمل قبل ثلاث سنوات، على خلفية اتهامه بالنصب والاحتيال، وتسريب معلومات لشقيقه عن العقارات التي يشملها مشروع تطوير الساحات الشمالية للمسجد الحرام، والتواصل مع أصحابها لشرائها بثمن بخس؛ حتى يستفيد من التعويضات الكبيرة لهذه العقارات بعد نزع ملكيتها لصالح مشروع توسعة الساحات الشمالية.

وأصدر قاضي الدائرة حكمًا تضمن أنه اطلع على بيانات المدعى عليه فى كامل تفاصيل القضية، منها تفاصيل الشاهد، فلم يجد ما يدل على اشتراك المدعى عليه بالنصب والاحتيال، وباقي البيانات ليست موصلة لإدانته، ولذلك يكتسب الحكم الصفة النهائية بقوة النظام بموجب المادة العاشرة بعد المئتين.

وقد مضت المدة النظامية على الاعتراض، ولم يتقدم المدعي العام، ولا المدعى عليه بلائحتهما الاعتراضية على الحكم؛ لذا فقد سقط حقهم في الاعتراض، واكتسب الحكم القطعية، وتم إحالة المعاملة لجهة التنفيذ.

من ناحيته، قال الموظف إنه سيرفع دعوى ضد من اتهموه بالنصب والاحتيال، مضيفًا أن هذا الاتهام جاء لكونه يقف ضد الفساد، وأوضح أنه قرر التقدم بطلب التقاعد النظامي بعد تبرئته من التهم الباطلة؛ بحسب “المدينة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *