“الخدمة المدنية” تدعو الخريجين للتقديم على 6000 وظيفة تعليمية

دعت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التعليم اليوم الثلاثاء الخريجين للتقدم لشغل (6018) وظيفية تعليمية (رجال)، وذلك من الحاصلين على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات والكليات المعتمدة داخل وخارج المملكة.

وأوضحت الوزارة أن شغل الوظائف المعلنة بالمستويين الثاني والخامس ، حسب لائحة الوظائف التعليمية ، بمسمى (معلم، ومحضر مختبر علوم) ، مخصصة على النحو التالي :

المستوى الخامس .. المرحلة الابتدائية 2209 معلم .

المتوسطة 2166 معلم .

الثانوية 1483 معلم .

أما المستوى الثاني (محضر مختبر علوم) ، فخصص :

للمرحلة المتوسطة 114 .

المرحلة الثانوية 46 محضر مختبر .

ليكون إجمالي من دعتهم الوزارة على الوظائف التعليمية من الرجال 6018 معلماً ، واشترطت الوزارة أن يكون المتقدم للوظائف حاصلاً على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة ، بنظام “الإنتظام الكلي” ، والدبلوم التربوي من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة لحملة المؤهلات غير التربوية ، بالإضافة إلى شرط إجتياز إختبار كفايات المعلمين بقسميه العام والتخصصي .

ونوّهت الوزارة إلى أن فترة التقدم للوظائف ستكون من 18/8/1436هـ إلى 24/8/1436هـ ، وذلك عبر الرابط التالي: WWW.MCS.GOV.SA وحول آلية التقديم ، أشارت الوزارة إلى الدخول على نظام “جدارة” ، والتأكد من صحة البيانات ، ومن ثم الضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية ، ثم إختيار رغبة الدخول للإعلان ، فتحديد الرغبات المكانية للمتقدم.

ونبهت الوزارة المتقدمين إلى طباعة ملخص الطلب من موقع “جدارة” ، والإحتفاظ به لإصطحابه عند أي مراجعة أو إستفسار أو تظلم .

وأبانت الوزارة أنها ستعلن أسماء المرشحين عبر موقعها الإلكتروني ، داعية من ستعلن أسماؤهم لإصطحاب أصول المستندات عند مراجعة فروع ومكاتب الوزارة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *