٧ ملفات خدمية بانتظار “آل شيبان” محافظ الكامل الجديد

شيبان
تنتظر محافظ الكامل الجديد، محمد بن عبدالرحمن آل شيبان، 7 ملفات خدمية، بعد صدور قرار مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، بتكليفه محافظًا، ويتطلع أهالي الكامل إلى متابعة وتحقيق العديد من المطالب الملحة والتي تمس حياة سكان المحافظة ومراكزها والقرى التابعة لها بشكل مباشر، ويطمح الأهالي أن تكون مطالبهم من أولويات المحافظ الجديد بعد مطالبتهم لسنوات عديدة بتحقيقها.
وتتصدر الملفات الخدمية المفتوحة «الطرق»، حيث يطالب سكان المحافظة بازدواجية الطريق الرابط بين المحافظة وعسفان، والذي يعده البعض عائقًا أمام التنمية في المحافظة؛ لكثرة التعرجات فيه، وكثرة الحوادث، بالإضافة إلى الحاجة لإنشاء عدد من الجسور كون الطريق يمر بعدد من الأودية التي تؤدي إلى تعطيل استخدامه أوقات السيول، وقد يستغرق انقطاع الطريق عدة أيام خلال فترات الأمطار والسيول، ورغم إنشاء جسرين في واديي غران ووبح إلا أنه تبقى العديد من الأودية تحتاج إلى معالجة بإنشاء جسور تحد من خطر هذه الأودية، بالإضافة إلى سوء الطرق التي تربط المحافظة والمراكز، وكذلك المراكز والقرى التابعة لها، فالعديد منها يعاني من سوء التنفيذ والتقادم.
كما يشكو العديد من سكان المراكز من الإهمال، حيث إن بعض المراكز لم تأخذ نصيبها من التنمية، ويطالب سكانها بتلبية العديد من الاحتياجات، أبرزها الإنارة، والأرصفة، وسفلتة الطرق الداخلية التي عفا عليها الزمن، كما يطالب عدد منهم بإنهاء المشاريع المتعثرة التي تعد هاجسًا للسكان.
 
ويعد ضعف الاتصالات والإنترنت في المحافظة والمراكز والقرى واحدًا من الهموم والمشكلات التي يعاني منها المواطن، ورغم المطالبات المستمرة من شركات الاتصالات بضرورة تقوية شبكة الاتصال بالمحافظة إلا أن الاستجابة ضعيفة ولا تحقق طموحات المواطنين ، ويأمل السكان من سعادة المحافظ إيلاء هذا الموضوع عناية خاصة.
 
كما يأمل شباب الكامل أن تجد مطالبهم من المحافظ الجديد كل الدعم في سبيل تحقيقها، وأهمها إنشاء نادي رياضي بمرافق عصرية مهيأة لجميع الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية حيث أن المحافظة تزخر بالعديد من الموهوبين في المجال الرياضي وتطمح في أن يكون هناك نادٍ رياضي يحتوى هذه المواهب ويرعاها ويهيء لها البيئة المناسبة لكي تتطور ويأتي اليوم الذي يكون لمحافظة الكامل نادى رياضي ينافس على البطولات ضمن أندية الوطن.
 

وللطلاب والطالبات بمحافظة الكامل ملف يشمل طلبهم بأن تتاح لهم الفرصة لأداء اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم في داخل المحافظة ، خاصة في ظل وجود مقر  جاهز في جامعة جدة فرع الكامل لاستضافة الاختبارات، وهو مطلب الأهالي أيضًا لما فيه من التيسير على أبنائهم وبناتهم بدلاً من تكبد عناء السفر آلى جدة ومكة من أجل أداء الاختبارات متعرضين لمخاطر الطريق.
 

كما يأمل المواطنون من المحافظ الجديد العمل على استكمال فروع الدوائر الحكومية، ومنها الأحوال المدنية، وكذلك فرع للنيابة العامة، وإدارة المخدرات، والتأكيد على أن تقدم هذه الفروع جميع الخدمات للمواطنين دون الحاجة لزيارة الفروع في المدن الكبيرة، وتكبد عناء السفر.
 

وأخيرًا يظل مطلب الإسراع في تنفيذ تحلية المياه من أهم المطالب التي تمس حياة جميع المواطنين ، ونظرًا للحاجة الماسة التي يعانيها أبناء المحافظة في سبيل الحصول على مياه الشرب.
 

تعليق واحد على “٧ ملفات خدمية بانتظار “آل شيبان” محافظ الكامل الجديد

أحمدمهنا

دعواتنا له بالتوفيق ، والعون والسداد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *