إستحداث “ثلاث بلديات فرعية” بالبرزة وستارة والظبية

افتتح محافظ خليص الأستاذ سلطان بن ناصر آلِ معمر الجلسة الأسبوعية للمحافظة في مساء يوم الإثنين ٧ شعبان ، وقد أفسح المجال لرؤساء الدوائر الحكومية بالحديث عن أهم الإنجازات التي تمت خلال الأيام الماضية .

فقد تحدث بداية رئيس بلدية خليص المهندس عايض الزهراني عن بعض المشاريع التي تم تنفيذها أو تم اعتمادها أو رفع طلب بها ، ومنها الرفع من قبل أمانة جدة باستحداث ثلاث بلديات في البرزة وستارة والظبية ، كما تم اعتماد إعادة سفلتة وتوسعة الطريق الواقع مابين وادي غران ومركز خدمات أم الجرم ، كما ذكر أن مشروع تأهيل الدف بالكامل وإعادة تشكيل الطريق الموازي للحي من الناحية الغربية قد بدأ العمل به من قبل يومين ، كما تم تحديد منطقة شرق وادي غران لتكون حلقة بيع المواشي، وهو بمثابة حل مؤقت حيث تم عمل رصيف بجوار دوار غران الجنوبي ، لمنع وقوف الباعة بسياراتهم أثناء البيع ، ريثما يتم الإنتهاء من تهيئة المكان الجديد ، كما تم توقيع عقد ملعب بالدف وتخصيص مكان للعائلات بالحديقة العامة بالدف ، كما أشار إلى بدء العمل في كبري غران، وذكر أنه تم استحداث خمس حدائق جديدة بالمحافظة .

وتحدث المشرف على المراكز الصحية بدر جابر البشري على أنه تم تزويد المراكز الصحية بالظبية والجمعة وستارة بقوى عاملة ، لكونها كانت تشتكي من ذلك ، كما تحدث الأستاذ عبد الله الثوري عن بدء العمل في كبري خليص وأشار إلى أن المقاول استلم الموقع المخصص له ، وأن العمل مستمر بطريق جليل مراخ وكذلك طريق ستارة .

أما ما يخص الكهرباء فقد أكد المهندس خالد الرايقي على قرب الإنتهاء من مشروع قديد ، وفيما يخص المياة فقد تحدث إبراهيم الرايقي موضحاً أن العمل جاري في التمديدات الموصلة لأحياء الحميرات والروايضات واللبدة ، وأن العمل جاري لتوفير خدمة المياة بواسطة الإتصال والحجز عن طريق الهاتف .

بعد ذلك تداخل عدد من المواطنين لطلب خدمات تمثلت في سفلتة ظفر بستارة ، كما طالب البعض بخدمات أخرى مثل إنارة وحدائق ومستشفى عام وسقيا ومخططات في كل من ستارة والبرزة .

المياة كانت أهم مطالب الحميرات والروايضات بالإضافة إلى رغبتهم في تحديد النطاق العمراني ، كما أكد مجدداً أهالي النخيل على الحاجة الملحة التي يفتقدها أهالي النخيل من الخدمات البلدية  ، كما طالب الثوري بضرورة توعية الشباب بعدم العبث باللوحات الإرشادية بالطريق .

ومع ختام الجلسة قدم المحافظ شكره وتقديره للجميع على حضورهم وتفاعلهم خلال الجلسة.

IMG-20150525-WA0072 IMG-20150525-WA0071 IMG-20150525-WA0069 IMG-20150525-WA0059 IMG-20150525-WA0063

8 تعليق على “إستحداث “ثلاث بلديات فرعية” بالبرزة وستارة والظبية

ابوزياد

وفق الله الجميع.

مشاريع كبيرة فعلا مراكز صحية ومنتزهات وانارةوشبكات مياة وسفلتة طرق وتوسعتها .
فعلا تشرح الصدر وموزعه على جميع مراكز المحافظة حسب حاجة الاهالي.

نتمنى ان يتم تنفيذ هذه المشاريع في اسرع وقت وان يتم تكليف المقاولين المتميزين في تنفيذ المشاريع وعلى ثقة عالية دون ترك الامور دون رقيب.
والا تكون مشاريع على ورق يتم الاعلان عنها ولا يتم تنفيذها في الوقت المطلوب وان نفذت.

أبوسعود

مع احترامي لستارة والبرزة والظبية
غران أكبر مساحة وسكان وهي أولى بفرع بلدية
لكن يبدو أن كلام نويجي صحيح :(

محمد الصحفي

هل لدى البلدية استراتيجية بعيدة المدى لتأهيل المخططات والأحياء أو الشغلة خبط عشواء؟
إذا عندهم خطة نريد نعرف متى دور مخطط غران في التأهيل
المخطط متهالك ويفتقر لأبسط الخدمات فالإسفلت لم يتم تجديده من ٢٠ سنة ولا يوجد أرصفة
وأعمدة الإنارة متهالكة والشجر مات والوضوع مزي جدا

فهد الصبحي

لو أن الحقيقة تظهر لجميع الناس بنفس المستوى من الوضوح لما كان هناك اختلاف في الرأي…

كيف أن المحافظ أفسح المجال لرؤساء الدوائر الحكومية بالحديث عن أهم الإنجازات التي تمت خلال الأيام الماضية, ورئيس بلدية خليص يتحدث عن مشاريع تم رفع طلب بها قبل ثلاث سنوات.
فمشروع استحداث فرع بلدية في البرزة ليس من الإنجازات التي تمت خلال الأيام الماضية, بل تم الرفع به من قبل ثلاث سنوات بطلب من أهل البرزة وبمتابعة منهم وهم الآن بانتظار اعتماده من قبل وزارة المالية, وإذا كان رئيس بلدية خليص يريد أن يبشر أهل البرزة بمشاريع حديثة فليعدل بينهم وبين بقية الأحياء و المراكز , فالإنارة والحدائق والملاعب ليس لأهل البرزة نصيبا منها.

ابو عبد العزيز

اجتماع لم يكتب فيه حوار أهالي المحافظة
وما هي كيفية الحضور لهذا الاجتماع ام هو
لناس مخصصة .. أين هذه البشائر من قبل
اعتقد ان هذه البشائر والوعود ذر الرماد على
العيون لتكميم الأفواه .. تجري الأيام ويأتي
الخبر .. تحياتي

بدرالحربي

بالنسبه لاهالي قريه جليل التابع لمركز البرزه فنحن لايوجد لدينا خدمات نهائيآ من البلديه الا درق السيول الذي وللأسف متوقف ويقول المقاول انتهى الحديد قبل شهر وتوقف العمل وعدد العمال٦ عمال ونتسآئل نحنوا المواطنين هل فيه مقاول شركه ب ٦ عمال، امابآقيه الطلبات فرآحت في ادرج الموظفين اللي اذا رآجعتهم قالوا عند الموظف فلان واليوم غير موجود ، فوالله اننا ملينا من بلديه خليص ووعودها ( الكذابه) التي والله ماودي اقول هذه الكلام ولاكن للاسف هذه مانرآه بأعييننا، كما انني اشكر ادآره الطرق بخليص بالتلفون يجون ويمسحون الخط المؤدي للبرزه حتى اذكر مره في غير دوام اتت الينا امطار وجو وفكوا الطريق شكرآ اداره طرق خليص فقط

راشد مطيلق المعبدي

بالنسبه لأهالي قريه جليل التابعه لمركزالبرزه فلا يوجد اي خدمه من خدمات البلديه إلا قبل سته اشهر اتوا بدرء السيول وللاسف ٦ عمال فقط
فنتسآئل نحن الاهالي هل يوجد مقاول ب ٦ عمال وتوقفوا قبل شهر لعذر لايوجد لديهم حديد
وعندما نراجع البلديه للسؤال يجاوبني الموظف معاملتك عند مهندس فلان وهو غير موجود وانا اشك انها ظائعه ولايعلمون عنها اي شي وكأنهم مدآومين لتصريف المراجع
امابالنسبه لاداره الطرق فنشكرهم كل الشكر كلمة حق …!

فيصل سالم الشيخ

وفقكم الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *