تعدد البلديات

دور إعلامي بارز تقوم به صحيفة غراس بهدف تعزيز الشراكة المجتمعية في تحسين الخدمات المقدمة لمواطني محافظة خليص ، حرصا منها في محاولة تحقيق الاستدامة في هذه الخدمات من خلال فتح قنوات تواصل بين المسؤول والمستفيد ، يتم فيها تقييم جودة الخدمات المقدمة ، وإبداء الآراء والمقترحات لتطويرها ، وتحسين مستوى الخدمة بما يحقق الخدمة المنشودة للمواطن ..

ولعل الخدمات البلدية هي أهم الخدمات المرتبطة بحياة الإنسان .

ومن هنا انطلقت هذه القضية وهذا السؤال الذي يحتاج إلى سرعة تجاوب من المسؤولين في أمانة جدة و بلدية محافظة خليص على حد سواء كلا فيما يخصه وفي حدود إمكانياته وصلاحياته .

خاصة أن ضعف ما يقدم لمواطن محافظة خليص من خدمات يكمن في وجود جهاز خدمي واحد في المحافظة المترامية الأطراف ..وأقل ما تحتاجة هو تعدد البلديات بما يفي بتقديم الخدمة المطلوبة والضرورية في كافة مدن ومراكز وقرى محافظة خليص أسوة بغيرها من المحافظات في وطننا الغالي ..

إضافة إلى ضعف الدور الخدمي لجهاز البلدية بمحافظة خليص والشواهد تحكي بنفسها والمستفيد يؤكد بذلك ..

و لعل الأمر هنا يجد الإهتمام من المسؤولين في أمانة جدة ، فهذا هو الواقع الذي يعيشه مواطني محافظة خليص؛ نقص خدمات ضرورية وتشوه بصري ضاعت معه ملامح المحافظة الجميلة ..

ومهما قدم المواطن من جهود فيما يخصه تظل الحاجة ماسة وملحة لعدد من الأجهزة الخدمية في مجال البلديات لتفي بخدمة جميع مواطني المحافظة اللذين من حقهم أن يعيشوا حياة كريمة بعيدة عن الوضع المزري للخدمات .

وهنا أتمنى من الزملاء ببلدية محافظة خليص ومجلسها البلدي الموقر أن ياخذوا هذا الأمر بما يستحقه من اهتمام فالجميع في مركب واحد ويد الله مع الجماعة ..

فالأمر يستلزم التحرك الجاد و السريع بدراسة كل هذه المقترحات التي جاءت من المواطن مباشرة وتحكي واقعه المؤلم ، وطرحها على طاولة النقاش ، وإعطاء الموضوع حقه من الاهتمام ، وطرح المبادرات الخدمية والأفكار الجيدة والفاعلة ، وتفعيل الدور الخدمي المناط بالبلدية كما يجب ، فالمواطن يطمح لحسن استجابتكم لمطالبه وينتظر منكم خطوة فعلية على أرض الواقع وأنتم أهل إن شاء الله لما وكل لكم من مهام .

وكذلك أهيب بالمجتمع بضرورة متابعة ما يرفع به من مطالب وخدمات ..ولا يكتفي بأقل القليل ..

فالوطن في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين همه الأول المواطن ثم المواطن و خدمته وتوفير سبل الراحة له .

ولهذا نرى الكثير من الخدمات التفاعلية التي تطرحها كافة الوزارات لقياس رضى المستفيدين لديها ..

ووزارة الشؤون البلدية كما نعلم دعت المواطنين والمختصين في مجالات العمل البلدي إلى التفاعل مع ما تطرحه من خدمات من خلال البوابة وإبداء آرائهم ومقترحاتهم بشأن الخدمات التفاعلية من أجل شراكة فاعلة في تطوير منظومة العمل البلدي.

وهذه الخدمات التفاعلية الهدف منها :
– تقييم الخدمة المقدمة للمواطن و الارتقاء بجودة هذه الخدمة
– رصد جميع الأفكار الجديدة بشأن أعمال القطاع البلدي التي يطرحها المواطن ليستفاد منها .
– معرفة مدى قبول أو رفض المواطنين للخدمات.
– معرفة انطباعات المجتمع عن الخدمات والأفكار.
– بحث سبل الإفادة من الأفكار المبتكرة والهادفة في تنفيذ خطط تطوير وتحسين الخدمات البلدية.
– تصنيف كل ما يطرأ من أفكار أو خدمات في جميع تخصصات العمل البلدي.
– إتاحة الفرصة لمرتادي موقع وزارة الشؤون البلدية للتصويت على الأفكار المطروحة، سواء بقبول الخدمة أو رفضها.

وهذه الجهود كلها بلاشك من أجل صالح المواطن في كل شبر من بلادنا الغالية والارتقاء بما يقدم له من خدمات .

* دور إعلامي نوعي ومتفرد لصحيفة غراس جمعت فيه خلاصة كل هذه الخدمات التفاعلية وقدمتها على طبق من ذهب لأمانة جدة و لبلدية محافظة خليص ومجلسها البلدي .
من خلال ⬇

#سؤال_يبحث_عن_إجابة ..

نويفعة صالح الصحفي

رئيسة المجلس الاستشاري النسائي
ورئيسة اللجنة الثقافية النسائية بمحافظة خليص
ومشرفة العلوم الشرعية بمكتب تعليم خليص
ورئيسة مركز فتاة غران

مقالات سابقة للكاتب

2 تعليق على “تعدد البلديات

شاب خليصي

نشكر التوجه المحترم والدور الرائد الفعال لصحيفة غراس الذي تقوم به بهدف تعزيز الشراكة المجتمعية في تحسين الخدمات المقدمة لمواطني محافظة خليص ، ونرجو من جميع الجهات المسئولة في محافظة خليص بل وفي كل محافظات مملكتنا الحبيبة أن يحذو وراء آمال غراس ويتكاتفوا لتحقيق الرخاء للمواطنين .

أحمد بن مهنا

تظل كتاباتك أيها الأستاذة القديرة مميزة ، لها وقعها الخاص وحرفها اللامع … نفع الله بك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *