الصحة تجري أكثر من نصف مليون تقييم ميداني ضمن “المسح النشط”

كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد عبدالعالي، عن القيام بأكثر من نصف مليون تقييم ميداني حتى اليوم، ضمن عمليات المسح النشط، ووصول الفحوص المخبرية للكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 200 ألف وذلك بتقنية PCR.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الدوري للحديث عن آخر مستجدات فيروس “كورونا”، أن “عمليات المسح النشط تمت من خلال أكثر من 150 فرقة ميدانية يواصلون الليل بالنهار في مجموعة من مدن المملكة، تقوم يوميًا بالنزول على مدار الساعة للوصول إلى مواقع المخاطر والقيام بمجموعة من الكشوفات والتقييمات الطبية، للنظر إن كان هناك حالات اشتباه إصابة بفيروس كورونا من عدمه”.

وأضاف: أن “هذه التقييمات والكشوفات شملت حتى اليوم أكثر من نصف مليون شخص، وذلك ضمن عمليات الفحص النشط في الأماكن عالية الخطورة أو بؤر انتشار الفيروس”.

وجدد متحدث “الصحة” الدكتور محمد العبدالعالي، في هذا الصدد التأكيد على أهمية هذا المسح كأداة فعالة وإجراء استباقي يتيح اكتشافاً أوسع ومبكرًا للحالات، لافتًا إلى أن المسح النشط من أهم الممارسات العلمية في تطبيق الفحوص الموسعة.

وأوضح أن ذلك يعتبر من الخطوات الإيجابية للاكتشاف المبكر للحالات، ومن الاحترازات المهمة للسيطرة وكسر حلقات انتشار الفيروس بشكل مبكر جدًّا.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء 21 أبريل 2020، عن تسجيل 1147 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” خلال يوم أمس الاثنين، مشيرة إلى أن إجمالي الحالات في المملكة وصل إلى 11631 حالة حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *