الصين تعثر على “كورونا” في جمبري مستورد

أوقفت الصين ، استيراد الجمبري من ثلاثة مصانع في الإكوادور بعد ثبوت إيجابية بعض العينات لفحص فيروس «كورونا المستجد» (كوفيد – 19)، حسبما أفادت به وكالة «بلومبرغ» للأنباء نقلاً عن بي كشين، مدير مكتب سلامة استيراد وتصدير الأغذية بالإدارة العامة للجمارك في بكين.

وبدأت الصين في فحص الواردات من المواد الغذائية المجمدة والمبردة على خلفية مخاوف من أن سمك السلمون الملوّث، كان السبب في موجة ثانية من تفشي الفيروس المميت مرة أخرى في بكين، الشهر الماضي، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية».

وأدى اكتشاف بؤرة لفيروس «كورونا المستجد» في بكين الشهر الماضي إلى تشديد عمليات فحص السلع الغذائية المستوردة، بعد أن رصد الفيروس على لوح تقطيع يستخدم لتحضير سمك السلمون المستورد في سوق شينفادي الكبير للبيع بالجملة، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وحظرت الصين الواردات من عدد من منتجي السلع الغذائية في الخارج؛ حيث سجلت إصابات بالفيروس، ومنها مصدّر لحوم الدواجن الأميركي تايسون فودز، وشركة اللحوم الألمانية «تونييس».

كما أطلقت الصين حملة على مستوى البلاد لفحص سلع غذائية مبردة من «دول عالية المخاطر».

وقال بي إن سلطات الجمارك الصينية أجرت فحوصاً على أكثر من 220 ألفاً من السلع الغذائية وأغلفة الحفظ والبيئة المحيطة بها، منذ اكتشاف البؤرة في سوق شينفادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *