كتاب غران الحاضر والماضي

للتاريخ عبق يجذب كل طالب معرفه يسعى لمعرفة جذوره وأرض أجداده فكيف إذا امتزج هذا العبق بأريج خاتم الأنبياء صلوات الله وسلامه عليه فإنها ستفوح من موطئه الرياحين ونزداد نحن تشريفاً أننا من هذه الأرض فكان كتاب (غران الحاضر والماضي) نافذة اطلعنا من خلالها على مجداً غفلنا عنه دهراً.

وأتى الكاتب وابن العم حميد إبراهيم الصحفي ليبرز هذا المجد ويلقي الضوء على تاريخ غران، ديرتنا التي لم نكن نعرف عنها الكثير وكيف ارتبطت بتاريخ رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم فهذه سابقة يستحق عليها الشكر.

أيضاً الكاتب حميد الصحفي لم يكتفي بذكر تاريخ غران العبق بل عرف القارئ كيف هذه القرية تسير على درب المستقبل وكيف أنها تتحول إلى مدينة يشار إليها بالبنان، فذكر في كتابه إنجازاتها الزراعية والتجارية والرياضية وغيرها من الإنجازات التي تدل على همة شبابها في بنائها لتكون واجهة مشّرفة وقبلة سياحية في مستقبل الأيام.

تميز الكاتب بمصداقية في الطرح ووثق معلوماته من الكثير من المراجع التاريخية والدراسات الحديثة وهذا جهد كبير يدل على أمانة الكاتب في تقديم المعلومات الصحيحة من مصادرها.

كتاب (غران الماضي والحاضر) رغم صغر حجمه إلا أنه يحمل من الفائدة العظيمة وتعلم الأجيال القادمة من أبناء الديرة تاريخ وإنجازات يمكنهم الفخر بها في مستقبل الأيام.

فالشكر كل الشكر لابن العم العزيز حميد إبراهيم الصحفي على ما قدم لنا ولأولادنا وثيقةً تبقى للتاريخ.

تحية مني وتهنئة من القلب على هذا الإنجاز.

عمر صالح الصحفي

3 تعليق على “كتاب غران الحاضر والماضي

إبراهيم أبوليلى

استاذنا القدير عمر الصحفي لم تتعدي الحقيقة في تقريظك لهذا الكتاب القيم فهو وبكل امانه يستكق ان يشاد به وبكاتبه الذي كما ذكرت قد وثق كتابه بكثير من المعلومات التاريخية التي تعد كما ذكرنا سلغا وثيقة تاريخية تحملها الأجيال القادمة وكيف لا يفتخر الإنسان وهو يسكن ارضاً مر بها أشرف الخلق عليه الصلاة والسلام سيد الثقلين ومهما تبارت الأقلام والإلهام في ذكر مرور الرسول صلى الله عليه وسلم بهذه المنطقة سنظل عاجزين عن سرد كل المزايا الجميلة لهذه المنطقة…..
فلك الشكر استاذنا القدير علي إلقاء الضوء على هذا الكتاب القيم الذي يجب على كل من سكن هذه المنطقة أن يفتخر بقلم وثق وبكل مصداقية ما تزخر به هذه المنطقة مما اثبته الكاتب في كتابه.. فشكراً لك على مقالك المقتضب الذي وإن قل مبناه فقد كثر معناه تحياتي لشخصك الكريم ودمت بود وعلى ود. 🌹🌹🌹

متابع

المؤلف الفاضل قدم عملا جميلا وأول باكورة انتاجه وكل من تحدث عن الكتاب أثنى عليه وهو بلاشك انجاز جميل يسجل للمؤلف وسبق لم يسبقه عليه احد . لكن اتوقع ان المؤلف يحتاج الى النقد الهادف ايضاً ليتدارك ذلك في الطبعات القادمة .

حميد ابراهيم الصحفي

( مرحبا فيك اخي الكريم
( متابع ) نرحب بالنقد الهادف والبناء ونبحث عنه بكل فخر والكمال لله إلا أن حجب العنوان والإسم حرمنا من التواصل معكم حفظكم الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *