التعليم: “فحص السموم” إجباري على جميع المرشحين للوظائف التعليمية

قال مسؤول في وزارة التعليم ، إن إجراءات فحص السموم “إجباري” على المرشحين للوظائف التعليمية من الرجال والنساء ، وأنه يلزم أن يكون في المستشفيات الحكومية المعتمدة للفحص الطبي من قبل إدارات التعليم التي عين فيها.

وقال مبارك العصيمي المتحدث الرسمي لوزارة التعليم ، أنه لن يتم إعتماد أي فحص لا يشمل فحص السموم ، مشيراً إلى أنه يجب على المرشحين للوظائف التعليمية إجراء الفحص في المستشفيات الحكومية المعتمدة للفحص الطبي من قبل الوزارة.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة التعليم أنه لن يتم قبول نتيجة أي فحوصات طبية صادرة من مستشفيات أهلية غير معتمدة وسترفض من قبل لجان المقابلة في إدارات التعليم وينبغي على المتقدم إعادته.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الخدمة المدنية أسماء 4748 متقدمة على الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية ، حيث يمثلن من تم ترشيحهن مبدئياً لغرض المطابقة النهائية لبياناتهن التي قمن بتسجيلها على نظام جدارة.

وأوضحت الوزارة أن من لم تحضر أصول الوثائق مستوفية لجميع مكوناتها النظامية خلال فترة المطابقة لن يتم النظر فيها كما لم يتم النظر في المستندات التي تتوافر بعد نهاية الفترة المحددة للمطابقة ، مشيرة إلى أن من لم تقم بالمراجعة خلال فترة المطابقة سيعتبر ذلك عدولا عن رغبتها في التوظيف. 

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الدعوة للأسماء المعلنة لا يعتبر ترشيحا نهائياً ، وأن الترشيح النهائي بعد إجراء المفاضلة التي ستتم بعد المطابقة الأخيرة ، مبينة أنه تبقى 122 وظيفة تعذر شغلها لعدم توافر متقدمات من التخصصات المناسبة ، أو الإكتفاء بترشيح من لديهن الأولوية الأولى في الدرجة العلمية. 

وقال خالد عبدالله العرج وزير الخدمة المدنية ، إن ما تم الإعلان عنه في المفاضلة التعليمية للنساء هي مرحلة أولية ، وأن الوزارة ستعلن أسماء المرشحات بالمفاضلة النهائية ، موضحاً بها تفاصيل المعدل ، وتاريخ التخرج ، ودرجة قياس ، ونقاط كل عنصر ، والمقر ، والمرحلة المرشحة عليها ، وذلك من منطلق الشفافية والوضوح الذي تنتهجه الوزارة كواحد من مبادئها الأساسية.

وأضاف العرج أن من يرغب في الإطلاع بعد ذلك ، على أي وثائق فإن الوزارة وفروعها ، على أتم الإستعداد لإطلاعهن عليها ، ويمكن لكل متقدمة الإطلاع على نتائج الترشيح لرغباتها من خلال حسابها في نظام جدارة بعد إعلان نتائج الترشيح النهائي الأسبوع المقبل.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *