ميزان بخس

علت المشانق والمجانق وأشتد الخصام وتوجست الشفاعة والوساطة والذل ساد والحبر المؤرخ أعاد نظرًا للزمان والعاقل المتدبر أخرص اللسان.

في حقبتهم أكتال النائب كيلة حب برمان وقال:” في الحبة الواحدة ألف لؤلؤة ومرجان أعطيتكم حبة غالية الأثمان تغنيكم من فقر الزمان.

تقاسموها بينكم ولا تنسوا أن تسعدوا الغلمان ولا يعتدي قوي بقوته ويأكل الرمان فأنا سأكون خصمه أمام الأعيان!.

ثم ولى بكيلته يحملها حمار وجملان ويقول لا حول ولا قوة إلا بالله ذهبت الأمانة فقد بخسوني المكيال !
وهكذا سارت الأيام سيرًا، واشتد الزمان اشتدادًا و تدحرجت الأوراق تدحرجا، فتغيرت الأحوال تغيرًا

أذهل المتأمل الحصيف و الشاعر الأديب والحكيم اللبيب فالقوي استضافوه حينما نهبوه و الضعيف استأسدوه حينما سودوه هكذا الحال بين متغير ولا محال ومن أراد السيادة فليشرع في العبادة.

فاطمة بنت عبد الحميد

3 تعليق على “ميزان بخس

رندا اللبدي

نعم هذا الحال وهذا مانراه …الضعيف ينهب حقه لأنه سليم على فطرته لكنه إذا سودوه بأفكارهم ومبادئهم أصبح في نظرهم قوي يعني كم معاك كم تساوي .. ومصلحتي عندك هي التي تعطيك مكانتك…والقوي الذي يدفع يصبح ذا مكانه بس اتوقع القوي صاحب المكانة والمال ماأعطى إلا برغبته .. وتبعاً لمصلحته ..ارجو أن يكون فهمي صحيحاً استاذة فاطمة🤍

فاطمة بنت عبد الحميد

نعم إن مفاهيم الحياة تترجمها عقولنا وأحيانا تسيطر عليها حالتنا النفسية أو اقتناعاتنا الاجتماعية وتكون هناك في حياتنا ظاهرة خاطئة تسود وحقيقة تذوب
لذا تختلف الآراء ؛وتوافقي معكِ أو عدمه لا يفسد للود قضية

وجهة نظر

ظاهره القت علينا ظلالها لقد اصبحنا نعيش في عالم الاقوياء دعونا من المثاليات والقيم والمبادئ ماهيه الا كلمات تقال فالقانون السائد ( أن لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب) ولكن مازال للخير بقايا ( والله شايل من الذئب اكل غنمنا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *