صحة مكة تحقق في أسباب دخول طفلة في غيبوبة بمستشفى “الكامل”

تعرضت طالبة في المرحلة الإبتدائية من عمرها لخطأ طبي في “مستشفى الكامل” العام التابع للشؤون الصحية بمكة المكرمة ، أدى إلى سقوطها في غيبوبة ، فيما تعهدت “صحة مكة” بمعاقبة المتسبب في الخطأ الطبي في حالة إثبات ذلك عبر لجنة التحقيق.

وكانت الطالبة “ريفال” البالغة من العمر تسع سنوات قد حضرت برفقة والدها يوم الأربعاء الماضي إلى مستشفى الكامل العام بسبب وجود كدمة في أسفل الركبة ، تعرضت لها في أحد الملاهي الأسبوع الماضي ، وبعد الكشف على الطفلة أفاد الطبيب بوجود “صديد” داخل الجرح وأكد ضرورة إجراء عملية لإخراجه ، فقام الفريق الطبي بتخدير الطالبة “تخديراً كاملا“.

وبعد الإنتهاء من إخراج الصديد ، بقيت الطفلة في غرفة العمليات لمدة أربع ساعات ، حيث أفاد الطبيب بأن الطفلة تعاني من إلتهاب حاد بالرئة وتقرر وضعها على التنفس الصناعي ، موصياً بنقلها بشكل عاجل إلى مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة.

وقد رافق الطفلة طبيبان وممرضتان وأدخلت مباشرة إلى قسم العناية المركزة ، وتقدم والد الطفلة بشكوى إلى الشؤون الصحية بمكة المكرمة يوم الخميس الماضي ، مطالباً بالتحقيق فيما تعرضت له إبنته التي سقطت في غيبوبة تامة بعد تخديرها على هذا النحو.

وقال الناطق الإعلامي باسم صحة مكة المكرمة عبد الوهاب شلبي لـ”سبق”: تقرر تحويل شكوى ولي أمر الطفلة إلى إدارة المتابعة لتشكيل لجنة طبية عاجلة للتحقيق في الواقعة وإكمال الإجراءات النظامية.

وأضاف: في حالة ثبوت وجود خطأ طبي سيتم تحويل الشكوى إلى لجنة النظر في المخالفات والهيئة الطبية الشرعية وفق الإجراءات والأنظمة ، مع التأكيد على مسشتفى الولادة بتقديم أقصى الرعاية الطبية للطفلة المريضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *