تعليم جدة يحتفي بالطفل مخترع “الساعة”

إستقبل مدير عام التعليم في جدة، عبدالله بن أحمد الثقفي، يوم الإثنين الماضي الطالب الأمريكي من أصل سوداني، المعروف بمخترع الساعة، أحمد محمد الحسن، في مقر تعليم جدة حيث أشاد بموهبته، وتمنى له مزيدًا من الإنجازات ، مؤكدًا على ترحيب مدارس جدة به متى كانت له الرغبة.

وضمن حلقة نقاش جمعته مع طلاب مدرسة الفيصلية للموهوبين ، أشاد الطالب الحسن باختراع الطالب السعودي عبدالله نزيه شيخ ، من طلاب الفيصلية ، والذي بموجبه يتم التحكم بالأجهزة عن بعد بواسطة الهاتف الجوال ، مؤكدًا أنه لأول مرة يشاهد طلابًا يهتمون بالابتكارات المميزة تصدر من داخل مدرسة.

وحلّ المخترع الأمريكي الصغير، ضيفًا على المملكة لأداء مناسك العمرة برفقة عائلته، على نفقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، واستقبله في يوم الجمعة (الـ25‏ من ذي الحجة‏، 1436هـ) عند المسجد الحرام ، عدد من المسؤولين في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام .

وكان الطالب الأمريكي -الذي كان محط تركيز وسائل الإعلام العالمية خلال الشهر الماضي- قد توجه إلى مدرسته ومعه ساعة صنعها في منزله ، وأراد أن يعرضها على مدرسته التي أصابها الفزع بمجرد رؤية الساعة، ظنًّا منها أنها قنبلة ، فاستدعت على الفور الشرطة وقوات مكافحة الإرهاب إلى المدرسة ، وتم إعتقال الطالب واحتجازه للتحقيق معه ، حتى تبين أنها مجرد ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *