“جلسة سرية” بالشورى لمناقشة رسوم الأراضي البيضاء

ذكر مسؤول رفيع المستوى ، أن جلسة سيعقدها مجلس الشورى لمناقشة ملف رسوم الأراضي البيضاء خصيصًا لهذا الغرض ، وستكون محاطة بالسرية التامّة .

وقالت مصادر مطلعة إن أعضاء الشورى أبلغوا بأن ملف رسوم الأراضي سيوزع عليهم وقت جلسة المناقشة ، وسيسحب منهم فور إنتهاء المناقشات ، الأمر الذي أثار حفيظة عدد منهم.

ويحيط مجلس الشورى منذ تسلمه ملف الأراضي البيضاء هذا الموضوع بسرية كبيرة ، نظير وروده إليهم بهذه الصفة ، لكن أعضاء بالشورى رأوا أن حجب هذا الملف الحيوي والمهم عنهم قبل ساعات من جلسة ينتظر أن تشهد المداولة الأولى حوله ، من شأنه أن يخفّض سقف التوقعات من النقاشات ، ويدخل بعضهم في حالة من الصمت ، أو يدفع بعضهم للإدلاء بمداخلات واجتهادات قد لا تكون في مصلحة المشروع .

ويبرز هاجس تسرب بعض بنود مشروع الترتيب التنظيمي لرسوم الأراضي البيضاء للإعلام ، كأحد أهم الأسباب التي تدفع الشورى للتعاطي مع هذا الموضوع بكثير من الحذر والسرية .

من جهته قال المتحدث الرسمي الدكتور محمد المهنا ، إن الأمانة تحرص على دوام السرية ، لاسيما والمشروع لا يزال في مرحلة المناقشة والمداولة ، لكي لا تتكون حوله تصورات خاطئة ، سواء كانت إيجابية أو سلبية .

وأضاف أن المجلس لا يحبّذ خروج هذا الموضوع أو غيره عن إطار اللجنة التي تدرسه ، إمتثالًا للائحة الداخلية التي تنصّ على أن الموضوعات التي تناقش على مستوى اللجان “تكون سرية“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *